الراية الرياضية
الشيخ حمد بن جاسم بن فيصل رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن:

تتويج صاحب السمو للفائزين وسام على صدورنا

متابعة – سمير البحيري:

أكد سعادة الشيخ حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة لسباقات الهجن أن تشريف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى ميدان الشحانية وتتويج سموه الفائزين في ختام المهرجان السنوي للهجن العربية الأصيلة على سيف سموه أثلج صدورنا، مشيرا إلى فرحة الجميع في الشحانية بحضور سموه حيث كان له أثر كبير في هذا اليوم التراثي السعيد بالنسبة للجميع.

وأضاف رئيس اللجنة المنظمة في تصريحات للإعلاميين عقب ختام المهرجان وتتويج الفائزين في الشحانية: نحن سعداء بحضور صاحب السمو أمير البلاد المفدى في اليوم الختامي للمهرجان السنوي الكبير وهو ما يعد تشريفا للجميع، ويوضح إلى أي مدى اهتمام الدولة برياضة التراث الأولى التي تعد رياضة الآباء والأجداد، مشيرًا إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه سمو أمير البلاد المفدى لرياضة التراث الأولى.

وتابع رئيس اللجنة المنظمة لسباقات الهجن: أتوجه بالتهنئة إلى هجن الشحانية لحصدها الرموز الذهبية الأربعة، وإلى الفائزين في هجن الأشواط العامة في اليوم الختامي، ونتمنى للجميع التوفيق.

وأضاف: المهرجان جاء ناجحا على مدار الأيام الإثني عشر، والجميع شهد على ذلك منذ البداية، مشيرا إلى توفير اللجنة المنظمة جميع التسهيلات للمشاركين منذ البداية إلى اليوم الختامي.

وأشاد رئيس اللجنة المنظمة بأجواء الود والتنافس الشريف بين الأشقاء جميعا والذي يربطهم حب الرياضة التراثية العريقة التي تشهد متابعة واهتماما كبيرين من الجميع.

وتوجه سعادة الشيخ حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة لسباقات الهجن بالشكر إلى جميع الشركات الراعية وإلى مؤسسات الدولة وكل شركاء النجاح في جميع السباقات التي تقام على ميدان الشحانية.

نتائج الحيل والزمول للأشواط مفتوحة

تمكنت هجن الشحانية من فرض سيطرتها على شوط الزمول «عمانيات» وفازت بالخنجر الذهبي عن طريق «زاهي» تحت قيادة المضمر الشبل جابر سالم بن فاران المري الذي تصدر الشوط بعد أن قطع مسافة الـ 8 كيلو مترات في زمن قدره «12.36.0» دقيقة، وجاء «سيلين» للشحانية أيضا تحت قيادة المضمر الذهبي سالم بن فاران المري في المركز الثاني بزمن قدره «12.40.7» دقيقة بينما حصد المركز الثالث «لفان» من هجن الشحانية أيضا ولكن تحت قيادة المضمر المشاغب محمد بن خالد العطية بزمن قدره «12.43.6» دقيقة.

وفي شوط الزمول مفتوح سيطرت هجن الشحانية أيضا فكان الخنجر الذهبي من نصيب «فجاج» تحت قيادة المضمر جابر سالم بن فاران بعد أن قطع المسافة بزمن قدره «12.29.0» دقيقة، وفي المركز الثاني جاء «لابق» للشحانية مع المضمر سالم بن فاران المري بزمن قدره «12.30.5» دقيقة، وفي المركز الثالث «معير» للشحانية أيضا مع المضمر محمد بن خالد العطية بزمن قدره «12.30.8» دقيقة.

وكانت الصدارة والشلفة الذهبية في شوط الحيل عمانيات من نصيب «مذيار» لهجن الشحانية تحت قيادة المضمر جابر سالم بن فاران بعد أن تصدرت الشوط بزمن قدره «12.18.6» دقيقة، وفي المركز الثاني «مصيحة» للشحانية أيضا تحت قيادة نفس المضمر بزمن قدره «12.24.2» دقيقة، وفي المركز الثالث «جليجة» للشحانية أيضا تحت قيادة المضمر محمد بن خالد العطية بزمن قدره «12.25.5» دقيقة.

وجاء مسك الختام في الشوط الخاص للحيل المفتوح الذي حسم السيف الذهبي لصالح هجن الشحانية عن طريق «قلميمة» تحت قيادة المضمر الشبل جابر سالم بن فاران المري الذي قادها لقطع مسافة السباق في زمن قدره «12.03.5» دقيقة بعد أن تصدرت الشوط بجدارة وكفاءة، وجاءت في المركز الثاني «الحذرة» مع نفس المضمر بزمن قدره «12.07.7» دقيقة، وفي المقابل جاءت «لداودية» تحت قيادة سالم بن فاران المري في المركز الثالث بزمن قدره «12.08.6» دقيقة.

نتائج الحيل والزمول للأشواط عامة

حسم «مختار» صدارة شوط الزمول عمانيات لأبناء القبائل مهديا الخنجر الفضي لمالكه منصور محمد سيف الخيارين بعد أن تصدر الشوط بزمن قدره «12.52.3» دقيقة، وجاء في المركز الثاني «الهمام»، ملك علي حمد العطية بزمن قدره «12.56.2» دقيقة، وفي المركز الثالث «صخر» ملك حمد محمد جهويل بزمن قدره « 13.01.4» دقيقة.

وفي شوط الزمول مفتوح تمكن «صيفيان» من حسم الخنجر الفضي لصالح مالكه حمد محمد عبيد المريزيق بفوزه بالشوط بزمن قدره «12.548» دقيقة، وجاء في المركز الثاني «أدهم» ملك سعيد محمد زايد الخيارين بزمن قدره «12.56.4» دقيقة، وفي المركز الثالث «منيف» ملك خليفة حمد خليفة العطية بزمن قدره «12.56.8» دقيقة.

وخطفت «رسمية» ملك سيف بن محمد بن زايد الخيارين الشلفة الفضية في الأمتار الأخيرة بعد أن تصدرت الشوط الخاص بالحيل عمانيات وفرضت سيطرتها على هذا الشوط بزمن قدره «12.20.5» دقيقة، وتركت «النفوذ» ملك محمد حمد خليفة العطية في المركز الثاني والتي كانت قريبة من الصدارة بزمن قدره «12.20.8» دقيقة وفي المركز الثالث «أنقره» ملك خليفة حمد خليفة العطية بزمن قدره «12.23.8» دقيقة.

وكانت قمة الإثارة في الشوط الرابع والأخير والذي كان الصراع فيه شرساً على السيف الفضي لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وتمكنت «بروق» أن تنتزعه وتهديه لهجن التحدي بكفاءة عالية وبعد عرض شيق للغاية وتصدرت هذا الشوط بزمن قدره «12.16.9» دقيقة، وبفارق ثانية واحدة فقط لا غير عن «الظبي» ملك فهد محمد فهد الخيارين التي جاءت في المركز الثاني بزمن قدره «12.7.0» دقيقة بينما كان المركز الثالث من نصيب «لعبية» ملك خليفة حمد خليفة العطية بزمن قدره «12.19.7» دقيقة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X