fbpx
الراية الرياضية
العطية يتفوق على الجميع وعادل حسين الأسرع في فئة الـ «تي 2»

صدارة قطرية لتحدي الرالي الصحراوي

اليوم المرحلة الأولى لمسافة 358،15 كلم من غرب الوسيل حتى الساحل الجنوبي الشرقي

متابعة – أحمد سليم:

تمكن بطلنا العالمي ناصر صالح العطية من الفوز بالمرحلة الاستعراضية لرالي قطر الصحراوي الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليات الصحراوية «كروس كانتري» والتي أقيمت أمس بالقرب من حلبة الوسيل الدولية وبلغت مسافتها 4.84 كيلومتر.

وتفوق العطية على الجميع وحقق الزمن الأسرع بتسجيله 4.13.35 دقيقة، متفوقاً بفارق 5.76 ثانية عن أبرز ملاحقيه، ليتصدر الترتيب العام ويبدأ حملة الدفاع عن لقبه بنجاح مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة (تويوتا هايلوكس) وهي السيارة التي شارك بها بطلنا في رالي داكار ويخوض بها رالي قطر للمرة الأولى.

وجاء السائق الجنوب أفريقي جينييل دو فيليه في المركز الثاني على متن سيارة «تويوتا» بألوان فريق «غازو رايسينغ»، محققا زمن قدره 4.19.11 د، في وقت سجل البولندي ياكوب بشيغونسكي ثالث أسرع توقيت مسجلا زمناً قدره 4.19.83 د، أما البولندي آرون دومزالا فحل رابعاً أمام متصدر الترتيب العام المؤقت للسائقين مارتن بروكوب، فيما حصل الهولندي إريك فان لون على عقوبة إضافة ساعة إلى توقيته بعدما تعرض لحادث داخل المرحلة الاستعراضية.

ويبدأ بطلنا العطية الصراع الحقيقي صباح اليوم مع المرحلة الخاصة الأولى من أربع مراحل انتقائية، وتواجه الفرق المشاركة المرحلة الأولى الصحراوية والتي تبلغ مسافتها 358،15 كلم وتتميز بالمهارة الملاحية والحذر والتحمل، وتبدأ المرحلة على بعد 48.48 كم جنوب – غرب الوسيل وتنتقل عبر الأراضي القاحلة الغربية النائية في قطر قبل عبور قاع الداونتين لإنهاء 93.75 كم من مقر الرالي، على مقربة من واحة التجمع السابقة في سيلين، جنوب المحور الصناعي والنفطي في مسيعيد على الساحل الجنوبي الشرقي، في وقت لم يتمكن بطلنا خالد السويدي ورافيل ماغينوف من المشاركة في المنافسات.

وفي فئة الـ «تي 2» أمتع بطلنا العالمي عادل حسين الجماهير بإحرازه أسرع توقيت بفارق 42 ثانية عن منافسه السعودي أحمد الشيقاوي، ونجح سائق «نيسان باترول» في تسجيل 5.18.81 دقيقة، وحلت في المركز الثالث السائقة الروسية يوليا ميغونوفا.

وفي فئة «تي 3» تصدر الإسباني سانتياجو نافارو بفارق 18.33 ثانية عن الفرنسي كلود فورنيه. وحلّ خوسيه لويس بينا كامبو ثالثاً متأخراً بفارق 1.43 ثانية متقدماً بدوره على الإيطالي ميشال سينوتو الرابع.

وحقق البولندي ماسييج جيمزا دراج فريق «اورلن» في فئة الدراجات النارية توقيتاً وقدره 4.36.65 دقيقة. أما الهولندي كيز كولن فنجح في التقدم على الروسي أليكسندر ماكسيموف بفارق 3.46 دقيقة ليتصدر ترتيب فئة «الكوادز».

عبدالرحمن المناعي: فخورون بتألق أبطال قطر

أبدى عبدالرحمن المناعي رئيس اتحاد السيارات والدراجات النارية سعادة كبيرة بالانطلاقة المثيرة لرالي قطر من خلال المرحلة الاستعراضية، والتي جاءت مثيرة للغاية وحملت تحديات كبيرة لجميع السائقين بعد التعديلات التي أجريناها على المسار والتي تميزت بالتنوع الشديد كالحواجر والمنعطفات الحادة والسريعة وحواجز المياه، وهو ما شكل صعوبة كبيرة على جميع السائقين.

وأضاف: فخورون كاتحاد بتألق أبطال قطر في المرحلة الاستعراضية وتصدر ناصر العطية للرالي، وعادل حسين لسباقات «تي2»، مشيراً إلى أن المرحلة اليوم ستكون صعبة نظراً للأحوال الجوية وأعتقد أن أبطالنا سيكونوا قادرين على المنافسة نظراً لمعرفتهم بهذه الأجواء، ولدينا ثقة كبيرة في إنهاء الرالي في الصدارة كما بدأوه في الصدارة.

وأشاد المناعي بالمستوى الذي قدمه بطلنا العالمي ناصر العطية، وخبرته الكبيرة في عالم الراليات خاصة أنه ابن هذه البيئة الصحراوية كما نتوقع مواصلة الأداء المميز من العطية وأيضاً عادل حسين.

 

ناصر العطية: نطمح لعودة قوية لبطولة العالم

اعلن بطلنا العالمي ناصر بن صالح العطية التحدي مبكرا في رالي قطر الصحراوي بعد تصدر المرحلة الاستعراضية وتقديم أداء متميز يمهد له الطريق نحو اللقب وقال العطية:الحمد لله حققنا بداية موفقة في المرحلة الاستعراضية على حساب جميع المنافسين وهذا أمر مهم بالنسبة لنا لأنه سيعطينا الأفضلية في اختيار مركزنا عند خط الانطلاق مع بداية المراحل الخاصة بالسرعة اليوم .

وتابع: نتمنى أن تكون عودتنا للبطولة قوية عقب الغياب في الجولتين السابقتين وللعلم هذه هي المرة الأولى التي أقود فيها سيارتي الجديدة في بطولة العالم وقد أثبتت جدارتها بالفوز بالمركزين الأول بالنسبة لي وأيضا المركز الثاني بالنسبة لزميلي في الفريق الجنوب أفريقي جينييل دي فيلييه، وهو يطمئنا على أداء السيارة في السباق.

عادل حسين: لدينا أفضلية على المنافسين

أكد بطلنا عادل حسين أنه كان حريصاً على تحقيق أسرع زمن حتى يتمكن من اختيار موقعه في انطلاقة الرالي اليوم، وقال: الحمد لله حققنا زمناً رائعاً مكنا من التفوق على بعض الأبطال في الفئة الأولى، مشيراً إلى أن هذه النتيجة ستضع منافسنا تحت ضغط خاصة وبالتالي لدينا أفضلية، ونتمنى أن نوفق اليوم، وسنبذل قصارى جهدنا وسنضغط من البداية لتحقيق فارق زمني يمكننا من حصد النقاط كاملة.

مشيراً إلى أن المرحلة الأولى اليوم ستكون صعبة وسنتعامل معها بحذر، وسعيد للغاية بخوض السباقات أخيراً على متن سيارتي بعدما بدلت 3 سيارات في المراحل الثلاث الأولى من بطولة العالم.

محمد العطية: سعيد بالمشاركة في مناطق

أعرب سائق العنابي محمد بن عبد الرحمن العطية عن سعادته للمشاركة للمرة الأولى في رالي باها قطر المحلي «مناطق» لفئة الـ «تي 3» مؤكداً على صعوبة الرالي خاصة في المرحلة الاستعراضية متمنياً التوفيق في بداية البطولة بعد عودته من غياب حيث كانت آخر مشاركة له باها 2006. وأضاف: أتطلع لتحقيق نتائج جيدة بالرغم من صعوبة المرحلة اليوم التي تقام على أرض صخرية وأتمنى التغلب على أقوى المنافسين لي، وقادرون على المنافسة وجاهزون للسباقات».

الكويتي البشير يتصدر المرحلة الاستعراضية

اليوم انطلاق باها «مناطق» قطر

 

تنطلق اليوم الجولة الأولى من باها قطر المحلي والتي تقام بالتزامن مع أولى مراحل رالي قطر الصحراوي الجولة الرابعة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية (فيم كروس كانتري) وذلك بمشاركة 18 سائقاً يمثلون 5 دول هي قطر والكويت وعمان والسعودية والإمارات والأردن.

وسيخوض المتسابقون مسافة إجمالية قدرها 152 كم حيث ستتوقف السيارات المشاركة عند نقطة المراقبة الثانية على أن يستكمل السائقون في الرالي الدولي باقي مسافة السباق وستجرى مراسم التتويج عقب نهاية السباق مباشرة. وكان اتحاد السيارات قد قرر إقامة جولتين فقط من البطولة المحلية خلال أيام بطولة العالم حيث تقام جولة واحدة اليوم مع افتتاحية المراحل الخاصة بالرالي الدولي في حين تقام الجولة الثانية والبالغ مسافتها الإجمالية 140 كم مع اليوم الختامي من البطولة. ويخوض السباق مجموعة من السائقين المحليين هم عادل حسين ومحمد بن عبد الرحمن العطية وعبد الله الربان ونايف النصر وحمد بن عيد آل ثاني ومحمد المير وجمال فخرو وراشد المهندي. وكانت المرحلة الاستعراضية للبطولة المحلية والتي أقيمت أمس قد أسفرت عن فوز الكويتي عبد العزيز البشير بالمركز الأول بوقت قدره 4.41.40 دقائق تلاه محمد عبد الرحمن العطية في المركز الثاني ثم عبد الله الربان في المركز الثالث.

ناصر الكواري: نسعى لاستغلال خبراتنا في بلادنا

قال ناصر سعدون الكواري ملاح بطلنا عادل حسين إنه يشعر بالتفاؤل بالتتويج بلقب رالي قطر الصحراوي والعودة لصدارة البطولة، وقد وضعنا خطة من بداية الرالي للضغط على منافسينا وحققنا تفوقاً مفاجئاً في المرحلة الأولى. وأضاف: لم نكن نتوقع ما حققناه في هذه المرحلة ونتمنى التوفيق في باقي مشوار الرالي خاصة أنها المرة الأولى التي نخوض بها السباقات بسياراتنا ونتمنى أن نصنع الفارق، وسنسعى للمحافظة على الصدارة واستغلال خبراتنا في رالي بلادنا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X