fbpx
المحليات
في إطار سعي مؤسسة قطر لتعزيز خدماتها

ويش تستعرض أحدث تطورات الرعاية التلطيفية

الدوحة-الراية: استضافت مبادرة القمة العالمية للابتكار في الرعاية الصحية (ويش)، إحدى مبادرات مؤسسة قطر، محاضرات سلطت الضوء على التقدم الذي تحقق في مجال الرعاية التلطيفية بدولة قطر والشرق الأوسط.

واستكشفت المحاضرات أيضاً تأثير زيادة عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى الرعاية التلطيفية بسبب المرض المزمن، والحاجة إلى حصول المسلمين المحتضرين وأسرهم على الدعم بما يتماشى مع المبادئ الإسلامية.

وقد نظمت «ويش» محاضرتين عامتين خلال شهر أبريل، في جامعة أكسفورد وجامعة حمد بن خليفة، حول موضوع «الرعاية التلطيفية والأخلاقيات الإسلامية»، قدمهما الدكتور محمد غالي، الذي يرأس مجموعة أبحاث ويش حول «الرعاية التلطيفية والأخلاقيات الإسلامية». وعرض الدكتور غالي المنظور الإسلامي حول القضايا الأخلاقية المختلفة ذات الصلة بإدارة الرعاية التلطيفية، مثل إبلاغ الأخبار السيئة، والتغذية الاصطناعية، والترطيب، وعملية صنع القرار.

وستُعرض الأخلاق الإسلامية والرعاية التلطيفية كأحد الموضوعات البحثية التي ستشكل محور مؤتمر ويش 2018. وتشارك في أبحاث “ويش” مجموعة دولية من الخبراء الذين يدرسون التحديات الأخلاقية والأسئلة التي تطرحها الرعاية التلطيفية من منظور إسلامي.
  

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X