أخبار عربية
مقتل 8 جنود في معارك بالحد الجنوبي ومواطن بقذيفة في جازان

الحوثيون يقصفون السعودية بـ 8 صواريخ باليستية

الرياض –  صنعاء  وكالات:

أعلنت جماعة  الحوثي إطلاق 8 صواريخ باليستية تجاه جازان السعودية، تزامنا مع تشييع جثمان رئيس ما يسمى «المجلس السياسي الأعلى  القيادي بالجماعة  صالح الصماد  في صنعاء.

وحسب موقع  المسيرة ، التابع للحوثيين، فإنه تم إطلاق 8 صواريخ باليستية من نوع  بدر 1 ، على أهداف اقتصادية وحيوية بمنطقة جازان.واقرت السلطات السعودية امس بمصرع مواطن إثر سقوط شظايا على منزله جرّاء إطلاق الحوثيين صواريخ استهدفت محافظة صامطة جنوبي منطقة جازان مساء أمس، في غضون ذلك قال التحالف العربي الذي تقوده السعودية إنه اعترض صواريخ أطلقها الحوثيون تجاه جنوبي المملكة.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن المتحدث باسم الدفاع المدني في جازان يحيى القحطاني أن فرق الدفاع المدني باشرت ‏مساء ‏الجمعة بلاغا عن سقوط شظايا مقذوفات عسكرية أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه ‏صامطة.وأفاد القحطاني أنه نتج عن تلك الشظايا وفاة مواطن إضافة إلى تعرُّض منزلين وثلاث مركبات لأضرار مختلفة.

وفي السياق، أعلن بيان للتحالف العربي أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت امس أربعة صواريخ بالستية فوق جازان جنوبي المملكة، مشيرا إلى أن الصواريخ أطلقت باتجاه مدينة جازان ولم يسجل سقوط ضحايا. ونقلت الوكالة عن تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف، وصفه إطلاق الصاروخ بأنه “عمل عدائي، ويُثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للمليشيا الحوثية المسلحة بقدرات نوعية، في تحدٍّ واضح وصريح لخرق قرارات الامم المتحدة”.وكانت  وسائل إعلام سعودية قالت  امس الاول إن عددا من قيادات الحوثيين قتلوا في غارات جوية للتحالف على مواقع في العاصمة اليمنية.

واستهدفت غارات  مقار الداخلية وقيادة شرطة الدوريات المجاورة للوزارة التي يسيطر عليها الحوثيون، وتحدثت بعض وسائل الإعلام السعودية عن مقتل قياديين اثنين بهذه الغارات. بينما قالت وسائل أخرى إن القتلى قيادات عدة.واستنادا إلى بيانات رسمية- يرتفع عدد الصواريخ التي أعلنت السعودية اعتراضها وتدميرها بسماء المملكة إلى 26 خلال شهر، بينما ارتفع العدد الإجمالي للصواريخ التي استهدفت السعودية منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن قبل ثلاث سنوات إلى 130.وقُتل في الحرب اليمنية، منذ التدخل السعودي، أكثر من 9200 يمني، في حين أصيب أكثر من 53 ألف شخص، بحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية.وبحسب الأمم المتحدة، يشهد اليمن “أسوأ أزمة إنسانية في العالم”، كما يواجه خطر المجاعة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X