الراية الرياضية
بعد تفوقهم على السد في النهائي المثير الذي أقيم بالخور

القطراوية يفوزون بكأس الأمير لكرة الطاولة

المهندي يتوج الفائزين .. ويقدم درعاً تذكارية لرئيس نادي الخور

متابعة – صابر الغراوي

توج الملك القطراوي بلقب بطولة كأس سمو الأمير لكرة الطاولة بعد التفوق على السد في النهائي بنتيجة 3/‏2 على صالة نادي الخور، ليعود قطر للظفر بالكأس الغالية بعد غياب 20 سنة. وعقب نهاية اللقاء قام خليل المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي لكرة الطاولة، بتتويج لاعبي قطر بالميداليات الذهبية وكأس البطولة التي تسلمها قائد الفريق أحمد المهندي، فيما نال لاعبو نادي السد الميداليات الفضية، وتكريم حكام النهائي، ودرع التفوق العام لنادي قطر والذي تسلمه عبد الله حامد، كما أهدى المهندي درعاً تذكارية لرئيس نادي الخور حسن جمعة المهندي بعد التنظيم المميز للبطولة في صالة النادي هذا الموسم. كان نادي السد هو البادئ بالتقدم بفوز محترفه الصيني هاو شواي على محمد عبد الوهاب لاعب نادي قطر بنتيجة 3/‏0، في ظل فارق الخبرة الواضح مع عبد الوهاب الذي حاول التصدي لتسديدات هاو شواي القوية لكنه لم يصمد طويلاً وخسر في الشوط الأول 11/‏8، بينما لم يتمكن من الصمود كثيراً في الشوط الثاني وخسر بنتيجة 11/‏3 ثم بنتيجة 11/‏5 في الشوط الثالث والأخير.

اللقاء الثاني

عاد الملك القطراوي لأجواء المباراة وتعادل 1/‏1 في اللقاءات بعد فوز محترفه الصيني شان كون على لاعب السد الشاب عبد الرحمن النجار بنتيجة 3/‏1 في اللقاء الثاني. ورغم قوة المحترف الصيني إلا أن النجار قدم مباراة كبيرة للغاية، ورغم تأخره في الشوط الأول 5/‏11 والشوط الثاني 2/‏11 لكنه تمكن من تقديم شوط ثالث رائع وتفوق على المحترف الصيني بالفوز عليه 11/‏8، لكن شان حسم المباراة لصالحه بنتيجة 11/‏3 ليفوز باللقاء ويعادل النتيجة إلى 1/‏1 . في اللقاء الثالث بين أحمد خليل المهندي وأحمد مثنى، حسمه الأول بنتيجة 3/‏1. في البداية تقدم أحمد مثنى 5/‏0، لكن عاد أحمد خليل وفاز بهذا الشوط 11/‏6، وبعدها تعادل أحمد مثنى وفاز في الشوط الثاني 12/‏10 قبل أن يتقدم المهندي من جديد ويفوز بالشوطين الثالث والرابع 11/‏5 و11/‏9 ليحسم اللقاء الثالث للقطراوي.كان اللقاء الرابع قمة صينية بين هاو شواي وشان كو .. وحسمه كان هاو شواي لاعب السد 11/‏5 لينهي اللقاء بتقدم فريقه 3/‏2. أما اللقاء الخامس والأخير والفاصل فجمع بين ثنائي الشباب القطري عبد الرحمن النجار ومحمد عبد الوهاب في مواجهة نارية. كان محمد عبد الوهاب البادئ بالتقدم بالفوز في الشوط الأول بنتيجة 11/‏4، لكن النجار عادل النتيجة وفاز بالشوط الثاني 11/‏5 ليتعادلا في الأشواط، قبل أن يعود عبد الوهاب ليتقدم في الشوط الثالث 11/‏4. وفي الشوط الرابع فاز النجار بنتيجة 11/‏9 ويتم اللجوء للشوط الفاصل الذي حسمه عبد الوهاب بنتيجة 11/‏6 ليفوز بالمباراة ويهدي فريقه لقب أغلى الكؤوس.

خليل المهندي:

الفريقان قدما مباراة رائعة

أشاد خليل المهندي رئيس اتحاد الطاولة والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي بالمستوى المرتفع الذي شهدته المباراة النهائية بين قطر والسد، مشيراً إلى أن الفريقين قدما مباراة رائعة.

وقال المهندي: النهائي جاء مثيراً للغاية وامتد إلى خمس مواجهات مما يؤكد رغبة الطرفين في التتويج بأغلى كؤوس الطاولة التي تلعب للمرة الأولى في تاريخها بنادي الخور.وأضاف: نهنئ نادي قطر لحصوله على اللقب بعد مجهود كبير من كافة عناصره.

خالد الكواري:

المباراة حبست الأنفاس

كل علامات الفرح والسعادة ارتسمت على وجه خالد علي الكواري رئيس جهاز كرة الطاولة في نادي قطر بعد فوز فريقه باللقب الغالي أمس واعترف بأن النهائي لم يكن سهلاً أمام فريق مليء باللاعبين الرائعين.وأكد الكواري أن قطر حقق 4 ألقاب هذا الموسم بطولة العرب وكأس قطر وكأس الاتحاد والختام بأغلى الكؤوس ونهدي اللقب لسعادة الشيخ حمد بن سحيم آل ثاني الرئيس الفخري والشيخ جاسم بن حمد بن ناصر آل ثاني رئيس النادي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X