fbpx
المحليات
بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية وبحضور جهات دولية شريكة

قطر الخيرية تنفذ مشروعاً لتحسين الخدمات الطبية في غزة

الدوحة ـ الراية: احتفل مكتب قطر الخيرية في قطاع غزة بتشغيل جهاز معالجة النفايات الطبية، ويعد الجهاز الذي تم تمويله بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) ووزارة الصحة الفلسطينية؛ الأول من نوعه في القطاع الصحي بقطاع غزة، وهو جهاز صديق للبيئة ومن شأنه تحسين مستوى الخدمة الطبية في القطاع.

ونفذت قطر الخيرية هذا المشروع الصديق للبيئة والذي يخص إدارة النفايات الطبية التي تخلفها المستشفيات، وذلك عبر توفير جهاز مخصص يهدف إلى تحسين الوضع البيئي، خلافاً للطرق التقليدية التي كانت تعتمد سابقاً بإحراق النفايات أو دفنها في باطن الأرض.

وتبلغ تكلفة الجهاز 1.095.000 ريال قطري، وهي جزء من مشروع تجهيز المستشفيات بمعدات وأنظمة كهروميكانيك
وقد مكّن هذا الجهاز العاملين في مجال التخلص من النفايات الطبية من ممارسة مهامهم بلا ارتياب أو قلق، على اعتبار أن الطرق القديمة في التعامل مع النفايات كانت تُشكل خطراً على حياتهم.

وعبّرت وزارة الصحة الفلسطينية، على لسان الدكتور أشرف أبو مهادي مدير عام التعاون الدولي، عن عميق شكرها لقطر الخيرية على الجهود التي تبذلها في خدمة القطاع الصحي عموماً في الأراضي الفلسطينية، معبراً عن سعادتهم الكبيرة بتوفير جهاز إتلاف النفايات الطبية، الذي قال إنه سيساعد في التخلص من النفايات بطريقة آمنة، ويحد من انتشار الأوبئة والفيروسات.
  

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X