الراية الرياضية
لمختلف المراحل الدراسية وبمدرسة طارق بن زياد

تتويج أبطال ألعاب القوى بالبرنامج الأولمبي المدرسي

ختام مميز للمنافسات ومتابعة كبيرة من المسؤولين والفنيين لاختيار المواهب

متابعة – رجائي فتحي:

اختتمت منافسات ألعاب القوى في البرنامج الأولمبي المدرسي وذلك على صالة مدرسة طارق بن زياد الثانوية وسط حضور كبير من الطلاب المتوّجين بالميداليات والمسؤولين.

وقام بتتويج الطلاب الفائزين حمد المناعي مدير المدرسة وعبد الرحمن المالكي النائب الأكاديمي وصالح السليطي من التوجيه والإرشاد والدكتور صلاح سالم الخبير الفني بالاتحاد الرياضي المدرسي.

وجاءت المنافسات الختامية قويّة ومثيرة في كل المراحل سواء الابتدائي أو الاعدادي أو الثانوي وسط حضور كبير من جانب المسؤولين في الاتحاد والأندية لمتابعة المواهب المشاركة في البرنامج واختيار الأفضل منها للانضمام للأندية.

وكانت بداية التتويج مع المرحلة الابتدائية وفي سباق ٦٠ م عدو فاز بالذهب ناصر عادل من القادسية وفهد عليان من عبد الله بن رواحة بالفضية ثم أسامة مدحت من جابر بن حيان بالبرونزية، وفي سباق ٢٠٠م عدو فاز بالذهب اواب دفع الله من الغشامية وريان بخيت بالفضة من القادسية وعبد المحسن مبارك من عبد الله بن رواحة بالبرونز.

وفي سباق الوقت الطويل فاز بالذهب ناصر عادل من القادسية وبالفضة عبد العزيز سعود من سميسمة وبالبرونز ريان بخيت، وفي دفع الجلة فاز بالذهب طه يحيى من أحمد منصور وبالفضية محمد الراجحي أم القرى وبالبرونزية محمد رياض من القادسية، وفي سباق التتابع ٤×٥٠ فاز بالذهب الهندية الحديثة وبالفضية القادسية وبالبرونزية أحمد منصور.

وفي المرحلة الإعدادية وفي سباق ٦٠ م عدو فاز بالذهبية أحمد ماهر من اليرموك وبالفضية أكرم نصار من سميسمة وبالبرونزية عمرو سليم من الهندية الحديثة، وفي سباق ٦٠ م حواجز فاز بالذهبية يوسف سعيد من اليرموك وبالفضية عبد الهادي محمد من نوبل الدولية وبالبرونزية سيف الرميحي من نبوتن الدولية – لاجونا، وفي سباق ٢٠٠ م فاز بالذهبية أحمد ماهر من اليرموك وبالفضية عمر سالم من الهندية الحديثة وبالبرونزية شهزاد أحمد من نوبل الدولية.

وفي مسابقة الوقت الطويل فاز بالذهب محمد صابر من مدرسة محمد بن جاسم آل ثاني وبالفضية أفضل خان من الهندية الحديثة ويوسف سعيد من اليرموك الإعدادية، وفي الوثب العالي فاز محمد أحمد وجدي من أبي عبيدة بالذهبية وابين سونيل من الهندية الحديثة بالفضية ويوسف محمد من اليرموك بالبرونزية.

وفي مسابقة دفع الجلة فاز بالذهب جويل فليب من الهندية الحديثة بالذهبية وأحمد السيد من أبي عبيدة بالفضية وأحمد إبراهيم من الفرقان بالبرونزية، وفي سباق التتابع ٤×٥٠ فازت مدرسة محمد بن جاسم آل ثاني بالذهبية والهندية الحديثة بالفضية واليرموك الإعدادية بالبرونزية.

وفي منافسات المرحلة الثانوية وفي سباق ٦٠ م عدو توّج بالذهب مسند منير من الهندية الحديثة وبالفضية جعفر من السريلانكية وبالبرونزية ياسين يوسف من الخور الدولية، وفي سباق ٦٠ م حواجز فاز بالذهبية افيناس بيزا من الهندية الحديثة وبالفضية محمد مجدي من أحمد بن حنبل وزميله علي عمر بالبرونزية.

وفي سباق ٢٠٠ م فاز بالذهبية مسند منير من الهندية الحديثة وبالفضية عدنان موسى من محمد عبد العزيز المانع وحومزت جعفر من السريلانكية، وفي سباق ٨٠٠ م فاز بالذهبية عبد الرحمن جمال من علي بن جاسم وبالفضية زياد الصاوي من الفرقان وبالبرونزية محمد عبد الفتاح من أحمد بن حنبل.

وفي مسابقة الوثب الطويل فاز بالذهبية أبو بكر الشيخ من مصعب بن عمير وبالفضية زياد الصاوي من الفرقان والبرونزية علي الدين مصطفى من أحمد بن حنبل، وفي الوثب العالي فاز بالذهبية أبو بكر الشيخ من مصعب بن عمير وبالفضية كريم صفوت من المصرية للغات وإبراهيم محمود من عمر بن الخطاب وبالبرونزية شيجندو عمر من الخليج الإنجليزية.

وفي مسابقة دفع الجلة فاز بالذهبية صهيب أحمد صالح من مدرسة محمد عبد العزيز المانع وبالفضية عبد الله أحمد من سميسمة وبالبرونزية أحمد محمد من مصعب بن عمير.

حمد المناعي:

البرنامج فرصة لإظهار المواهب

أشاد حمد المناعي، مدير مدرسة طارق بن زياد الثانوية، بالبرنامج الأولمبي وبما تم تقديمه هذا العام، مؤكداً أن البرنامج الأولمبي له أهمية كبيرة في اكتشاف المواهب في مختلف الألعاب وحقق نجاحات كبيرة على مدار ١١ عاماً منذ الانطلاقة الأولى له.

وأضاف حمد المناعي: سعداء بإقامة حفل تكريم أبطال ألعاب القوى في مدرسة طارق بن زياد ونسعد سنوياً بالمشاركة في البرنامج الأولمبي ونتمنى التوفيق للجميع وفي كل الألعاب ونشكر القائمين على البرنامج على ما يقومون به من جهد من أجل إنجاحه بالصورة التي يسعى الجميع لها.

وأشاد حمد المناعي بالدور الكبير الذي تقوم به المدارس المشاركة في البرنامج عن طريق تجهيز هؤلاء الطلاب للمشاركة في مختلف الألعاب وهذا يمثل جهداً كبيراً لهم وفي نفس الوقت يظهر الطلاب الموهوبون في مختلف الألعاب من خلال الخبراء الذين يتابعون المنافسات.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X