fbpx
الراية الرياضية
توج الفائزين في سادس أيام المهرجان الغالي .. الشيخ جوعان بن حمد:

الفوز في مهرجان صاحب السمو للهجن شرف كبير

تنافس هجن الشقب بقوة وحصدها لبعض الرموز يرجع إلى تأسيسها بطريقة صحيحة

متابعة ـ سمير البحيري:

أكّد سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطريّة أنّ المهرجان السنويّ للهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، هو مهرجان يحمل اسماً غالياً على قلوبنا جميعاً والمشاركة فيه والفوز برمزٍ فيه هو شرفٌ للجميع.

وقال سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، في تصريحات صحفيّة لوسائل الإعلام بعد تتويج الفائزين في سادس أيام المهرجان السنويّ للهجن على سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، أمس، إن الجميع في مهرجان سمو الأمير المفدى يشارك ويتنافس بقوة من أجل الفوز برمز على الأقل أو بشوط ليعد إنجازاً تاريخياً، لما للمهرجان من أهمية كُبرى لدى جميع المُلّاك.

وأوضح رئيس اللجنة الأولمبية مالك هجن الشقب، أن وجود هجن الشقب في مهرجان سمو الأمير المفدى، يعد مشاركة إلى جانب هجن الشحانية وبقية هجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ الذين يحرصون على التنافس في هذا المهرجان الغالي.

ورأى سعادته أن تنافس هجن الشقب في مهرجان صاحب السمو أمير البلاد المفدى، بقوّة وحصدها لبعض الرموز يرجع إلى تأسيسها بطريقة صحيحة، الأمر الذي جعلها تولد عملاقة وتختصر الكثير من الزمن حتى تنافس وتحصد الألقاب والرموز في أوّل مشاركة لها.

وشدّد رئيس اللجنة الأولمبية على أن أهم ما يميّز المهرجان هو المنافسة الشريفة بين جميع الملاك المُشاركين وفي مختلف الأشواط، وهو ما زاد المنافسة قوة وإثارة خاصة في أشواط الرموز.

الشيخ جوعان يتوّج الفائزين

وقام سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية بتتويج الفائزين في الأشواط الأربعة الرئيسية لسن الجذاع (أشواط مفتوحة)، في سادس أيام المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بمضمار الشحانية عصر أمس الخميس.

وتنافس المُلّاك من هجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ، في سنّ الجذاع على حصد 4 رموز ذهبية في الأشواط الأربعة الرئيسية خلال منافسات الفترة المسائية التي شهدت إقامة ثمانية أشواط فقط.

وسيطرت هجن الشحانية على رمزين ذهبيين من أصل أربعة، بعد فوز «الوزنا» بلقب الشوط الثالث الرئيسي للجذاع البكار «عمانيات»، وجائزته الشلفة الذهبية بزمن قدره 9.03.9 د، وحصول «هزام» على لقب الشوط الرابع الرئيسي للجذاع القعدان «عمانيات» وجائزته الخنجر الذهبي بزمن قدره 9.11.3 د.

وذهب الرمز الذهبي الثالث إلى «أشواق» ملك الشيخ محمد بن حمد بن جاسم آل ثاني، التي حقّقت لقب الشوط الأول الرئيسي للجذاع البكار «مفتوح» بزمن قدره 9.00.3 د.

وأخيراً كان الرمز الرابع الذهبي من نصيب « جبل « ملك هجن الشقب الذي حصد لقب الشوط الثاني الرئيسي للجذاع قعدان مفتوح «عمانيات»، وجائزته الخنجر الذهبي بزمن قدره 9.09.2 د.

الشيخ حمد بن جاسم بن فيصل:

تعدّد الشعارات يزيد متعة المنافسات

 

عبّر سعادة الشيخ حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن وراعي الشعار الغرفاوي، عن سعادته الكبيرة بالمستوى المتميز الذي يقدمه شعاره هذا الموسم، وتألقه في الختاميات بشكل كبير، مؤكداً أن هذا التألق الكبير للشعار الغرفاوي يثلج صدورنا وهو حصاد للجهود الكبيرة التي تبذل داخل العزبة من جميع القائمين عليها.

وقدّم سعادة رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن التهنئة لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية مالك هجن الشقب، على تألق الشعار أيضاً وتتويجه بالرمز الثاني في المهرجان أمس، بفوزه بخنجر الجذاع قعدان مفتوح عن طريق «جبل»، مؤكداً أن هجن الشقب ولدت عملاقة وستكون منافساً قوياً لهجن الشحانية ولمختلف الشعارات الموجودة في السباقات، خلال الفترة القادمة.

وقال الشيخ حمد بن جاسم، عقب تتويج الفائزين برموز الجذاع مساء أمس الخميس، إن المنافسات التي شهدتها أشواط الجذاع لهجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ كانت قوية ومميزة للغاية، بفضل تواجد عدة شعارات قوية خاضت غمار المنافسة على الرموز، مُؤكداً أن تعدد الشعارات يزيد من متعة المنافسات، ويرتقي برياضة الآباء والأجداد بشكل كبير، ويضعها على الطريق الصحيح، وهو ما تحقّق اليوم بوجود أكثر من شعار قوي في أشواط الرموز.

نتائج الفترة الصباحية للجذاع بكار

حقّقت هجن الشحانية فوزاً كاسحاً بناموسي الجذاع باختلاف مضمريها، ففي الشوط الأول استحوذت «متاهه» بشعارها الأدعم على قمّة الشوط الرئيسي للبكار بقيادة الذهبي سالم بن فاران المري قاطعة مسافة السباق في «9.11.9» د، بينما فازت بالشوط الثاني « العوسجية» ملك الشيخ عبد الله بن حمد بن جاسم آل ثاني، وبالشوط الثالث «شموس» ملك هجن الشحانية، وبالشوط الرابع «مهمة» ملك هجن الشحانية، وبالشوط الخامس «الحنايا» ملك هجن الشحانية، وبالشوط السادس والأخير «مزنة»، ملك الشيخ عبد الله بن حمد بن جاسم آل ثاني.

وفي الجذاع قعدان حلق «ونان» تحت إشراف المشاغب محمد بن خالد العطية بناموس القعدان بعد أداء ممتاز مكّنه من الفوز بتوقيت زمني قدره «9.15.2» د، وبالشوط الثاني « بوبيان» ملك هجن الشحانية، وبالشوط الثالث «برزان»، ملك الشيخ أحمد بن ناصر بن على آل ثاني، وبالشوط الرابع « قالط»، ملك هجن الشحانية، وبالشوط الخامس «الشقب» ملك هجن الشحانية.

نتائج الفترة المسائية للجذاع بكار

فازت بالشوط الأول الرئيسي المخصص لجذاع بكار مفتوح «أشواق»، ملك الشيخ محمد بن حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني، وبالشوط الثاني المخصص للجذاع بكار عمانيات « الوذنا « لهجن الشحانية، وبالشوط الثالث «مهابة» لهجن الشحانية، وبالشوط الرابع «الذهيبة» لهجن الشحانية، وبالشوط الخامس «الكايدة» لهجن الشحانية.

وفي الجذاع قعدان، فاز بالشوط الأول الرئيسي للجذاع قعدان مفتوح «جبل» لهجن الشقب، وفاز بالشوط الثاني للجذاع قعدان عمانيات «هزام» لهجن الشحانية، وبالشوط الثالث «النعيري» لهجن الشحانية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X