fbpx
الراية الرياضية
بلقاء الأهلي مع الغرافة والسد مع الوكرة بصالة الاتحاد

اليوم .. انطلاق أغلى كؤوس الطائرة

متابعة – فريد عبدالباقي:

يبدأ اليوم الصراع على لقب النسخة الأربعين لكأس سمو الأمير المفدى للكرة الطائرة التي تصل لخط النهاية 12 مايو المقبل، بمشاركة جميع الأندية في الدوري العام هذا الموسم، ويعد فريق نادي الجيش أبرز الغائبين عن النسخة الجديدة وذلك بعد قرار دمجه مع نادي لخويا تحت مسمى نادي الدحيل مطلع الموسم الحالي.

والبداية ستكون بإقامة مباراتي الدور التمهيدي، حيث يلتقي الأهلي مع الغرافة في الرابعة والنصف، ويليه لقاء يجمع بين السد والوكرة في السادسة والنصف مساءً، على صالة اتحاد الطائرة، على أن يلتقي المتأهل من المباراة الأولى مع الشرطة يوم الأحد المقبل، في حين يلعب المتأهل من المباراة الثانية ضد الريان يوم الاثنين المقبل في دور الثمانية.

المواجهة الأولى

يلتقي في المواجهة الأولى في برنامج اليوم الأهلي والغرافة وهي مواجهة متكافئة إلى حد كبير وإن بدت كفة الأهلي أرجح نسبياً وهو الأقرب للفوز ولكن هذا ليس معناه أن الفوز مضمون للأهلي بأي حال من الأحوال، فالغرافة بدوره له نفس طموح الأهلي في الفوز ومواصلة المشوار الصعب في البطولة الغالية. أنهى الأهلي مشواره في الدوري العام بالمركز الخامس برصيد 29 نقطة وكان ينافس بقوة للدخول ضمن أندية المربع الذهبي. وفي المقابل، احتل فريق الغرافة المركز الثامن برصيد 17 نقطة، ويأمل في تحقيق المفاجأة بتجاوز المطب الأهلاوي حتى يصعد إلى دور الثمانية.

المواجهة الثانية

وفي المواجهة الثانية، يلتقي السد مع الوكرة بطموحات مشروعة نحو الوصول إلى أبعد نقطة في أغلى الكؤوس، ولكن تبدو حظوظ الوكرة كبيرة في تحقيق الفوز والصعود إلى دور الثمانية، لاسيما أن السد ظهر بصورة متواضعة للغاية في مسابقة الدوري، لأنه لا يملك اللاعبين الذين يُحدثون الفارق الفني، ولهذا كان صيداً سهلاً لجميع المنافسين واحتل المركز التاسع وقبل الأخير برصيد 7 نقاط تاركاً المركز العاشر والأخير لفريق الخور والذي امتلك 6 نقاط.

وفيما قدّم الفريق الوكراوي عرضاً قوياً مع بداية مشواره في الدوري، وسرعان ما هبط أداؤه في القسم الثاني للمسابقة، حيث أنهى مشواره بالدوري في المركز السادس برصيد 25 نقطة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X