المحليات
لتمكين الشباب والمرأة في اليمن

الاتحاد الأوروبي يمنح صلتك 5 ملايين يورو

الدوحة – قنا: نجحت مؤسسة صلتك، وهي مؤسسة اجتماعية تنموية دوليّة غير حكومية تعمل على ربط الشباب بالوظائف وتوسيع الفرص الاقتصادية من خلال التوظيف والمشاريع، في الحصول على منحة من الاتحاد الأوروبي بقيمة 5 ملايين يورو لتحسين الوضع الاقتصادي الحالي في اليمن والتخفيف من حدة الفقر وتحسين ظروف معيشة الشباب المحتاجين ومن هم دون خط الفقر.

وستقوم مؤسسة صلتك في إطار هذا التعاون بتأسيس صندوق منح مالية «من تنفيذ شريكها الميداني بنك الأمل للتمويل الأصغر»، لأكثر من 10 آلاف شاب تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاماً. كما ستقوم صلتك عبر شريكها الميداني بتوفير التدريب لـ 5 آلاف شاب لتمكينهم من الاستفادة من صندوق المنح.

وتركز صلتك من خلال هذه المنحة على دعم المرأة اليمنية بصفة خاصة، حيث تمثل النساء نسبة 60 % من الشباب المستهدف في المشروع، إيماناً من المؤسسة بدور المرأة في التنمية الاقتصادية لمجتمعها، والمساهمة في تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين كل النساء والفتيات من خلال تصميم بعض البرامج الموجهة للنساء بشكل خاص باعتبارهن ركيزة أساسيّة للاقتصادات المستدامة.

وتسعى صلتك من خلال هذه المنحة إلى المساهمة في سدّ احتياجات شباب الريف، ودعم المشاريع الإنتاجية الصغيرة التي قد تساعد في تحسين المناخ لدى الشباب وتساعدهم في حل مشاكلهم الاقتصادية، والحدّ من معدّلات الفقر والبطالة إضافة إلى مشاكل نزوح الشباب من الأرياف إلى المدن بحثاً عن فرص عمل.

يذكر أن مؤسسة صلتك، قدمت مقترحاً في بداية عام 2017 للحصول على منحة من الاتحاد الأوروبي بقيمة 5 ملايين يورو «تقدّم للحصول عليها العديد من المنظمات المحلية والدولية» يهدف إلى تحقيق الاستقرار في اليمن من خلال تمكين الشباب والمرأة وتحقيق الشمول المالي ليشمل الفئات المُستضعفة والمهمشة من المجتمع اليمني.
  

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X