fbpx
إذاعة و تلفزيون
ضمن المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

تونس تحتفي بالموسيقار عبد العزيز ناصر

تم اختيار الموسيقار الكبير ضيف شرف المهرجان

عبد الرحمن العبيدان يتسلم الجائزة نيابة عن الموسيقار الراحل

كتب – محمود الحكيم:

احتفى المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته التاسعة عشرة المنعقدة حالياً في تونس بالموسيقار الراحل عبد العزيز ناصر حيث تم اختيار الموسيقار القطري الكبير ضيف شرف المهرجان للدورة الحالية عرفاناً وتقديراً لعطائه الوافر كما تم تكريم اسم الراحل كواحد من رواد الموسيقى في العالم العربي واستلم الجائزة وشهادة التقدير سعادة المستشار عبد الرحمن بن ناصر العبيدان ورئيس الوفد الرسمي القطري بالمهرجان.

وقد استعرض الحفل تقريراً عن مسيرة وإنجازات الموسيقار عبد العزيز ناصر منوها عن تأسيسه فرقة الأضواء عام 1966 التي كان لها الفضل في ظهور العديد من المواهب في المسرح والغناء ، وذكر من إنجازاته النشيد الوطني القطري عام 1966 إضافة إلى عدة أناشيد وأغان وطنية، وأشار التقرير أيضًا إلى الجوائز والأوسمة التي حصل عليها منها جائزة الدولة التقديرية في الموسيقى.

هذا وتشارك حالياً المؤسسة القطرية للإعلام بوفد رسمي في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته التاسعة عشر بتونس الشقيقة في الفترة من 26 إلى 29 إبريل ويرأس الوفد عبد الرحمن العبيدان ويضم كلاً من محمد ناصر المهندي مدير إذاعة قطر والمهندس محمد عبد الله العمادي مدير إدارة الشؤون الفنية بالمؤسسة ولفيف من المسؤولين بالمؤسسة القطرية للإعلام.

ويشارك تلفزيون قطر بمسلسلات وبرامج متنوعة بالمهرجان كما تشارك إذاعة قطر بتسعة برامج متنوعة، ففي مجال البرامج التفاعلية تشارك ببرنامج «حياة الشباب» الذي تقدمه إيمان الكعبي وموزة الكواري، ويذاع في الواحدة والنصف بعد الظهر من الأحد إلى الخميس، وهو برنامج يطرح قضايا من واقع الشباب ويستضيف مبدعين في شتي المجالات.

وفي مجال البرامج الرياضية تشارك ببرنامج «الأبطال» الذي يقدمه علي عيسى يومي الاثنين والثلاثاء من كل أسبوع وهو برنامج رياضي يفتح نافذة على الأحداث الرياضية المحلية والعالمية و لا يهمل الرياضات الأخرى التي لم تأخذ حقها الإعلامي لكن من الضروري التوعية بها في بلد سيستضيف كأس العالم مثل (الرياضات الهوائية والمائية والجلة والمبارزة والبولينغ و تنس الطاولة والصيد بالصقور وركوب الخيل والسباحة).

كما تشارك في مجال الومضات التوعوية ب «فات الأوان» وهو عبارة عن مسمع تمثيلي عن الانشغال بالهاتف أثناء القيادة وربط حزام الأمان شارك في التمثيل زهرة السيد وهدى المالكي، وفي مجال برامج الشباب المخترعين تشارك ببرنامج «نادي العلوم» . وفي مجال برامج أعلام العرب تشارك ببرنامج « أعلام قطرية» والحلقة المشاركة تقديم محمد حجازي. وفي مجال المحميات الطبيعية تشارك ببرنامج «إرث الأجيال» من تقديم موزة الكواري، وفي مجال برامج ذوي الإعاقة تشارك ببرنامج «الإعاقة إفاقة» وفي مجال البرامج الوثائقية تشارك ببرنامج وثائقي عن القضية الفلسطينية بعنوان «خزانة التاريخ» من تقديم أحمد عدنان. كما شاركت بنشرة أخبار.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X