fbpx
الراية الرياضية
أصبحت الشريك العالمي الرئيسي للنادي الإيطالي العريق

القطرية تحلّق بذئاب روما بين طيات السحاب

الباكر: حريصون على العمل مع النادي والاحتفال مع مشجعيه في كل مكان

بالوتا: الشراكة ستكون علامة فارقة ومميزة في تاريخ النادي الكبير

سنكون فخورين بارتداء قمصان عليها شعار الخطوط الجوية القطرية

الدوحة – الراية : أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن إبرام اتفاقية شراكة مع نادي روما الإيطالي لكرة القدم لتصبح الشريك العالمي الرئيسي للنادي. وتنص هذه الاتفاقية، التي تعد الأكبر في تاريخ نادي روما، على وضع شعار الخطوط الجوية القطرية على قمصان لاعبي الفريق الأول لكرة القدم حتى نهاية موسم 2020-2021.

وسوف تتيح اتفاقية الشراكة الجديدة الفرصة أمام الخطوط الجوية القطرية للتفاعل مع الملايين من مشجّعي نادي روما حول العالم، بالإضافة إلى مساعدة النادي للوصول إلى الملايين من المشجّعين الجدد في مختلف أنحاء العالم. وسوف تصبح القطرية سابع من يرعى قميص فريق روما لكرة القدم في تاريخ النادي الذي يمتد إلى 90 عاماً.

وقال سعادة أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «يسعدنا الإعلان عن اتفاقية الشراكة الجديدة، التي ستمكن القطرية من رعاية قميص فريق روما لكرة القدم حتى نهاية موسم 2020-2021. ويعد نادي روما أحد أكثر الأندية نجاحاً وشهرةً في العالم، ويتماشى شغفهم نحو الامتياز والابتكار مع الرؤية والنهج الذي نسير عليه في القطرية. ونؤمن في الخطوط الجوية القطرية بقوّة الرياضة في جمع الشعوب معاً، الأمر الذي قادنا إلى رعاية نادي روما. وختاماً، أود التأكيد على حرصنا على العمل مع نادي روما والاحتفال مع مشجعيهم في شتى أنحاء العالم».

وقال جيم بالوتا، رئيس نادى روما الإيطالي: «يسرنا الإعلان عن هذه الشراكة التاريخية بين نادي روما والخطوط الجوية القطرية. ويأتي إعلان اليوم نتيجةً لمحادثات مثمرة استمرت على مدى الثمانية أشهر الماضية مع الخطوط الجوية القطرية، بقيادة فريقنا التجاري في لندن، وبمساعدة فريق روما. ولا شك بأن هذه الشراكة ستكون علامة فارقة في تاريخ النادي من شتى النواحي».

وأضاف بالوتا: «مع استعداداتنا للبدء بأعمال إنشاء ملعب جديد في وقت لاحق من هذا العام، ومع تأهل فريق روما لكرة القدم إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 34 عاماً، لا شك بأنه وقت مثالي لعشاق الرياضة لتشجيع نادي روما. وسوف نكون فخورين بارتداء قمصان عليها شعار الخطوط الجوية القطرية، ونتطلع إلى العمل معاً لتحقيق نجاحات رياضية وتجارية خلال الأعوام القادمة».

وتعزّز الاتفاقية الجديدة من التزام الخطوط الجوية القطرية تجاه إيطاليا، حيث تسيّر القطرية حالياً رحلتين يومياً إلى روما، ورحلتين يومياً إلى ميلانو، بالإضافة إلى رحلات يومية إلى كل من البندقية وبيزا. وكانت القطرية قد أعلنت العام الماضي عن الاستحواذ على حصة تقدّر بـ49 بالمئة في شركة إيه.كيو.إيه هولدنغ، الشركة الأم لطيران إيطاليا التي كانت تعرف سابقاً بطيران ميريديانا. ودخلت ميريديانا مرحلة جديدة من التطور والنمو بعد الإعلان عن هويتها الجديدة العام الماضي باسم طيران إيطاليا.

بالإضافة إلى ذلك، احتفلت الخطوط الجوية القطرية هذا الشهر بشراكتها مع بطولة فورمولا إي للسيارات الكهربائية في روما، حيث شاركت القطرية في السباق كشريك الطيران الرسمي لسباق روما للسيارات الكهربائية، المقدّم من مرسيدس إي كيو.

وأبرمت الخطوط الجوية القطرية اتفاقية شراكة لمدة خمسة أعوام مع العملاق البافاري فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، حيث تنص الاتفاقية على أن القطرية ستصبح الشريك البلاتيني للنادي حتى شهر يونيو لعام 2023، لتعزّز من دور دولة قطر كقائدة عالمية للرياضة.

شراكات وبصمات عالمية كبيرة

تؤمن الخطوط الجوية القطرية بقوة الرياضة في جمع الشعوب معاً، مؤكدةً ذلك برعايتها عدداً من البطولات والفعاليات الرياضية المهمة في شتى أنحاء العالم. وبالإضافة إلى رعايتها لسباقات فورمولا إي، ترعى الخطوط الجوية القطرية العديد من بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) بصفتها الشريك والطيران الرسمي للاتحاد، بما في ذلك بطولة كأس العالم روسيا 2018 FIFA، وكأس العالم للأندية FIFA وكأس العالم للسيدات FIFA وكأس العالم قطر 2022 FIFA .

وتشغّل الخطوط الجوية القطرية أسطول طائرات يعد من بين الأحدث والأكثر تقدماً تكنولوجياً في العالم، حيث يضم أكثر من 200 طائرة صديقة للبيئة تتجه إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية للعمل والسياحة في الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية.

وأعلنت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً عن إضافة العديد من الوجهات الجديدة إلى شبكة وجهاتها العالمية هذا العام، بما في ذلك: سيبو ودافاو في الفلبين، ولنكاوي في ماليزيا، ودا نانغ في فيتنام، وبودروم وأنطاليا في تركيا، وميكونوس في اليونان، وملقة في إسبانيا.

وحصلت الخطوط الجوية القطرية على مجموعة من الجوائز في عام 2017، بما في ذلك جائزة أفضل خطوط طيران في العالم لعام 2017 للمرة الرابعة في تاريخها. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل خطوط طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X