الراية الرياضية
العربي والوكرة وجهاً لوجه في مسك الختام وكأس الأمير على المنصة

عمالقة السلة يتصارعون على أغلى الكؤوس الليلة

الكفة متساوية بين الفريقين .. والحسم عند المحترفين والدوليين

متابعة – رجائي فتحي:

تتّجه أنظار عشاق كرة السلة إلى صالة الغرافة وبالتحديد في الساعة السادسة والنصف مساءً، حيث الموعد مع المباراة النهائية لبطولة كأس سمو الأمير المفدى، بين فريقي العربي والوكرة.

مباراة الليلة تختلف عن أي مباراة سابقة بين الفريقين، حيث إنها بطولة غالية على الجميع، وهي بمثابة مسك ختام الموسم للفوز بأغلى الألقاب، وهي بمثابة نهائي مكرر لبطولة الدوري، حيث التقى الفريقان في الدوري، وفاز العربي بالمباراة بفارق نقطتين، وحصل على اللقب، وهذه المرة يبحث الفريقان عن الفوز بها.. العربي لإحراز الثنائية، والوكرة للفوز بأول ألقاب النادي في كرة السلة.

ومن الصعب على أي متابع أن يتوقّع نتيجة مباراة اليوم، حيث إن الكفة متساوية بين الفريقين، وكل فريق يطمح في الفوز بها، وهذا طموح مشروع للظفر بالبطولة.

واستحقّ الفريقان الوصول للمباراة النهائية للبطولة، وذلك عطفاً على ما قدماه في البطولة، لاسيما في الدور نصف النهائي الذي كان مشتعلاً وتخطى العربي فريق الشمال، والوكرة فريق الغرافة.

طريق الفريقين

وصل فريق العربي للنهائي بعد أن احتلّ المركز الثاني في مجموعته، ونجح في الدور ربع النهائي في الفوز على فريق الخور، وفي نصف النهائي فاز على الشمال.

وفي المقابل، فريق الوكرة وصل للنهائي بعد أن تصدّر مجموعته التي كانت تضم معه العربي وبالعلامة الكاملة بالفوز في كل مبارياته، وفي الدور ربع النهائي فاز على فريق السد، وفي نصف النهائي فاز على الغرافة في لقاء ماراثوني بين الفريقين.

أوراق مهمّة

ويمتلك الفريقان العديد من الأوراق المهمة التي سيكون لها دور في المباراة النهائية اليوم، حيث يعتمد فريق الوكرة على الثلاثي المحترف ارنست لي روس وادامو ساكا وديماريوس مع المتألق بشدة في الفترة الأخيرة الدولي عرفان سعيد، وكذلك الدولي أحمد درويش قائد الفريق مع أمير موجيك، وهم يمثلون المجموعة التي يعتمد عليها المدرب إيهاب جلال. وفي المقابل يعتمد فريق العربي على التألّق الكبير من جانب محترفه ستوفر نيكولاس الأعلى تسجيلاً للنقاط في مباريات فريقه مع وليام بيرد الذي يمتلك خبرات عالية وصاحب أعلى الأرقام في الفريق، وكذلك عمر سيك مع المتألّق الدولي خالد سليمان وكريستيان، وكذلك أسامة المطالقة وهم يمثلون القوة الضاربة في الفريق، التي يعول عليها المدرب حاتم مملوك كثيراً في المباريات، ونجحوا في قيادة الفريق للفوز بلقب بطولة الدوري بعد غياب 24 عاماً عن العربيّ.

دور المدربين

ويبرز في مواجهة الليلة دور المدربين في حسم المباراة من خلال التدخلات الخاصة بهما، لاسيما أن مثل هذه المباريات تحسمها جزئيات صغيرة جداً، ويمتلك المدربان خبرة كبيرة ويعرفان كل شيء عن بعضهما، وبالتالي سيكون الصراع بين حاتم مملوك وإيهاب جلال قوياً جداً لتحديد من يفوز في لقاء اليوم ولا يقلّ في قوته وشراسته عن الصراع الموجود داخل الملعب بين اللاعبين الطامحين في التتويج.

وبدون شكّ هذه المباراة مرشحة لأن تكون الأقوى هذا الموسم، نظراً لأن الفريقين قدما عروضاً قوية هذا الموسم واستحقا التواجد في المشهد الختامي للبطولة الغالية، والجميع يترقّب من يتوّج باللقب الأغلى لهذا الموسم.

أحمد المفتاح رئيس الاتحاد:

نهائي كأس الأمير عرس كرة السلة

 

أكّد أحمد المفتاح رئيس اتّحاد كرة السلة أن المباراة النهائية لكأس سمو الأمير الليلة بمثابة عرس كرة السلة، والجميع فائز بالوجود على منصة التتويج، واللعب على لقب أغلى الكؤوس.

وقال أحمد المفتاح: أتمنى أن نشاهد نهائياً مميزاً الليلة بين الوكرة والعربي الليلة في تقديم مباراة جيّدة تليق بالمستويات العالية التي شاهدناها في كلّ بطولات هذا الموسم، حيث إن المنافسة كانت قوية ليس في النهائيات فقط، حيث إن الدوري حسمه العربي بفارق نقطتين، وكأس قطر حسمه قطر بفارق نقطة، وهذا دليل على التقارب الكبير في المُستوى بين كل الفرق.

وأشار أحمد المفتاح إلى أن التوقّعات في هذا النهائي صعبة جداً، مؤكداً أن المواجهة في الملعب بين لاعبي الفريقين، ومتمنياً لهم التوفيق وتقديم مباراة تليق بهما وبكرة السلة القطرية، وقال: الفريقان قادران على تقديم مباراة جيّدة تليق بهما وبالمستوى المميّز الذي شاهدناه في كل مُنافسات هذا الموسم.

يضم جاسم نظر وخالد الحبابي وسيف الدوسري

طاقم قطري للنهائي الغالي

 

أعلن محمد علي السبيعي أمين السر المساعد باتحاد كرة السلة ورئيس لجنة الحكام عن طاقم التحكيم الذي سيدير المباراة النهائية الليلة بين العربي والوكرة، وهو طاقم تحكيم قطريّ.

وقال محمد السبيعي: سوف يدير المباراة طاقم مكوّن من جاسم نظر، وخالد الحبابي، وسيف الدوسري، وأتمنى لهم التوفيق في المباراة النهائية وتقديم مستوى فني مميز وإدارة المباراة بكل قوة وثقتنا كبيرة في حكامنا الذين أداروا نهائي الدوري، وكذلك كأس قطر بامتياز.

وأشار السبيعي إلى الموسم الحالي كان مميزاً، وقال: أهنئ فريقي العربي والوكرة الوصول للمباراة النهائية للبطولة الغالية، حيث إنهما قدما مستوى فنياً عالياً، واستحقا الوصول للنهائي، وأتمنى لهما التوفيق وتقديم مباراة متميّزة تكون بمثابة مسك ختام للموسم.

عبد الرحمن الهتمي:

سعداء بتألق نجوم العنابي بالبطولة

أكّد عبد الرحمن الهتمي عضو مجلس إدارة اتحاد كرة السلة ومدير المنتخبات الوطنية أنّ المباراة النهائية الليلة ستكون بمثابة مسك الختام للموسم القوي.

وقال الهتمي: هذا الموسم شاهدنا تقارباً كبيراً في المستوى الفني بين معظم الفرق وكان نتيجة ذلك فوز العربي بالدوري بعد فترة غياب طويلة، وكذلك قطر ببطولة كأس قطر بعد غياب طويل عن منصات التتويج، والآن كأس سمو الأمير المفدى، بين العربي والوكرة، وهما استحقّا الوصول للنهائي عن جدارة.

واختتم عبد الرحمن الهتمي تصريحاته قائلاً: أكثر ما يسعدنا هو المستويات الجيدة التي قدّمها لاعبو المنتخب مع الأندية في البطولة الغالية.

علي المفتاح:

حان الوقت لتتويج الوكرة

أكّد علي المفتاح رئيس جهاز كرة السلة بنادي الوكرة أن المباراة النهائية لبطولة كأس سمو الأمير، اليوم بين فريقه والعربي غاية في الصعوبة والقوة في نفس الوقت؛ لأن هدف الفوز باللقب عند الفريقين.

وأضاف علي المفتاح: الوكرة قدّم مستويات رائعة هذا الموسم، حيث خسرنا الدوري في الثواني الأخيرة وبفارق نقطتين، وهذه المرة نريد اللقب، وأؤكد حان الوقت ليكون الفريق على المنصة بطلاً، وأتمنّى التوفيق للاعبين لتحقيق الانتصار اليوم وإسعاد الأسرة الوكراوية.

عبد الرحمن أبو فيصل: ثقتنا كبيرة في العرباوية

أكّد عبد الرحمن أبو فيصل رئيس جهاز كرة السلة بالنادي العربي أن فريقه يسعى للحصول على الثنائية هذا الموسم من خلال الفوز في لقاء اليوم على الوكرة والتتويج بلقب البطولة.

وأضاف أبو فيصل: المبارة ستكون صعبة جداً، حيث لا يمكن لأحد التوقّع بما سوف يحدث فيها، حيث إن التكهنات مرفوضة والمؤكّد أننا سوف نلعب للفوز بالمباراة والتتويج باللقب الغالي، والفريق قادر على تحقيق ذلك.

وأشار أبو فيصل إلى أن الثقة في اللاعبين والجهاز الفني بقيادة حاتم مملوك كبيرة جداً، مؤكداً أن الجهاز قدّم كل ما لديه وباقٍ التتويج بإذن الله.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X