المحليات
شمل خمسة سيناريوهات

تكريم الجهات المشاركة في تمرين صملة 2

الرائد محمد المعرفي: رفع مستوى الأداء لمختلف الجهات المعنية

خمسة سيناريوهات تشمل تسرب غاز وحريق طائرة وبرج سكني وانهيار مبنى وتسرب مواد كيماوية

الدوحة-الراية: نظمت الإدارة العامة للدفاع المدني صباح أمس لقاء مع ممثلي الجهات المشاركة في تنفيذ تمرين صملة 2 الذي جرى في كلية راس لفان للطوارئ من قبل الإدارة العامة للدفاع المدني وعدد من الجهات المعنية، وجرى اللقاء لتكريم تلك الجهات والوقوف على ما تحقق من نتائج خلال تنفيذ التمرين والدروس المستفادة والتأكيد على تلافي أي ملاحظات تم رصدها خلال عملية التقييم للتمرين.

حضر اللقاء العميد حمد عثمان الدهيمي مساعد مدير عام الدفاع المدني وعدد من مديري الإدارات وممثلي مختلف الوزارات والمؤسسات بالدولة.

وقد بدأ اللقاء بكلمة للرائد محمد أحمد المعرفي مدير إدارة العمليات بالإدارة العامة للدفاع المدني الذي أشاد بجهود كافة الجهات التي شاركت في التمرين وكان لها دور بارز في إنجاحه من خلال خمسة سيناريوهات لأحداث متنوعة هدفت لقياس مدى جاهزية الجهات المعنية في التعامل مع الأحداث وسرعة الاستجابة للبلاغات حسب الاختصاص.

وأكد مدير إدارة العمليات أن تمرين الصملة ينظم بمشاركة كافة الجهات مع تنوع السيناريوهات التدريبية لأهمية هذا النوع من التمارين بهدف رفع مستوى الأداء لمختلف الجهات المعنية والوقوف على حجم ومستوى التنسيق والتعامل مع الأحداث والقدرة على التصرف مهما كانت التحديات وأن نتائج تمرين الصملة 2 ستكون بداية انطلاقة للإعداد لتمرين صملة 3.

عقب ذلك تم عرض نتائج التمرين وما حققه من أهداف وما يصبو إلى تحقيقه في المرة القادمة.
من جانبه أوضح الرائد فايز العنزي رئيس قطاع الشمال بإدارة العمليات وقائد تمرين الصملة 2 أن التمرين جاء ضمن خطة الإدارة العامة للدفاع المدني لتنفيذ سلسلة من التمرينات المتنوعة التي تهدف إلى رفع مستوى أداء الدفاع المدني وكذلك الجهات الأخرى المعنية خاصة أن مثل هذه التمارين يكون لها مردود إيجابي عال وفعال وتساعد على توحيد وتنسيق الجهود والتكامل بين كافة الجهات المعنية بالدولة.

وأوضح أن تمرين صملة 2 شمل خمسة سيناريوهات هي تسرب غاز في منشأة صناعية، حريق طائرة، حريق برج سكني، وانهيار مبنى، وسيناريو تسرب مواد كيماوية وقد تم التعامل مع أحداث التمارين من قبل كافة الجهات المشاركة حسب الاختصاص بهدف الوصول إلى أعلى مستوى من الاستجابة، وأشاد قائد التمرين بجهود كافة الجهات المنفذة والمشاركة في التمرين، عقب ذلك قام العميد حمد الدهيمي بتكريم الجهات المشاركة في التمرين.
  

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X