الراية الرياضية
للمرة الثالثة هذا الموسم

«من ممشى» يعود لنادي قطر للسباقات

الدوحة – الراية : تنطلق يوم غدٍ الجمعة فعاليات اليوم المفتوح لسباق من ممشى، الذي يقام برعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني، رئيس نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية، على حلبة الدراج ريس الخاصة بالنادي، وذلك بعد النجاح الكبير الذي شهدته منافسات الجولتين الماضيتين.

وتُقام هذه الفعاليات بالتعاون مع فريق رول ريس للسباقات، وبعد أن شهدت الفعاليات الماضية مشاركة أكثر من 120 متسابقاً في كل جولة يتوقّع أن يزداد العدد بشكل أكبر غداً مع تنامي هذه النوعية من السباقات وما تحظى به من شعبية واسعة بين عشّاق السرعة والتحدي كونها تجري في بيئة آمنة ومجهزة بأفضل الوسائل.

ومن المقرّر أن تبدأ في الرابعة عصراً عمليات التسجيل والفحص الفني للسيارات المُشاركة لتستمرّ حتى السادسة مساءً، حيث حدّدت اللجنة المنظمة للبطولة عدداً من الشروط الواجب توفرها لاستكمال عمليات التسجيل والمُشاركة.

عقب ذلك سيعقد الاجتماع التنويري للمُتسابقين بتمام السادسة مساء لتعريفهم بشروط السباق وقوانينه والإجراءات الواجب عليهم الالتزام بها، كما يتمّ تعريفهم بمبادئ السباق، التي تقوم على اختيار كل متسابق لمنافسه والاصطفاف قبل أن تُعطى لهم الإشارة ببداية عملية الانطلاق، حيث يتحرك كلاهما وفق سرعة معينة لتبقى السيارتان جنباً إلى جنب حتى إعطائهم شارة معينة لينطلق السباق الذي يمتدّ لمسافة 400 متر تقريباً.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X