الراية الرياضية
محمد غلام المدير الرياضي للسد يؤكد قبل الكلاسيكو:

«اللـــــي يبغــــي الكــــاس يجيبهــــــا »

الجمهور الوفي يكون خلف فريقه دائماً

نادينا هدفه دائماً البطولات وإلا ما سُمي الزعيم

الزعيم في كامل الجاهزية للحفاظ على لقبه

لا توجد ترشيحات والمباراة 50% لكل فريق

متابعة – حسام نبوي:

أكّد مُحمّد غلام المُدير الرياضي بنادي السد على جاهزية فريقه لمباراة اليوم أمام الريان في نصف نهائي كأس قطر، ورغبته الكبيرة في الفوز والوصول للنهائي للحفاظ على اللقب، مُؤكداً على أهمية المباراة بالنسبة للجميع داخل نادي السد باعتبارها مباراة قمة كلاسيكو الكرة القطرية، وتحظى بأهمية كبيرة من قبل الجميع، وقال مُحمّد غلام في تصريحات صحفية: مباراة اليوم هامة للغاية بالنسبة لنا وعيال الذيب في أتمّ جاهزية للظهور بأفضل صورة ممكنة خلال اللقاء لتحقيق الفوز، فالزعيم يدخل البطولة، وهو حامل اللقب، ولديه رغبة كبيرة في الحفاظ على لقبه.

وحول الظروف التي يمرّ بها الريان في الوقت الحالي، قال: كل نادٍ وله ظروفه، خاصة في نهاية الموسم، الريان قادم من خسارة في الآسيوية ونحن أيضا قادمون من خسارة، وأرى أن قبل المباراة كل الأمور تصبح من الماضي، والتركيز فقط على المباراة، فمواجهات السد والريان تختلف تماماً عن باقي مباريات الموسم، فهي المباريات الأكثر جماهيرية بين الفرق، الحضور الجماهيري يعطي المباراة جمالية ومتعة، وأعتقد أن الجمهور الوفي يكون خلف فريقه في أسوأ الظروف.

وحول ترشيح السد للفوز بالمباراة بنسبة كبيرة، قال: الترشيحات في بطولات مثل هذه ليس لها أهمية هي مباراة 50 % لكل فريق، لا تعتمد على ظروف أو غيابات، فهذه بطولة «اللي يبغيها هو اللي يجيبها«، ويجب على اللاعبين التركيز واللعب بجدية وتقديم أفضل ما لديهم داخل الملعب من أجل تحقيق الفوز والعبور للنهائيّ.

وبسؤاله عن أن السد الأفضل فنياً في الوقت الحالي، قال: السد هذا الموسم يقدم مستوى فنياً مميزاً، ونتمنى أن يترجم هذا المستوى في الملعب خلال اللقاء، ونحن على ثقة كبيرة في إمكانات لاعبينا وقدرتهم على تحقيق الفوز في المباراة.

وبالحديث عن طموحات عيال الذيب هذا الموسم، قال: نحن الآن في الشهر الأخير يوجد به بطولتان ودوري أبطال آسيا، ونسعى أن نحقق الفوز بالبطولتين، وأن نصل إلى أبعد مدى في البطولة الآسيوية، وإن شاء الله نسعد جمهورنا وأن يكون ختام الموسم مثل العام الماضي، نحن الموسم الماضي لم نكن مشاركين في الآسيوية، إلا أننا فزنا بالكأسين، وإن شاء الله هذا الموسم نكرّر ما حدث الموسم الماضي، بالإضافة إلى التألق في البطولة الآسيوية، فالسد دائماً أهدافه البطولات وإلا ما سُمّي الزعيم.

واختتم حديثه قائلاً: ثقتنا في لاعبينا كبيرة وقدرتهم على تقديم مباراة كبيرة وحسم الفوز والوصول إلى النهائي، ونطالب الجمهور بالحضور والوقوف خلف الفريق في هذه البطولة الهامة، كما نحن معتادون منه دائماً.

اختتم إعداده أمس بتدريب حماسي

الزعيم يجهز 19 لاعباً لإنجاز المهمة

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد، تدريباته مساء أمس على الملعب الفرعي بالنادي، استعداداً لمواجهة الريان ضمن الدور نصف النهائي لبطولة كأس قطر.

وحرص الجهاز الفني خلال المران الأخير على النزول بالحمل البدني والتدريبي، والاكتفاء ببعض التدريبات المهارية الخفيفة، مع إجراء تقسيمة في النصف الثاني من المران، اعتمدت على اللعب السريع ونقل الكرة دائماً لملعب المنافس.

وعقب المران أعلن فيريرا قائمة اللاعبين المرشحين لمباراة الريان، وتتكوّن من 19 لاعباً، وهم : (سعد الدوسري، مشعل برشم، ياسر أبوبكر، بيدرو ميجيل، بغداد بونجاح، تشافي هيرنانديز، خوخي بوعلام، حامد إسماعيل، مرتضى كنجي، علي فريدون، عبدالكريم حسن، أكرم عفيف، مصعب خضر، سالم الهاجري، حسن أحمد، أحمد سهيل، حسن الهيدوس، أحمد سيار، يوغرطة حمرون )، وعقب المران دخل أبناء الزعيم في معسكر مغلق بفندق وستن حتى الذهاب لملعب المباراة.

هذا، وحرصت إدارة نادي السد وجهاز كرة القدم على التواجد بجوار اللاعبين في المران الأخير، لتقديم كافة أنواع الدعم والمُساندة قبل المباراة الهامة أمام الريان.

علي أسد يغيب لعدم الجاهزية

يغيب علي أسد لاعب الفريق السداوي عن مباراة الريان المقبلة بنصف نهائي كأس قطر، بسبب عدم اكتمال جاهزيته الفنية والبدنية، خاصة أنه كان قد تغيب عن مباراة بيروزي الأخيرة بإيران، ويواصل علي تدريباته لكي يكون في أتمّ جاهزية للمشاركة مع الفريق في المباريات المقبلة، خاصة أنه أحد العناصر الأساسية التي يعتمد عليها الجهاز الفني بشكل كبير.

سالم الهاجري: جاهزون لتحقيق الفوز

قال سالم الهاجري: مواجهة الريان هي كلاسيكو الكرة القطرية، ودائماً ما تكون ممتعة ومثيرة يستمتع بها جمهور الكرة القطرية بشكل عام، ونحن نعير للمباراة أهمية كبيرة من أجل تحقيق الفوز والوصول إلى المباراة النهائية للمنافسة على لقب البطولة الذي هو هدفنا في الوقت الحالي.

وأضاف: جاهزون تماماً لخوض اللقاء، وهناك حماس كبير من قبل جميع اللاعبين، ورغبة كبيرة في تحقيق الفوز، ونحن نحترم الريان كثيراً، فهو فريق كبير يضم بين صفوفه لاعبين أكْفاء في كافة المراكز ويبحث أيضاً عن الفوز، لذلك لن تكون مباراة سهلة.

مرتضى كنجي: مواجهة ليست سهلة

أكّد مرتضى كنجي مدافع الفريق السداوي على جاهزية الفريق لتحقيق الفوز في مباراة اليوم، قائلاً: مباراة الريان كلاسيكو خاص بالكرة القطرية، وتعتبر مباراة ليست سهلة، والريان يسعى لترضية جماهيريه بعد الخروج الآسيوي.. مشيراً إلى أن هدف الزعيم الفوز والتأهل للمباراة النهائية.

وأضاف لاعب السد: نحن نفكر حالياً في مباراة نصف النهائي فقط، والريان فريق قوي ولاعبوه أيضاً يريدون الفوز، ويجب أن نؤدي عملنا على أكمل وجه وعدم ارتكاب الأخطاء لتحقيق الفوز.  واختتم قائلاً: الحضور الجماهيري مهم جداً في مثل هذه المباريات، ونحن كلاعبين نستمتع في هذه الأجواء، ونتمنّى حضوراً جماهيرياً مميزاً في مباراة اليوم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X