إذاعة و تلفزيون
عبر سلسلة عروض «الآباء بعيون السينما»

الدوحة للأفلام تحتفي بروح الأبوة

الرميحي: نسعى لعرض أفلام ملهمة تظهر قوة السرد القصصي

الدوحة – الراية  : تقدم مؤسسة الدوحة للأفلام خلال الفترة من 26 إلى 29 أبريل الجاري سلسلة عروض «الآباء بعيون السينما»، وهي تشكيلةٌ من الأفلام المختارة من جميع أنحاء العالم والتي تحتفي بروح الأبوة من خلال عدسة السينما التي ترصد حكايات وقصص لا تُنسى، والتي ستقدم على مسرح متحف الفن الإسلامي.

وقالت فاطمة الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: تضم سلسلة عروض «الآباء بعيون السينما» مجموعة من خمسة أفلام طويلة من ضمنها الفائزون بجوائز دولية لمخرجين معروفين. ويعالج كل فيلم قصة أسرة تسلط الضوء على الروابط الأسرية. وتعدّ هذه العروض جزءاً من مبادرة مؤسسة الدوحة للأفلام على مدار العام حيث تعرض أفلاماً ملهمة تظهر قوة السرد القصصي وترفع مستوى الذائقة السينمائية للأفلام المميزة. تبدأ السلسلة يوم الخميس المقبل بفيلم «واجب».

وستحضر مخرجة الفيلم آن ماري جاسر والمنتج أسامة بواردي والممثل محمد بكري للمشاركة في جلسة حوارية بعد العرض. وفي يوم الجمعة يعرض فيلم «الرحلة الكبرى» للمخرج إسماعيل فروخي. الفيلم فاز بجائزة أسد المستقبل في النسخة الحادية والستين من مهرجان البندقية عام 2004، وهي جائزةٌ تُمنح للمخرجين الذين يشاركون بأولى أعمالهم الإخراجية. أما فيلم «السيد فوكس الرائع» للمخرج ويس أندرسن فيعرض في يوم السبت الساعة 4 بعد الظهر. الفيلم مستوحى من القصة الشهيرة للروائي روالد داهل، حيث تدور الأحداث حول السيد والسيدة فوكس حيث يعيشان حياةً ملؤها السعادة مع ابنهما آش وقريبهم الصغير كريستوفرسون.

ولكن تعكّر صفو هذه الحياة الهادئة الغرائز الافتراسية التي تطفو مجدّداً بعد 12 عاماً، ويرجع السيد فوكس إلى الاحتيال وسرقة الدجاج، وهو ما يهدّد حياة مجتمع الحيوانات بأكمله، فضلاً عن عائلته المحبوبة. كما سيقدَّم عرض خاص للفيلم للجمهور من المدارس. ويعرض يوم السبت الساعة 7 مساءً. الفيلم الياباني «الابن سرّ أبيه» من إخراج هيروكازو كوري-إيدا، فيما يعرض يوم الأحد الساعة 7 مساءً، فيلم «العودة» للمخرج الروسي أندري زفياجينتسيف وهو خبير قمرة السينمائي.

وفاز الفيلم بجائزة الأسد الذهبي في مهرجان البندقية السينمائي، ويدور حول إيفان وأخيه الأكبر آندري، اللذين قلما تراهما منفصلين ولو أنهما يختصمان أحياناً، حيث يتفاجآن بعودة أبيهما فجأةً بعد 12 عاماً، وهما لا يعرفانه سوى من صورةٍ قديمة ومهترئة. وفي الصباح الذي يلي عودته يأخذ الأب ابنيه في رحلة صيد سمك، ولكن رحلة التعارف العظيمة التي كان الابنان يمنيّان أنفسهما بهما تتحوّل إلى شيءٍ مختلفٍ تماماً.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X