الراية الرياضية
خرجوا بنصيب الأسد من حفل التكريم الذي أقيم مساء أمس بمركز المؤتمرات

السداوية يكتسحون جوائز الرابطة

الشيب وحامد وبيدرو وعبد الكريم وتشافي والهيدوس وبغداد الأفضل

لوكاس منديز وبوضيف وعبد المقصود والمساكني ينتزعون 4 ألقاب

متابعة – بلال قناوي:

سيطر نجوم السد وصيف دوري نجوم قطر QNB، على جوائز (قطر 11) بعد أن حصدوا 7 ألقاب في الحفل السنوي للرابطة القطرية للاعبين الذي أقيم مساء أمس بمركز قطر الوطني للمؤتمرات فيما ذهبت 3 ألقاب إلى الدحيل بطل الدوري ولقب واحد إلى الريان ثالث الدوري.

حضر الحفل سعادة الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر آل ثاني رئيس نادي قطر، وسعادة الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني رئيس النادي الأهلي وحسن المهندي رئيس نادي الخور.

كما حضر الحفل سلمان الأنصاري رئيس الرابطة وأعضاء مجلس الرابطة، وعدد من مسؤولي مؤسسة دوري نجوم قطر، ومسؤولي الأندية وقدامى نجوم الكرة القطرية.

وحصد السداوية جوائز أفضل حارس مرمى وكانت من نصيب سعد الشيب، وحامد إسماعيل الظهير الأيمن، وبيدرو أفضل قلب دفاع، وعبد الكريم حسن أفضل ظهير أيسر، وتشافي أفضل وسط مهاجم وحسن الهيدوس أفضل جناح أيمن وبغداد بونجاح أفضل مهاجم، فيما نال لوكاس نجم الدحيل جائزة أفضل قلب دفاع، وكريم بوضيف نجم الدحيل وأحمد عبد المقصود نجم الريان لقب أفضل لاعب وسط مدافع، ويوسف المساكني نجم الدحيل أفضل جناح أيسر.

بدأ الحفل بتكريم خاص لمشعل مبارك نجم الأهلي الذي أعلن اعتزاله بعد مسيرة طويلة مع الكرة والأندية القطرية، وتمّ استعراض عبر الشاشة مسيرة مشعل مبارك وأبرز الإنجازات التي حققها.

وبعد ذلك تمّ الكشف عن أفضل لاعب في كل مركز، وكانت البداية مع حراسة المرمى والذي نافس عليه سعد الشيب ويزن نعيم وعمر باري، وكان اللقب من نصيف سعد الشيب وقام حسين الرميحي حارس العنابي ونادي قطر السابق بتسليم الشيب الجائزة.

حامد أفضل ظهير أيمن

وبعد منافسة قوية بين مراد ناجي ومحمد علاء وحامد إسماعيل، ونال حامد إسماعيل نجم السد اللقب، وقام حمد مبارك نجم الريان والعنابي والظهير الأيمن السابق بتكريم حامد وتسليمه الجائزة.

وقال حامد إسماعيل: أشكر مسؤولي السد الذين منحوني الثقة بعد انتقالي إليهم وقدمت أفضل مستوى لي، وبخصوص العربي فقد كانت بدايتي جيدة معه لكن هذا هو حال كرة القدم والاحتراف.

بيدرو أفضل قلب دفاع

وفي مركز قلب الدفاع الذي تنافس عليه محمد موسى وبيدرو ميغيل وبسام الراوي، ونال بيدرو ميغيل اللقب، وقام يوسف آدم قلب دفاع الغرافة والعنابي السابق بتكريمه وتسليمه الجائزة.

وتحدث بيدرو ميغيل وقال أشكر الجميع الذين اختاروني وأشكر أيضاً زملائي اللاعبين والجهاز الفني الذي كان دعمهم لي من أسباب الفوز بالجائزة.

لوكاس أفضل قلب دفاع

وفي مركز قلب الدفاع الثاني تنافس جونزالو فييرا ولوكاس منديز ومرتضى كنجي، نجح لوكاس منديز في الحصول على اللقب، وقام محمد مبارك المهندي نجم الخور والسد السابق بتكريمه وتسليمه الجائزة.

وأشاد لوكاس بمنافسيه جوانزلو ومرتضى وقال إنهما قدما مستوى طيباً مع فريقيهما خلال الموسم.وأعرب عن أمنيته في مواصلة مشوار النجاح والإنجازات مع الدحيل وأيضاً بدوري أبطال آسيا.

كيمو أفضل ظهير أيسر

وتنافس على مركز أفضل ظهير أيسر محمد جمعة وعبد الكريم العلي وعبد الكريم حسن، وخطف اللقب عبد الكريم حسن وقام وليد بخيت الظهير الأيسر للعنابي ونادي قطر بتسليم عبد الكريم حسن الجائزة.

وقال عبد الكريم حسن: بدايتي في بلجيكا كانت صعبة حيث تعرضت للإصابة، لكني استطعت العلاج وتفوّقت، وعدت للدوحة والحمد لله ظهرت بمستوى طيب

وأشكر زملائي اللاعبين والجهاز الفني.

أفضل وسط مدافع

وفي مركز الوسط المدافع تنافس كريم بوضيف وخوخي بوعلام ولويز مارتن، ونال اللقب كريم بوضيف، وقام إبراهيم خلفان نجم العربي والعنابي السابق بتكريمه وتسليمه جائزة أفضل وسط مدافع.

وأكد كريم بوضيف هذا الموسم بالنسبة للدحيل ونتمنى مواصلة الأداء الجيد ونحقق الفوز بلقب دوري أبطال آسيا.وفي المنافسة على مركز أفضل وسط مدافع والذي تنافس عليه سالم الهاجري وامادو وأحمد عبد المقصود حصل أحمد عبد المقصود نجم الريان على اللقب وقام فهد ثاني مدير إدارة التطوير باتحاد الكرة بتكريمه وتسليمه الجائزة.

تشافي أفضل وسط مهاجم

وفي مركز أفضل وسط مهاجم كانت المنافسة شرسة بين تشافي وتاباتا ونام تاي هي، ونال النجم العالمي تشافي اللقب وقام عبد الله المهندي ممثل شركة أوريدو أحد رعاة الحفل بتسليم الجائزة إلى محمد غلام المدير الرياضي بنادي السد بتسلم الجائزة نيابة عن تشافي.

الهيدوس أفضل جناح أيمن

وشهد مركز أفضل جناح أيمن منافسة بين حسن الهيدوس وماديسون وإسماعيل محمد، ونال حسن الهيدوس نجم السد اللقب، وقام عادل خميس قائد الغرافة والعنابي السابق بتسليمه الجائزة.

وقال الهيدوس أشكر زملائي اللاعبين على التصويت، وقال: العنابي بدأ مشواراً جديداً منذ عدة شهور في بداية الإعداد لمونديال 2022 لكن تركيزنا الآن على آسيا وعلى كوبا أمريكا ونحن مطالبون الآن ببذل جهد أكبر في الفترة القادمة من أجل التواجد أكثر مع منتخبنا الوطني.

المساكني أفضل جناح أيسر

وتنافس على لقب أفضل جناح أيسر كل من يوسف المساكني وعلي أسد ومحمد صلاح النيلي، وحسم المساكني اللقب وحصل على لقب أفضل جناح أيسر وقام رائد يعقوب قلب دفاع العربي والعنابي السابق بتسليم الجائزة للمساكني.

وقال يوسف المساكي إن الإصابة التي تعرّض لها ليست نهاية المطاف ومعنوياتي مرتفعة من أجل اجتياز هذه الفترة الصعبة وإن شاء الله الوقت ما زال متاحاً للعب في مونديال قطر 2022 وتعويض غيابي عن مونديال روسيا.

بغداد أفضل مهاجم

وتنافس على لقب أفضل مهاجم كل من يوسف العربي وعبد الرزاق حمد الله وبغداد بونجاح، وحسم بغداد بو نجاح المنافسة وحصل على اللقب الذي قام بدر بلال مهاجم العنابي والسد السابق بتكريمه وتسليمه الجائزة.

وقال بغداد بو نجاح إن مباراة الوصل الإماراتي بذهاب دوري أبطال آسيا كانت مفتاح عودته إلى الملاعب بعد الإصابة.

الشيخ أحمد بن حمد: آلية اختيار اللاعبين صائبة

قدّم سعادة الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني رئيس الأهلي الشكر إلى الرابطة القطرية للاعبين برئاسة سلمان الأنصاري على حفل قطر 11 الذي يعتبر بادرة جيدة للموسم الثاني على التوالي، كما أشاد بآلية اختيار الأفضل في كل مركز، وقال: كانت آلية صائبة لا سيما أن البروزون تطور كثيراً للأفضل ويكشف عن كل تفاصل اللاعب خلال مشواره مع فريقه. وهنأ سعادته جميع اللاعبين الفائزين المتوّجين وقال نتمنّى التوفيق للاعبين الذين لم يُحالفهم الحظ هذا الموسم.

سلمان الأنصاري: الاختلاف في وجهات النظر أمر طبيعي

قال سلمان الأنصاري رئيس الرابطة القطرية للاعبين إن الحفل خرج ناجحاً، وأكد أن الفائزين بالألقاب حصلوا عليها نتيحة تصويت كل لاعبي الأندية أنفسهم. وأضاف عقب الحفل: سعداء بمستوى الحفل وسعداء بتواجد عدد من رؤساء الأندية والنجوم القدامى.

وأوضح أنه من الطبيعي حدوث اختلاف في وجهات النظر يحصل وأن أي خلاف يمكن أن يقود إلى حلول إيجابية.

إبراهيم خلفان: الآلية موجهة !

قال إبراهيم خلفان نجم العربي والعنابي السابق إن هناك ملاحظة تتمثل في آلية الاختيار التي تعتبر غير منصفة كونها موجهة باختصار الاختيار على 3 لاعبين فقط، وكان لا بد من فتح الاختيار أمام المصوّتين.

وأشار إلى أن جميع اللاعبين الذين فازوا بالألقاب من فرق المقدمة الدحيل والسد والريان وهو ما أجهض حق بعض اللاعبين الآخرين.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X