fbpx
الراية الرياضية
بعد تفوقه في المراحل الخمس التي أقيمت أمس

العطية يعزز صدارته لرالي الأردن الدولي

عمان – (قنا): ابتعد ناصر صالح العطية في صدارة الترتيب العام المؤقت للنسخة السادسة والثلاثين من رالي الأردن الدولي، الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات، بعد تفوقه في المراحل الخمس التي أقيمت أمس في ثاني أيام الرالي الذي يختتم منافساته اليوم.

واعتلى العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل على متن سيارة «فورد فييستا أر 5 – إيفو 2»، الصدارة بعدما سجل زمنا إجماليا قدره 51.17.3 دقيقة، وبفارق حوالي 5.20 دقائق عن أقرب منافسيه السائق الكويتي مشاري الظفيري بصحبة ملاحه القطري ناصر الكواري على متن سيارة «ميتسوبيشي لانسر إيفو 10» صاحب المركز الثاني بزمن إجمالي قدره 56.38.2 دقيقة.

واحتل السائق التشيكي فيوتيش شتايف بصحبة ملاحه ومواطنه ماركيتا سكاسيلوفا على متن سيارة «سكودا فابيا آر 5» المركز الثالث بزمن إجمالي قدره 57.59.0 دقيقة وبفارق 6.41 دقائق عن العطية المتصدر.

وجاء السائق الأردني خالد جمعة بصحبة ملاحه ومواطنه عماد جمعة على متن سيارة «ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن 10» في المركز الرابع بزمن إجمالي قدره 59.05.9 دقيقة، بينما. ويختتم الرالي منافساته اليوم بإقامة ثماني مراحل خاصة، تبدأ بمرحلة (السويمة) الخاصة وطولها 11.74 كيلومتر، مرورًا بمرحلة (الروضة) الخاصة وطولها 12.69 كيلومتر، ثم مرحلة (قمر) وطولها 8.55 كيلومترات، ونهاية بمرحلة (ماعين) وطولها 16.91 كيلومتر.. على أن يتم تكرار المرور بالمراحل الأربع.

ومن جانبه، أعرب ناصر بن صالح العطية عن سعادته بتصدر منافسات أمس الثاني من رالي الأردن الدولي، المرحلة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات، معربا عن أمله في استمرار تفوقه خلال منافسات اليوم الثالث والأخير وحصد اللقب للمرة السابعة على التوالي والثانية عشرة في تاريخه من أصل 16 مشاركة.

وقال العطية، في تصريح صحفي: «لقد كان يومًا رائعًا، وقدمت أداء جيدًا خلال المراحل، الأمر الذي أهلني للحفاظ على الصدارة وزيادة الفارق مع أقرب المنافسين على اللقب».

وأوضح أنه يحرص على خوض منافسات الرالي بثبات، حيث مرت المنافسات بدون مخاطر أو أخطاء، مجرد قيادة السيارة والحفاظ عليها بصورة آمنة حتى نهاية السباق، وهو الأمر الذي حافظ عليه خلال منافسات اليوم الثاني.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X