الراية الرياضية
ناجي الجويني المدير التنفيذي لإدارة التحكيم:

لم أشارك في اتخاذ قرار ركلة الجزاء

الحالة صحيحة والعذبة هو من احتسبها وحكم الفيديو كان لديه شك

الدوحة – الراية : قال ناجي الجويني المدير التنفيذي لإدارة التحكيم باتحاد الكرة إن غرفة حكام الفيديو ليست ممنوعة على مسؤولي الحكام ولا يوجد في اللائحة ما يمنع وصول مسؤولي التحكيم ودخولهم إلى الغرفة.

وأكد أنه لا يوجد أي خطأ فني بوجود مسؤولي الحكام في غرفة حكام الفيديو خلال المباراة.

وأضاف: لم اشارك في اتخاذ القرار باحتساب ركلة جزاء للدحيل، وليست لي صلاحية اتخاذ القرار، والقرار في النهاية للحكام فقط، وهذا ما تنص عليه اللائحة، ووجودي في غرفة الفيديو وجود طبيعي.

وتابع ناجي الجويني: من حق مسؤول الحكام أن يدخل إلى غرفة الفيديو لكن ليس من حقه اتخاذ القرار، والقرار في النهاية تم اتخاذه بالتنسيق بين حكام الفيديو وبين حكم الساحة، ولم أتدخل مطلقاً في القرار.

وأضاف: مررنا في قطر بنفس مراحل الإعداد والتجربة التي مر بها تطبيقها على مستوى الفيفا، ومرحلة بعد مرحلة تحسن الأداء وتحسن التنسيق بين الحكام وحكام الفيديو.

وعن ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم عبد الله العذبة لصالح الدحيل قال الجويني: بعد انتهاء المباراة شاهدت الحالة أكثر من 10 مرات وتأكدت من صحة قرار الحكم العذبة. وكشف أن حكم الفيديو لم يتخذ القرار باحتساب ركلة الجزاء، إنما لفت نظر عبد الله العذبة إلى الحالة، والعذبة هو من اتخذ القرار باحتساب ركلة جزاء. وأضاف: حكام الفيديو كان لديهم شك في الحالة والحكم أعاد مشاهدتها وهو قرار صحيح وقد شاهدت الحالة مرات عديدة وتأكدت أنها صحيحة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X