الراية الرياضية
السد في مواجهة العربي والريان يصطدم بالقطراوي

اليوم تحديد طرفي نهائي أغلى كؤوس الطاولة

نصف النهائي والنهائي على صالة الخور للمرة الأولى

متابعة – صابر الغراوي:

تنطلق اليوم منافسات الدور نصف النهائي لكأس سمو الأمير لكرة الطاولة في تمام الساعة السادسة والنصف على صالة نادي الخور، بمواجهتين تجمع الأولى السد مع العربي والثانية قطر مع الريان ويتأهل الفائزان للمباراة النهائية التي تقام يوم غد الخميس، الذي يقام أيضاً على صالة نادي الخور للمرة الأولى بقرار من لجنة المسابقات بالاتحاد، حيث كان يقام في السابق على صالة مركز الإعداد والتدريب في رأس أبوعبود، بهدف نشر اللعبة في كافة أرجاء قطر.

ومن المقرر أن يعقد غداً المؤتمر الصحفي للمباراة النهائية بمقر الاتحاد في برج البدع، استعداداً لحفل الختام يوم الخميس ومراسم تتويج الفائزين والتي يحضرها خليل المهندي رئيس الاتحاد بالإضافة إلى مسؤولي الأندية. وكانت فرق السد والريان وقطر والعربي قد تأهلت للدور نصف النهائي عن جدارة ودون حدوث أي مفاجآت، حيث أقيمت المباريات مساء الأحد على صالة مركز الإعداد والتدريب وفرض خلالها المنطق نفسه بين فرق المربع الأربعة.

في المباراة الأولى نجح الريان في تحقيق الفوز على الغرافة بنتيجة 3-0، بعد فوز لاعبه فهد المغني على محترف الغرافة التونسي هيثم شتيوي بنتيجة 3-‏‏0، وبالأشواط 11-‏‏7 و11-‏‏9 و11-‏‏5. أدار المباراة الحكام علوي بلغيث ورياض بدر، والحكم العام حسن يوسف العمري، وسيواجه الريان بالتالي فريق قطر وصيف بطل الدوري، والفائز مؤخرا بكأس الاتحاد في مباراة قوية للغاية بالدور نصف النهائي اليوم.

أما المباراة الثانية للدور ربع النهائي والتي شهدت الظهور الأول للاعب العربي الجديد محمد ناصر السعدي المنتقل لفريق الأحلام من نادي قطر على سبيل الإعارة فقد تمكن خلالها العربي من الفوز بسهولة على الأهلي 3-‏‏0. وتأهل العربي بذلك لمواجهة السد في نصف النهائي في كلاسيكو مثير من المتوقع أن يكون عامراً بالإثارة لرغبة العربي في إنقاذ موسمه ببطولة، فيما سيحاول السد أن يحقق الثنائي هذا الموسم في ظل عودة نجمه المتألق عبد الرحمن النجار لمستواه المعروف وتألقه بشكل لافت في بطولة الفردي هذا الموسم. وكان السد قد تجاوز الحصان الأسود هذا الموسم فريق الخور بالفوز عليه بنتيجة 3-‏‏0.

وفي آخر مباريات دور الثمانية نجح قطر في تخطي عقبة الوكرة الهابط لدوري الدرجة الثانية بسهولة بالفوز عليه بنتيجة 3ـ0.

من ناحية أخرى أعلن نادي الخور الطوارئ لاستضافة منافسات أغلى بطولات الطاولة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X