fbpx
الراية الرياضية
بعد فوزه بالمرحلة الثانية من بطولة العالم «كروس كانتري»

ناصر العطية يواصل صدارته للرالي الصحراوي

عادل حسين يتفوق بفارق زمني كبير عن السعودي الشيقاوي في «تي 2»

متابعة – أحمد سليم:

واصل بطلنا العالمي ناصر صالح العطية صدارته لرالي قطر الصحراوي بعدما تُوج بلقب المرحلة الثانية من الـ «كروس كانتري» الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليات الصحراوية، الجولة الثانية من بطولة العالم للدراجات النارية.

وسجل العطية مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة (تويوتا هايلوكس) أسرع توقيت مع نهاية المرحلة الثانية من رالي «مناطق» قطر، والتي بلغت مسافتها 358.15 كلم، وبدأت المرحلة الثانية جنوب غرب الوسيل لتعبر الأراضي الغربية النائية قبل التوجه إلى سيلين في الجنوب. وتفوق العطية بفارق 16.1 دقيقة عن أقرب منافسيه السائق البولندي ياكوب برزيجونكسي بصحبة ملاحه البلجيكي طوم كولسول على متن سيارة «ميني جون كوبر ووركس رالي»، الذي حل ثانياً بعدما سجل زمناً قدره 3.50.29 دقيقة، وبفارق 25.1 دقيقة عن السائق البولندي الآخر آرون دومزالا بصحبة ملاحه ومواطنه ماسييج مارتون على متن سيارة «تويوتا هايلوكس أوفردرايف» صاحب المركز الثالث بزمن قدره 3.59.29 دقيقة. وعزز العطية صدارته للترتيب العام بزمن إجمالي قدره 3.38.41 ساعة وبفارق 16.7 دقيقة عن أقرب منافسيه البولندي برزيجونكسي الذي جاء ثانياً بزمن إجمالي قدره 3.54.48 دقيقة، وبفارق 25.11 دقيقة عن السائق البولندي الآخر دومزالا صاحب المركز الثالث بزمن إجمالي قدره 4.03.52 «دقائق».

ولم يحالف الحظ السائق الجنوب إفريقي جينييل دو فيليه في مشاركته الأولى في رالي قطر على متن «تويوتا» بألوان فريق «غازو رايسينغ» إذ عانى ملاحه روبرت هووي من آلام في ظهره بعد اجتيازهما لنقطة المرور الأولى عندما «حطت» السيارة بقوة في حفرة عميقة، فاتخذ الطاقم قرار الانسحاب.

وتمكن بطلنا الآخر عادل حسين عبدالله من الفوز بالمرحلة الثانية لفئة الـ «تي2» ليتقدم بقوة في الصدارة، في الوقت الذي واجه منافسه المباشر السعودي أحمد الشيقاوي مشكلة ميكانيكية قبل وصوله إلى نقطة المراقبة الثانية، لينهي بطلنا عادل حسين مع ملاحه ناصر سعدون الكواري، المرحلة بفارق 47 دقيقة عن السائق السعودي الذي تصدر الترتيب العام للبطولة في الجولة الماضية.

وفي فئة الدراجات النارية تمكن الدراج البولندي ماسييج جيمزا من تفادي صعوبة الملاحة منهياً المرحلة بوقت وقدره 5.47.56 «ساعات»، علماً أنه المشارك الوحيد في هذه الفئة. وفي فئة «الكوادز» تصدر الروسي أليكسندر ماكسيموف بعدما توقف الهولندي كيز كولن بسبب مشكلة مع مضخة الوقود، ولكنه تمكن من متابعة مسيرته.

وستكون مرحلة اليوم صعبة للغاية، حيث تخوض الفرق مرحلة جديدة في صحراء قطر، ويبدأ القسم الانتقائي 340.54 كم شمال الوسيل ويمر حول الأطراف الشمالية للبلاد قبل أن يتخطى الصحراء العليا ليصل إلى الساحل الغربي وينتهي من طريق الخرسا غرب الدوحة.

عادل حسين: تفوقنا على الأعطال وتصدرنا

 أعرب عادل حسين عن سعادته بالفوز بالمرحلة الثانية من رالي قطر الصحراوي «كروس كانتري» والتفوق بفارق زمني كبير عن أقرب منافسيه، مشيراً إلى أنه تمكن من إنهاء الرالي بالرغم من الصعوبات التي واجهها خلال المرحلة الأولى لاسيما أنها كانت مرحلة صعبة وتعرض خلالها للكثير من الأعطال التي تسببت في مشاكل للسيارة متمنياً أن يكون فريقه جاهزاً اليوم للمرحلة الثانية.

ناصر سعدون الكواري:

تخلصنا من الضغوط وهدفنا اللقب

أكد ناصر سعدون الكواري ملاح بطلنا عادل حسين عبد الله على صعوبة المرحلة الثانية أمس في رالي قطر، وقال:» خضنا مرحلة صعبة ولكننا شعرنا بالارتياح بعد إنهاء المرحلة في الصدارة، وأيضاً صدارة بطولة باها «مناطق» قطر.

وأضاف: نتمنى التوفيق في مرحلة اليوم خاصة أننا كدنا أن نضيع الطريق في مرحلة أمس لكن كان لدينا ثقة في أنفسنا ونجحنا في إكمال المرحلة على أكمل وجه. وأضاف: شاركنا في بطولتين في نفس الوقت والحمد لله نجحنا في الفوز بالمحلية وتصدر الكروس كانتري، وواجهنا بعض الأعطال في السيارة ولكن لدينا ثقة كبيرة في الفريق الفني لتجهيز السيارة بأفضل طريقة، وسوف نخوض المرحلة بهدوء بعدما تخلصنا من الضغوط بتوسيع الفارق في الصدارة وهدفنا اللقب.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X