الراية الرياضية
اللاعبون أعلنوا التحدي استعداداً للنهائي المرتقب غداً

أجواء مثالية في التدريب الرئيسي للسد

متابعة – حسام نبوي

وسط أجواء مثالية ومعنويات عالية خاض الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد تدريبه الرئيسي مساء أمس، على الملعب الفرعي بالنادي استعداداً لمواجهة الدحيل المقبلة، ضمن الدور النهائي لبطولة كأس قطر.

يدخل السد اللقاء بحماس كبير بعد حسم مواجهة الدور نصف النهائي بالفوز بضربات الجزاء الترجيحية على فريق الريان 4-2، عقب التعادل في الوقت الأصلي 2-2، وشهد المران الرئيسي أجواء مثالية لاسيما مع حرص الجهاز الفني بقيادة البرتغالي فيريرا على الاجتماع باللاعبين قبل انطلاق المران لتحديد أهداف المباراة المقبلة والتي تعتبر محكاً كبيراً لعيال الذيب من أجل الحفاظ على لقب كأس قطر، واهتم الجهاز الفني بتنفيذ بعض الجمل الخاصة على المرمى وطريقة تحرك اللاعبين طوليا وعرضيا، قبل إجراء تقسيمة بمنتصف الملعب شهدت إثارة وندية كبيرة من جميع اللاعبين، كما خضع لاعبو الفريق السداوي في النصف الثاني من المران لتدريبات خاصة على التصويب من العمق والأطراف، لكي تكون أحد الحلول.

كما حرص الجهاز الإداري للفريق على دعم لاعبي السد بقوة خلال التدريب الرئيسي من أجل تحقيق الفوز وحصد كأس قطر، بتواجد الجميع في التدريبات ومتابعتهم لاستعدادات الفريق وتوفير كافة عوامل النجاح.

هذا ويخوض الفريق السداوي تدريبه الأخير في السادسة والنصف مساء اليوم، على الملعب الفرعي بالنادي، والذي يعلن في نهايته المدرب قائمة اللاعبين المرشحين للقاء.. بعد استقراره على التشكيلة التي سيعتمد عليها، وفقاً لجاهزية اللاعبين وخطة المباراة، كما يدخل الفريق في معسكر مغلق بفندق ويستن كما جرت العادة دائماً للحفاظ على تركيز اللاعبين.

بوعلام خوخي يؤكد:

لست راضياً عن مستواي مع السد

أكد خوخي بوعلام لاعب الفريق السداوي على صعوبة مباراة فريقه غداً أمام الدحيل في نهائي كأس قطر وقال في تصريحات صحفية على هامش مران الأمس: بالتأكيد نكن كل الاحترام لفريق الدحيل وندرك قوته خاصة وأنه قادم من فوز كبير على الغرافة في نصف نهائي البطولة لكن بالتأكيد معطيات المباراة النهائية ستكون مختلفة والحافز لدينا سيكون أقوى بعد خسارتنا للقب الدوري.

وأضاف قائلا: لا يمكن بأي حال من الأحوال النظر إلى تفوق المنافس علينا في المباراتين اللتين جمعتنا معه في مسابقة الدوري لأن لكل مباراة ظروفها الخاصة كما لا تنسى أننا في المباراتين كنا الأفضل وتفوقنا لكن تعرضنا لظروف صعبة أثرت على مجريات المباراة منها تعرض أكثر من لاعب للإصابة في المباراة الأولى لذلك أعتقد أننا قادرون على التفوق والفوز هذه المرة.

وتابع قائلا: رغم غياب يوسف المساكني عن صفوف الدحيل إلا أن الفريق أثبت أنه لا يقف على لاعب بعينه والدليل على ذلك أنه حقق فوزين متتاليين في الآسيوية وفي كأس قطر بدون اللاعب رغم أنه يعد من أهم الأوراق الرابحة في الفريق ويكفي أنه الأفضل هذا الموسم بالنظر إلى تألقه وما حققه مع فريقه من مستوى متميز للغاية لكن مع احترامنا للجميع نحن لا ننظر إلى مثل هذه التفاصيل لأن ما نركز عليه في المقام الأول هو أن نكون في تمام الجاهزية.

وحول مدى رضاه عما يقدمه من مستوى هذا الموسم قال بوعلام: بكل صراحة أنا لست راضياً عما قدمته هذا الموسم مقارنة بما كنت عليه في النادي العربي وذلك بسبب كثرة الإصابات التي تعرضت لها على مدار منافسات بطولة الدوري لكنني إن شاء الله سأحاول قدر المستطاع أن أكون أفضل خلال المواسم المقبلة.

وبشأن استخدام تقنية الفيديو في الدور نصف النهائي من البطولة قال بوعلام: رغم إلغاء هدف لي في مباراة الريان إلا أنني أرى أنها تجربة مفيدة للغاية وأعتقد أن البدايات دائماً ما تشهد أخطاء مثل التوقفات الكثيرة في المباراة والتي تتسبب في التأثير على أداء اللاعبين وحماسهم في المباراة لكن بمرور الوقت سيتم تدارك هذه الأمور.

أحمد سهيل: سنقدم مباراة كبيرة

قال أحمد سهيل لاعب السد الشاب: سنلعب مباراة كبيرة أمام الدحيل في نهائي كأس قطر غداً، من أجل تحقيق الفوز والحفاظ على اللقب، نعلم جيداً أنها ستكون مباراة صعبة إلا أننا على قدر التحدي وعازمون على تقديم أفضل ما لدينا في المباراة من أجل تحقيق الفوز.

وأضاف قائلا: صحيح نحن خسرنا أمام الدحيل مرتين هذا الموسم إلا أن مباراة الغد مختلفة تماماً فالمباراتان الماضيتان لكل منهما ظروفها الخاصة، ونحن جاهزون تماماً لتحقيق الفوز والتتويج باللقب.

واختتم قائلا: السد يمتلك لاعبين أكفاء على أعلى مستوى، وثقتنا في أنفسنا كبيرة وقادرون على حسم اللقب.

الضامة تنهي موسم علي أسد مع الزعيم

تأكد غياب علي أسد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد، عن الزعيم، حتى نهاية الموسم الحالي، عقب إصابته بتمزق في العضلة الضامة خلال تدريبات الفريق السداوي أول أمس.

وبعد إجراء الإشاعات المطلوبة تأكد انتهاء موسم علي أسد مع الزعيم، في ظل احتياجه لفترة علاج وتأهيل خلال المرحلة المقبلة.

وكان أسد قد ابتعد عن المشاركة مع الفريق خلال مباراة بيروزي الإيراني بالبطولة الآسيوية، ومباراة الريان في نصف نهائي كأس قطر بسبب عدم الجاهزية الفنية والبدنية.

السد والدحيل لم يخسرا بوجود العذبة

متابعة- السيد بيومي

أسندت إدارة التحكيم باتحاد الكرة إدارة المباراة النهائية لكأس قطر بين الدحيل والسد المقرر إقامتها غدا إلى طاقم قطري بقيادة عبدالله العذبة، ويساعده جمعة بورشيد الحكم المساعد الأول وزاهي الشمري الحكم المساعد الثاني ومحمد أحمد الشمري الحكم الرابع، وعبد الرحمن الجاسم حكم فيديو وخميس المري حكم مساعد فيديو أول وسعود أحمد حكم مساعد فيديو ثاني.

وتنتظر الحكم عبد الله العذبة مباراة من العيار الثقيل بين بطل الدوري ووصيفه وخلال مباريات الدوري المنتهي أدار العذبة ثلاث مباريات للدحيل فاز فيها جميعاً حيث أدار له مباراة العربي في الأسبوع الثاني وانتهت لصالح الدحيل 2-0 ثم أدار مبارة المرخية في الأسبوع العاشر والتي انتهت لصالح الدحيل 2-1 وعاد وأدار مباراة العربي والدحيل في الأسبوع الثالث عشر وفاز الدحيل 1-0 . وبالنسبة لفريق السد فقد أدار له العذبة مباراتين الأولى أمام قطر في الأسبوع الرابع وفاز بنتيجة 3-1 والثانية أمام الخريطيات في الأسبوع الحادي عشر وفاز السد برباعية نظيفة.

في المقابل أدار مواجهتي السد والدحيل في الدوري حكام أجانب ففي مباراة الدور الأول أدار المباراة طاقم مجري مؤلف من استيفان فاد واستيفان البرت وبيتر بريتاين.

وفي الدور الثاني أدار المواجهة طاقم بولندي مؤلف من سيزيمون مارسينياك وباول سوكولونيكي وتوماس ليستكويسز..بينما كان نهائي آخر نسخة من كأس قطر العام الماضي السد والريان بصافرة الإيطالي جيانلوكا روتشي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X