المحليات
بالتعاون مع اليونيسيف ونظيره العراقي

الهلال الأحمر يعيد تأهيل مرافق المياه في نينوى

صيانة شبكات المياه المدمرة وتدريب الكوادر العاملة بدائرة المياه المحلية

الدوحة – الراية : وقع الهلال الأحمر القطري اتفاقية تعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) لإعادة تأهيل مرافق المياه والصرف الصحي في نينوى، بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم لتمديد اتفاقية التعاون الإطارية مع الهلال الأحمر العراقي.

تهدف هذه الاتفاقيات إلى تعزيز التعاون خلال مرحلة التعافي المبكر في محافظة نينوى، وذلك لصالح 1,530,000 مستفيد من أهالي الجانبين الأيمن والأيسر من مدينة الموصل، ومنطقتي برطلة والحمدانية جنوبي الموصل، ومناطق البوير وبادوش وتلعفر والكسك غربي الموصل. وسوف يتم تنسيق هذه المشاريع الإنسانية مع دائرتي الصحة والمياه ومديرية التعليم في نينوى.

وقال علي الحمادي إن هذه الاتفاقيات تأتي في سياق تقديم الدعم للعراق من أجل مواجهة تحديات المرحلة المقبلة والمتمثلة في إعادة الإعمار، مشيداً بالتعاون المشترك والجهود المستمرة التي يبذلها الهلال الأحمر العراقي في سبيل تسهيل مهام بعثة الهلال الأحمر القطري في العراق.

وقع الاتفاقية سعادة السفير علي بن حسن الحمادي الأمين العام للهلال الأحمر مع السيدة حميدة رمضاني نائبة ممثل منظمة اليونيسيف في العراق .

وتباحث الطرفان حول آلية تنفيذ المشاريع الإنسانية في العراق والتعاون المشترك بين الجانبين، في ظل العلاقة الاستراتيجية بين الهلال الأحمر القطري ومنظمة اليونسيف بالعراق منذ نحو 4 أعوام، تم فيها تنفيذ العديد من المشروعات في قطاع المياه والإصحاح لصالح النازحين بالمخيمات والمجتمع المحلي. وقد أشادت منظمة اليونيسيف بهذه الاتفاقية، التي تعتبر خطوة هامة في عملية التعافي المبكر وإعادة الإعمار، كما أنها تشكل استمراراً لدور قطر الريادي في مجال العمل الإنساني بالمنطقة.

وتشمل الاتفاقية عدة أنشطة منها صيانة وإعادة تأهيل شبكات المياه المدمرة، وإعمار المرافق الصحية في 100 مدرسة و15 مركزاً صحياً متأثرة بالحرب، وتدريب الكوادر العاملة بدائرة المياه المحلية على تقنيات تحلية المياه، ومراقبة جودة وصلاحية مياه الشرب، وتطوير آليات التنقية المستخدمة في دوائر المياه المحلية، وتوفير خدمات تعزيز النظافة الشخصية في مدارس الموصل وتوزيع حقائب النظافة الشخصية على الأطفال.

أما الاتفاقية الثانية فقد وقعها سعادة السفير الحمادي مع سعادة السيد محمد عبد الستار محمد الأمين العام للهلال الأحمر العراقي، حيث ناقش الجانبان الأوضاع الإنسانية في العراق، وآلية تنفيذ المشاريع المشتركة، وسبل التعاون في مجال العمل الإنساني بالعراق. وقام الحمادي بإهداء درع الهلال الأحمر القطري إلى سعادة السيد ياسين المعموري رئيس الهلال الأحمر العراقي تقديراً للجهود التي يبذلها في سبيل تسهيل عمل بعثة الهلال الأحمر القطري في العراق.
  

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X