الراية الرياضية
اليوم في الدفنة ضمن المرحلة الثانية لأغلى الكؤوس

صدام بيـن قطر و الوكرة في البـطولة الغـاليـة

متابعة – رجائي فتحي :

يستضيف فريق قطر على ملعبه سحيم بن حمد بالدفنة فريق الوكرة في ثاني مواجهات الدور الثاني من بطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم وتقام المباراة الساعة ٨ مساء .. والفائز من مباراة الليلة سوف يواجه العربي في المرحلة الثالثة من البطولة الغالية الأسبوع المقبل.

لقاء اليوم غاية في الصعوبة بين الفريقين حيث إن كلاً منهما يطمح في الفوز والتأهل .. فريق قطر نجح في البقاء في الدوري والابتعاد عن شبح الهبوط الذي كان يهدده في بداية الموسم وقدم بعض المباريات القوية والمتميزة مع مدربه الوطني عبد الله مبارك ويطمح في أن يواصل تلك العروض ويحقق الانتصار في لقاء الليلة والتقدم في البطولة الغالية.

وفريق الوكرة لم ينجح في العودة لدوري النجوم بعد الخسارة من فريق الخريطيات في المواجهة الفاصلة ويريد أن يعوض ذلك الإخفاق بالفوز والوصول للدور الثالث ومن ثم مواصلة المشوار في البطولة ، وهذا الأمر لن يكون سهلاً في ظل قوة الفريق المنافس .

ولكن الرغبة العامة عند الفريقين في تحقيق الفوز سوف تجعل المواجهة قوية جدًا بينهما من أجل الفوز والتأهل وبالتالي ستكون المباراة هجومية وعامرة بالكفاح والندية من الفريقين من أجل الفوز والتأهل .

ويعتمد الملك القطراوي بقيادة مدربه عبد الله مبارك على مجموعة كبيرة من النجوم المتميزين يتقدمهم المحترفون أسامة أومري وبرونو جالو ولويس خمينيز وباتريك فابيانو مع بقية العناصر بالفريق عمر العمادي ويوسف الكبيسي وعلي جاسمي ومحمد سالم الربيعي وغيرهم من اللاعبين الذين يراهن عليهم الملك في مواجهة الليلة للفوز والتأهل .

وفي نفس الوقت يعتمد مدرب الوكرة على خبرة بعض لاعبيه مثل وحيد محمد وأحمد فاصل ومحمد سعد السليطي بالإضافة إلى محمد عرفة وجاسم الجلابي والمحترفين برانس ايبارا وسلطان العنزي وانطوني باسي ويوسفا مبينجي وغيرهم من اللاعبين الطامحين في محو الصورة السيئة التي ظهر عليها الفريق هذا الموسم وفشله في العودة لدوري النجوم سواء بالصعود المباشر أو في الفاصلة .

ومن خلال هذه المعطيات يمكن القول أن المواجهة ستكون صعبة جدًا بين الفريقين ويصعب على أي متابع أن يتوقع نتيجتها حتى لو أعطي أفضلية للملك القطراوي في ظل وجود كتيبة من اللاعبين الأقوياء ولكن في الكؤوس جميع الفوارق الفنية لا تظهر إلا أن من خلال العطاء الذي يقدمه الفريق في البطولة والمباراة يتوقع أن تكون قوية.

الفوز هدف الفريقين لمواصلة المشوار الذهبي

العميد يبدأ التحدي الجديد في مسيمير

الدوحة – الراية  : تنطلق مساء اليوم مباريات المرحلة الثانية لكأس سمو الأمير المفدى بمواجهة تجمع بين مسيمير والأهلي وتقام المباراة الساعة ٥:١٥ مساء على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر بالدفنة .. والفائز في لقاء اليوم سوف يلعب في المرحلة الثالثة من البطولة الغالية مع فريق السيلية.

مباراة اليوم مهمة جدًا بالنسبة للفريقين حيث إن كل فريق يتطلع للفوز بها من أجل الوصول للدور الثالث من البطولة .. وعلى الورق توجد أفضلية لفريق الأهلي على حساب منافسه لفارق الخبرات بين الفريقين وكذلك النجوم الموجودون بالفريقين ولكن تظل هذه الأفضلية نظرية لكون الأمر في الملعب يختلف تمامًا طبقا للعطاء الذي يقدمه كل فريق ومدى نجاحه في استثمار الفرص التي تتاح له.

ويسعى كل فريق لتحقيق الانتصار في هذه المباراة بحثاً عن الاستمرار في البطولة لاسيما أن الظروف مؤهلة أمام الفريقين في تقديم مباراة جيدة يمكن من خلالها الاستمتاع بالأداء .

فريق الأهلي انهى الدوري في المركز التاسع ويقوده مدرب جديد وهو الوطني يوسف أحمد الذي تولى المهمة خلفا للإسباني خورخي بيريز ويطمح في أن يصل لأبعد نقطة في البطولة ويدعمه مجموعة من العناصر الجيدة التي تريد ختام الموسم بشكل جيد مثل المحترفين سيماو ماتي وحمزة يونس وهادي المصري ويغيب الشيخاوي للإصابة معهم مشعل عبد الله وعلي قادري وعبد الله عفيفه وجوهن بينسون ومحسن اليزيدي ومحمد فؤاد وغيرهم من اللاعبين الذين يمكنهم صناعة الفارق في اللقاء .

وفي المقابل فريق مسيمير استعد للبطولة الغالية من خلال مواجهة وديه لعبها مع فريق العربي وتعادل فيها ٣/‏٣ وقدم مباراة جيدة وهو يطمح في مباراة اليوم أن يحقق الانتصار والوصول للدور الثالث ومواجهة فريق السيلية .

وبدون شك مباريات الكؤوس لن تكون سهلة على الإطلاق نظرًا لأن كل فريق يطمح في الفوز ولا يوجد لديه ما يخسره ودائما ما تكون المباريات هجومية ولذلك يتوقع أن تكون المباراة قوية ومثيرة في نفس الوقت.

تادك دراجان مدرب مسيمير:

كرة القدم لاتعرف المستحيل

قال الكرواتي تادك دراجان مدرب مسيمير عن اللقاء الذي ينتظر فريقه مساء اليوم أمام الأهلي إن المواجهة لن تكون سهلة على الإطلاق سواء على فريقي أو على النادي الأهلي ، وقال أتمنى أن نقدم مواجهات قوية وأن نصنع المفاجأت مثلما فعلنا الموسم الماضي حيث لعبنا العديد من المباريات قبل أن نخرج من البطولة وعن تحضيرات فريقه قال : لقد قمنا باستعدادات جيدة تحسبا لهذه المباراة القوية ، أما عن الأهلي وحظوظ فريقه في هذا اللقاء ،قال نعم نحن فريق من الدرجة الثانية ولكن لعبنا العديد من المباريات الودية أمام أندية الدرجة الأولى وكنا في المستوى المطلوب وأتمنى أن نحقق الفوز المطلوب في مواجهة اليوم ، وأضاف طموحنا كبير في هذه البطولة الغالية لأنه لايوجد مستحيل في كرة القدم وهناك الكثير من الأندية الصغيرة التي بإمكانها أن تصنع المفاجأة . وتابع مدرب مسيمير قائلاً: نحن نفكر و نركز على مباراة اليوم وهدفنا حالياً هو تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي.

رفضت عرضاً مغرياً من أحد أنديتنا.. عبدالله مبارك:

نظام البطولة يخدم الأندية الكبيرة !

الدوحة – الراية  : أكد عبدالله مبارك مدرب فريق نادي قطر أن كأس سمو الأمير غالية على قلب كل قطري وقال: نحن جاهزون للقاء الوكرة اليوم، والحمد لله أنه لا توجد أي إصابات في الفريق كما أن معظم اللاعبين في فورمة كبيرة وأتمنى أن نكون في يومنا من أجل تحقيق الفوز والتـأهل للدور القادم، وقال مدرب نادي قطر نتخوف بعض الشيء من فترة التوقف أن تؤثر على المستوى العام للنادي، وبسؤاله عن قوة اللقاء وسهولته خاصة أن المنافس من الدرجة الثانية قال لا توجد مباريات سهلة وأخرى صعبة لأن لقاءات الكؤوس لا تعترف إلا بالميدان.

وعن سبب غياب المفاجآت من أندية المؤخرة ووسط الترتيب لتحقيق اللقب قال السبب واضح هو نظام البطولة لأنه يخدم الأندية الكبيرة وليس الصغيرة وهو ما يجعل عنصر المفاجأة غائب تماماً، وقال أتمنى أن نوفق في مواصلة تحقيق نتائج إيجابية، خاصة أننا قدمنا مستوى جيداً في الدوري خلال مرحلة القسم الثاني ، كما كشف عبد الله مبارك أنه تلقى عرضاً مغرياً من أحد الأندية هذا الأسبوع ولكنه رفض ذلك باعتباره جدد عقده مع القطراوية وقربه من اللاعبين ،وعن تقنية الفيديو التي تم تطبيقها في مواجهات كأس قطر وما خلفته من ضجة كبيرة قال تقنية الفيديو تؤثر كثيراً على تركيز اللاعبين وتقتل جمالية الكرة.

محمد الربيعي:

نسعى لحسم اللقاء مبكراً

قال محمد سالم الربيعي لاعب فريق قطر إن مواجهة الوكرة اليوم لن تكون سهلة على الإطلاق مثلما يتوقع البعض، وأضاف اللاعب: علينا أن نضاعف المجهودات خلال المباراة وأن يكون تركيزنا كبيراً من أجل تحقيق الفوز والتأهل الذي يبقى هدفنا الأول في هذه المباراة الهامة.

وتابع محمد الربيعي حديثه خلال المؤتمر الصحفي قائلا: لا نريد أي مفاجآت وعلينا أن نحسم اللقاء مبكراً، وأضاف لقد شاهدنا فريق الوكرة في مواجهة الفاصلة أمام الخريطيات ونعرف نقاط القوة والضعف ويجب استغلالها من أجل تحقيق الفوز، وعن إمكانية توجه المباراة لركلات الترجيح قال سنحاول إنهاء المباراة في وقتها الأصلي دون اللجوء لركلات الحظ.

القرعة الموجهة غير عادلة.. يوسف أحمد:

سأعتمد بشكل كبير على لاعبي تحت 23 سنة

متابعة – عبدالناصر البار:

أكد يوسف أحمد مدرب الأهلي أن فريقه جاهز لمواجهة مسيمير اليوم، وقال لقد كانت تحضيراتنا جيدة خلال العشرة أيام الماضية وحاولت تجهيز اللاعبين بطريقة خاصة لهذه المباراة وما أتمناه أن يطبق اللاعبون الجمل التكتيكية والفنية التي تدربنا عليها خلال الأيام الماضية. وقال مدرب الأهلي هدفنا سيكون الفوز باللقاء ومواجهة السيلية في الدور القادم، ولو أننا نعاني من بعض الغيابات مثل غياب اللاعب أحمد فؤاد والشيخاوي ولكن كما يقال البركة في الموجودين، وأضاف لديّ 6 لاعبين أقل من تحت 23 سنة سيتم الاعتماد عليهم ووضعهم في القائمة المعنية باللقاء، وعن القرعة الموجهة قال يوسف أحمد أنا ضد القرعة الموجهة وهذا رأيي الشخصي عكس ما يراه الإخوة في الاتحاد، ولكن نحن جاهزون للقاء بغض النظر عن اسم المنافس الذي سنلعب أمامه. وعن رأيه في المنافس الذي صنع مفاجآت في كأس الأمير خلال النسخة الماضية قال نعم لقد درست مسيمير جيداً وأعرفه جيداً وعلينا أن نفرض أسلوب لعبنا على المنافسين من أجل تحقيق الانتصارات في أكبر عدد من اللقاءات لأننا نطمح إلى الفوز اليوم والوصول للمرحلة الثالثة من البطولة.

لوبيز مدرب الوكرة:

جاهزون لبداية تحقيق المفاجآت

تحدث بارتولومي لوبيز مدرب الوكرة عن مباراة اليوم أمام نادي قطر في بطولة كأس سمو الأمير، وقال إن المواجهة هامة كثيراً بالنسبة له وللاعبيه وأشار إلى أنه يعلم أن هذه البطولة ذات أهمية كبيرة وغالية عند الجماهير لهذا سنحاول تقديم مباراة كبيرة، وواصل حديثه لقد قمنا بتحضيرات في المستوى المطلوب لهذه المباراة، وبسؤال المدرب بارتولومي عن تحضيرات فريقه في ظل الأجواء غير الجيدة والحزينة التي عاشها الفريق بعد الخسارة أمام الخريطيات وتضييع فرصة العودة لدوري نجوم QNB قال لقد نسينا مواجهة الخريطيات وسنلعب بآمال كبيرة في هذه البطولة وضياع فرصة الصعود أصبح من الماضي.

وعن قطر قال هو فريق جيد ويملك 3 لاعبين محترفين على أعلى مستوى، كما أنه منظم ويلعب بشكل ممتاز، ولكن في كرة القدم كل شيء ممكن وأعتقد أن قطر لن يكون معصوماً من الخطأ ونحن سنحاول استغلال تلك الأخطاء من أجل التسجيل وتحقيق المفاجآت ، وعن طموح فريقه في هذه البطولة قال لقد جهزت اللاعبين من الناحية النفسية والفنية ونتمنى أن نحقق المطلوب في مباراة اليوم، وعن رأيه حول القرعة الموجهة قال مدرب الوكرة ليس لدي أي تعليق عن القرعة وهذا الأمر يبقى من شأن الاتحاد.

أحمد كحيل:

لا ترشيحات في مباريات الكؤوس

أبدى أحمد كحيل لاعب الوكرة استعدادات فريقه التامة لمواجهة القطراوية مساء اليوم في منافسات كأس سمو الأمير، وقال لاعب الوكرة خلال المؤتمر الصحفي نعم كل المؤشرات والترشيحات تصب في صالح قطر ولكن كرة القدم لا تعرف إلا الميدان خاصة في هذا النوع من المواجهات التي تحسم بطريقة خروج المغلوب، وقال: شاهدنا حتى في أكبر الدوريات كيف تصنع بعض الفرق الصغيرة والضعيفة المفاجآت أمام الأندية الكبيرة وتصل لأدوار متقدمة. وقال: الجميع يبذل مجهودات كبيرة خلال التدريبات واللاعبين لم يقصروا طيلة الموسم على الرغم من تضييع الصعود ولكن سنعمل على الظهور بوجه مشرف في هذه البطولة الغالية على قلوبنا QNB.

المصري لاعب الأهلي: جاهزون للـتأهل للدور القادم

أعرب هادي المصري لاعب الأهلي عن تخوفه من عنصر المفاجأة في مواجهة مسيمير اليوم ضمن مباريات الدور الثاني وقال هادي المصري في بداية حديثه إن مواجهات الكؤوس دائما ما تتسم بالقوة والندية ولا تعترف باسم النادي ولا بتاريخه وإنما بمن يلعب ويقدم المستوى المطلوب. وعن جاهزية لاعبي الأهلي لهذا اللقاء قال لقد خضنا تدريبات قوية خلال الـ 10 أيام الماضية تحضيرًا للمباراة حتى نحقق الهدف المنشود وهو الفوز والـتأهل للمرحلة الثالثة من البطولة وبعدها التفكير في مواجهة السيلية القادمة.

أحمد كانو لاعب مسيمير: لدي أجمل ذكريات مع الكأس الغالية

قال العماني أحمد مبارك كانو لاعب نادي مسيمير أن كأس سمو الأمير هي من أغلى البطولات في قطر وجميع اللاعبين يتمنون المشاركة فيها ، وقال نحن مستعدون لمواجهة الأهلي من أجل تقديم كل مالدينا ولو أن المنافس يتفوق علينا بعض الشيء من ناحية الإمكانيات، ولكن سنحاول أن نصنع الفارق على الرغم من الفوارق الفنية بين الناديين.

وأضاف أحمد كانو لقد لعبت مع الكثير من الأندية في الدوري القطري ولكن أجمل الذكريات التي أحتفظ بها هي الفوز باللقب مع فريق الريان ولايمكنني أن أصف لكم تلك الفرحة الكبيرة ، وتابع لاعب مسيمير حديثه قائلاً: نعلم أن الأهلي هو الآخر سيدخل هذه المباراة بهدف واحد وهو الفوز والوصول للدور القادم ونحن بدورنا سنلعب لنفس الهدف.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X