الراية الرياضية
اليوم بصالة نادي الغرافة

مواجهتان ناريتان ومتكافئتان بنصف نهائي كأس الأمير للسلة

الشمال يصطدم ببطل الدوري والوكرة يواجه حامل اللقب

متابعة – رجائي فتحي:

تقام مساء اليوم مباراتا الدور نصف النهائي من بطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة السلة حيث يلعب في المباراة الأولى الشمال مع العربي وتقام المباراة الساعة ٥:٣٠ مساء وتليها المواجهة الثانية والتي سوف تجمع بين فريقي الوكرة والغرافة وتقام الساعة ٧:٣٠.. وتلعب المباراتان داخل صالة الغرافة.

مباراتا اليوم تمثلان التحدي الكبير للفرق الأربعة وهما بمثابة مواجهتين ناريتين للفرق الأربعة ومتكافئتين في نفس الوقت نظرا لتقارب المستوى الفني بين الفرق، وبمثابة طريق العبور نحو منصة التتويج للقاء النهائي الذي سيقام يوم السبت المقبل.

من الصعب على أي متابع من مدربين وخبراء التوقع بما سوف يحدث في مباراتي اليوم وفي السابق كان يمكن التوقع نظرا لوجود فارق في المستويات بين الفرق والآن الفارق قليل جدا ولا يمكن أن يرجح كفة فريق على حساب الآخر والمباريات تحمسها جزئيات صغيرة جدا وكذلك تدخلات المدربين في الوقت الحاسم منها.

والمباراة الأولى اليوم سوف تجمع بين الشمال والعربي وهي مباراة غاية في الصعوبة والقوة والندية بين الفريقين حيث إن العربي هو بطل الدوري لهذا الموسم ويطمح أن يصل للنهائي ويبحث عن الثنائية التاريخية له للفوز بالدوري وكأس سمو الأمير وهذا طموح مشروع عند الفريق.

والشمال يمثل المفاجأة في نسخة هذا العام بعد أن تصدر مجموعته في الدور الأول بثلاثة انتصارات على الغرافة ثم السد والخور وصعد لربع النهائي بجدارة ومن خلاله نجح في الفوز على فريق الأهلي ليصل إلى نصف النهائي وبدون شك يطمح الليلة في الفوز باللقاء والوصول للمباراة النهائية لأول مرة في تاريخ النادي وفي أي من مسابقات كرة السلة.

والمباراة ستكون متكافئة جدا بين الفريقين نظرا للتقارب في المستوى وكذلك في الأوراق وستكون خارج الملعب قوية بين مدربين متميزين وهما المغربي حسن حشاد مع الشمال والتونسي حاتم مملوك مع العربي وكلاهما يريد أن يكون على المنصة بالنهائي.

ويعول المدربان بالدرجة الأولى على قوة المحترفين حيث يعتمد العربي على الثلاثي وليام بيرد وستوفر نيكولاس وعمر سيك في حين يعتمد الشمال على الثلاثي دومنيك وبي وماتيو وهم الذين صنعوا له الفارق في المباريات بالإضافة إلى نجمين من عناصر المنتخب حيث يلعب مع العربي خالد سليمان ومع الشمال منصور الحضري وهؤلاء يمثلون أبرز الأوراق في مواجهة الليلة وهم من يحددون الفريق الذي سيصل للنهائي الغالي. واللقاء الثاني اليوم سوف يجمع بين فهود الغرافة ونواخذة الوكرة وهي مواجهة من العيار الثقيل بين فريقين يبحثان عن منصة التتويج.. الوكرة حل ثانيا في بطولة الدوري ويطمح في الفوز بأول ألقاب النادي في كرة السلة والغرافة هو حامل اللقب ولم ينجح في الفوز لا بالدوري ولا بكأس قطر وهو فريق بطل ويسعى للحفاظ على لقبه.

وبدون شك المباراة ستكون بمثابة الكفاح الكبير بين الفريقين من أجل الفوز بالمباراة والوصول للنهائي الغالي الذي يمثل مسك ختام الموسم.

والصراع سيكون قويا بين المصري إيهاب جلال مدرب الوكرة والعراقي قصي حاتم مدرب الغرافة وكلاهما يمتلك خبرات كبيرة وقادر على صناعة الفارق في المباراة وقيادة فريقه للفوز والوصول للنهائي وعليهما دور كبير في تلك المواجهة.

ويتسلح فريق الغرافة بمجموعة لاعبيه المواطنين والمحترفين معا حيث يعول المدرب على محترفه سامي مونرو ولاعبه الدولي عبد الرحمن سعد مع عمر عبد الرحمن ومالك سليم ونديم موسيليك بالإضافة إلى المحترفين الآخرين بالفريق.

وفي المقابل يراهن الوكرة على محترفيه الثلاثة ادامو ساكا وديماريوس وارنست لي روس في صناعة الفارق في تلك المباراة مع أحمد درويش وعرفان سعيد وهم يمثلون القوة الضاربة بالفريق.

وبصفة عامة المباراة لن تكون سهلة على أي من الفريقين.. ومن يقلل الأخطاء سوف تكون له الأفضلية في الحسم والوصول للنهائي الغالي.

 إيهاب جلال:

مواجهة الغرافة صعبة وثقتي كبيرة باللاعبين

 تحدث إيهاب جلال مدرب فريق الوكرة عن مواجهة فريقه مع الغرافة مساء اليوم في نصف نهائي كأس سمو الأمير لكرة السلة وقال: لقد قمنا بتجهيز الفريق بصورة جيدة لمباراة اليوم التي نسعى فيها للفوز والوصول للنهائي وثقتي كبيرة في الفريق لتحقيق ذلك.

وأضاف إيهاب جلال: الغرافة حامل اللقب وفريق قوي ومتميز ونعلم أن المواجهة أمامه لن تكون سهلة بل صعبة جدا لرغبة كل فريق في بلوغ النهائي، وعلينا التركيز الشديد في اللقاء، والبحث عن تقليل الأخطاء لأن المنافس قوي والمباراة صعبة جدا.

وأشار إيهاب جلال إلى أن فريق الوكرة لا ينقصه شيء لتحقيق الانتصار وقال : الفريق قدم مباريات جيدة في الدور الأول وفاز في كل المباريات وفي ربع النهائي حقق الفوز على السد ويأمل أن يحقق الانتصار في لقاء اليوم على الغرافة والتأهل للنهائي ونحن قادرون على تحقيق ذلك.

قصي حاتم: نحترم الوكرة وهدفنا الفوز

 أكد قصي حاتم مدرب فريق العربي أن مواجهة فريقه مع الوكرة اليوم ستكون قوية جدا نظرا لرغبة الفريقين الكبيرة في الوصول للمباراة النهائية.

وأضاف قصي حاتم: نحن نحترم فريق الوكرة وطموح لاعبيه وعلينا اللعب بحذر وإحداث التوازن المطلوب في تلك المباراة من أجل تحقيق الفوز الذي هو هدفنا في تلك المباراة من أجل الوصول للنهائي.

وأشار قصي حاتم إلى أن مثل هذه المباريات تحتاج للعطاء الكبير من اللاعبين على مدار فتراتها الأربع.

حاتم مملوك:

مباراتنا مع الشمال تحسمها جزئيات صغيرة

أعلن حاتم مملوك مدرب فريق العربي جاهزية فريقه لمواجهة اليوم أمام الشمال وقال: فريق الشمال قدم مستويات جيدة في البطولة واستحق الوصول للدور نصف النهائي والمواجهة معه لن تكون سهلة وتتطلب كفاحا من اللاعبين لتحقيق الانتصار فيها.

وقال مملوك: لقد جهزنا الفريق بشكل جيد للمباراة واللاعبون في وضعية طيبة لخوض المباراة وفقط نحتاج للتوفيق. وأضاف حاتم مملوك: المباريات الإقصائية تلعب على جزئيات من قبل اللاعبين والأجهزة الفنية ونحن نريد أن نكون في أفضل وضعية بالنسبة لنا في تلك المباراة لتحقيق الانتصار وأتمنى التوفيق للاعبين.

حسن حشاد: عبور العربي

يحتاج إلى جهد مضاعف

أكد حسن حشاد مدرب فريق الشمال أن مواجهة فريقه مع العربي اليوم غاية في الصعوبة والأهمية والندية وقال: لا يوجد أي مجال للتعويض في لقاء الليلة حيث إن الفريقين يسعيان لتحقيق الانتصار والوصول للمباراة النهائية للبطولة ولذلك أتوقع أن تكون المباراة صعبة جدا. وأضاف حسن حشاد: بدون شك المباراة تحتاج إلى جهد مضاعف من اللاعبين وتركيز عال من أجل حسمها حيث إن المنافس هو بطل الدوري وفريق قوي ومميز ولذلك علينا أن نكون في أفضل وضعية فنية حتى يتم تجاوز الفريق. وأشار حسن حشاد إلى أن الفرق الأفضل هي التي وصلت للمربع الذهبي مؤكدا أن كل شيء وارد في المباريات وعلينا أن نقاتل لانتزاع الفوز في اللقاء.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X