الراية الرياضية
محمود المواس نجم البرتقالي يؤكد في حوار خاص لـ الراية:

أم صلال لا يخشى مواجهة أي فريق

الخطأ ممنوع أمام الدحيل واللقب حق مشروع للجميع

خسرنا مرتين أمامهم في الدوري والثالثة من نصيبنا

بالروح القتالية والشراسة والندية سنحقق الفوز عليهم

ليس لدينا ما نخسره وأتمنى عودة الصقور إلى منصات التتويج

الفيديو يضمن حقوق الجميع ويجلعنا أكثر تركيزاً في الملعب

فوزنا بالخمسة على الخريطيات دافع لتقديم الأفضل

نام تاي أخطر لاعبي بطل الدوري ودوره مؤثر مع الفريق

حوار – أحمد سليم:

تنتظر أم صلال مواجهة غاية في الصعوبة أمام فريق الدحيل بعد غد الخميس في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمير، والتي تقف أمام طموحات الفريق في الوصول للدور نصف النهائي ومواصلة المشوار من أجل تحقيق إنجاز جديد للنادي وإعادة أمجاد النادي الذي توج بلقب البطولة عام 2008، الراية * حرصت على الالتقاء بأحد نجوم الفريق والذي تألق معه هذا الموسم وخطف الأنظار وهو السوري محمود المواس الذي أكد أن فريقه لا يخشى مواجهة أي فريق في بطولة كأس الأمير، مشيراً إلى أن اللقب حق مشروع للجميع خاصة أن بطولات الكؤوس تختلف عن مواجهات الدوري وبالتالي تبقى الفرصة سانحة أمام جميع الفريق ضاربا المثل بفريق مسيمير الذي تأهل للدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه بعد أن تخطى فرقاً قوية مثل الأهلي والسيلية.

وقال المواس: الفريق قادر على تحقيق الفوز على الدحيل بالرغم من صعوبة المهمة وذلك نظرا للثقة الكبيرة التي يتمتع بها فريقه والتي ستساعده على مواجهة أصعب التحديات، مشيرًا إلى أن مواجهة الدحيل ستكون حافزًا كبيرًا للفريق من أجل تقديم الأفضل، كما تحدث المواس عن الكثير من الأمور التي تخص تطلعات الفريق في هذا الموسم ومستقبله مع الفريق بالإضافة إلى تقنية الفيديو وذلك في هذا الحوار التالي:

مواجهة صعبة

  • بداية كيف ترى مواجهة الدحيل المقبلة ؟

المواجهة ستكون صعبة أمام الدحيل ولكنها مباراة نهائي بالنسبة لنا ولا تقبل القسمة على اثنين لأنها في بطولة الكأس، وسنبذل كل جهودنا كلاعبين في أرضية الملعب من أجل تحقيق الفوز.

  • لكن الدحيل لم يخسر أي مباراة حتى الآن؟

بالتأكيد فريق الدحيل من أقوى الفرق في الدوري وهو بطل الدوري وبطل كأس قطر وهو فريق ليس بالسهل ويضم لاعبين محترفين من أفضل المحترفين في الدوري، كما أننا خسرنا أمامهم في الدوري مرتين ولكن إن شاء الله المواجهة الثالثة ستكون من صالحنا (نصيبنا) وسنسعى لتحقيق الفوز فيها ومواصلة المشوار في البطولة.

شراسة و ندية

  • ما الذي يحتاجه أم صلال من أجل الفوز على الدحيل؟

اللعب بروح قتالية كبيرة وشراسة وندية بالإضافة إلى تكتيك خاص بهذه المباراة وعدم السماح بارتكاب أخطاء أمامه والأخطاء ممنوعة أمام الدحيل في هذه المباراة وعدم السماح له بإحراز أي أهداف مبكرة حتى نصل بالمباراة إلى بر الأمان، وبالتالي يجب الحذر أمامه، ولكل مباراة ظروفها وبالتالي سنتعامل معها بقوة، وأتوقع أن تصل المباراة إلى ركلات الترجيح وإذا وصلت للترجيحية سنحقق الفوز.

  • هل لديكم الثقة في الفوز على الدحيل؟

لدينا ثقة كبيرة في إمكانياتنا وكل مباريات الكأس دائما ما تكون صعبة على كل الفرق وصعب تحديد الفريق الفائز قبل المباراة وقد رأينا مسيمير يفوز على السيلية ويتأهل لربع النهائي ومباريات الكوؤس لا يوجد فيها فرصة للتعويض وبالتالي طموح الجميع هو الفوز خاصة إذا كان لا يوجد من نخسره في هذه المباريات.

  • هل ترى أن هناك فوارق كبيرة بين الفريقين؟

فريق الدحيل لديه مجموعة قوية من اللاعبين في جميع الخطوط ولكننا أيضا نمتلك لاعبين مميزين مثل ساجبو وعادل الرحيلي وإسماعيل محمود، وبالإضافة إلى اللاعبين الشباب، بالإضافة إلى ثقتنا في خطة المدرب طلال قرقوري، ولكن الأهم أن نرتكب أخطاء أمامهم وأعتقد أن الفريق الذي ستكون أخطاؤه أقل سيفوز بالمباراة.

  • هل فريق أم صلال يخشى من مواجهة الدحيل؟

فريق أم صلال لا يخشى مواجهة أي فريق في كأس الأمير وهم 11 لاعباً ونحن أيضا 11 لاعباً، ولكن سنلعب أمامهم باحترام وحذر شديد خاصة أنه من الصعب فتح المباراة أمام الدحيل و هم يمتلكون خط هجوم قوي وبالتالي لن نترك لهم الفرصة.

الكوري أخطرهم

  • من اللاعب الذي ترى أنه من الممكن أن يشكل خطورة على أم صلال؟

جميع اللاعبين مميزين حيث يضم الفريق المغربي يوسف العربي والمعز علي وإسماعيل محمد ولكن أعتقد أن نام تاي أخطر لاعب في الدحيل ودوره مؤثر.

  • في ربع النهائي ستتواجد تقنية الفيديو للمرة الأولى في كأس الأمير؟

أتمنى أن تكون هذه التقنية لصالحنا خاصة أن هناك فرقا كبيرة تأثرت بسببها في كأس قطر، وهي تقنية تضمن الحفاظ على حقوق جميع الفرق من الأخطاء التحكيمية وبالتالي تجعلنا نركز أكثر على المباراة وعدم النظر إلى أمور أخرى.

موسم مميز

  • كيف ترى موسمك الثاني مع أم صلال؟

قدمنا موسماً مميزاً للغاية وكنا نطمح للتواجد في المربع الذهبي للدوري في نهاية الموسم ولكن الفريق قدم ما عليه، والموسم المقبل سوف نكون منافسين على لقب الدوري وليس فقط للتواجد في المربع وذلك في حال عزز الفريق صفوفه ببعض اللاعبين سنحقق الطموحات.

  • القرعة صعبة فإذا تخطيتم الدحيل ستواجهون السد كيف ترى طريقكم بالبطولة ؟

بالتأكيد الطريق صعب للغاية القرعة وضعتنا في مواجهة أقوى الفرق سنواجه الدحيل وتركيزنا عليه وهدفنا تحقيق الفوز وأيضا نتطلع للتأهل للدور المقبل والفوز على السد في نصف النهائي وإذا تمكنا من ذلك سنفوز باللقب بغض النظر عن الفريق الذي سنواجهه في المباراة النهائية.

  • هل تثقون في قدراتكم لتحقيق الفوز باللقب؟

بطولة الكؤوس مختلفة واللقب حق مشروع للجميع وكافة الفرق تلعب في البطولة بحثا عن التتويج وعندما تتقدم لمرحلة متقدمة تزيد التطلعات ونتمسك بطموحاتنا في الفوز باللقب خاصة أن النادي سبق أن حققه من قبل في 2008، كما أن الفوز على الدحيل ليس صعبًا خاصة أننا الفريق الوحيد الذي تغلب عليه في الموسم قبل الماضي وبالتالي نؤمن بحظوظنا وقدراتنا.

بطل جديد لأغلى الكؤوس

  • حققتم الفوز على الخريطيات بخماسية ولكن الأداء لم يكن مقنعا؟

بالعكس قدمنا مباراة جيدة أمام الخريطيات وأهدرنا العديد من الفرص السهلة وسجلنا 5 أهداف أمام الخريطيات وهو أمر جيد وبالتالي لدينا القدرة على التسجيل وإن كان دفاع الدحيل يختلف عن دفاع الخريطيات وسنحاول أن نوقف عناصر القوة في الدحيل، وبالنسبة لي سجلت هدفين وحصلت على أفضل لاعب في المباراة من أجل تقديم الأفضل أمام الدحيل.

  • هل تتوقع بطلاً جديداً لكأس الأمير؟

جميع الفرق لديها تطلعات وطموحات والمفاجآت تبقى واردة خاصة أنه لا يوجد شيء مستحيل في عالم كرة القدم التي تعترف فقط بالاجتهاد داخل الملعب، وأتمنى أن نشهد بطلاً جديدًا في هذه النسخة ولكني أتمنى أكثر عودة الصقور لمنصات التتويج.

مسيمير رفع الطموحات

أكد محمود المواس أن مسيمير يزيد من طموحات أي فريق في البطولة خاصة أنه تمكن من تخطي عقبتي الأهلي والسيلية وهي مفاجأة في البطولة وبالتالي بطولات كأس الأمير تؤكد أنه لا يوجد فريق صغير وآخر كبير وسنحاول خلال الـ 90 دقيقة تحقيق الفوز أو الوصول إلى ركلات الترجيح.

عروض خليجية والأولوية

لأم صلال

أكد السوري محمود المواس لاعب أم صلال أنه تلقى العديد من العروض الخليجية هذا الموسم ولكنه فضل البقاء في أم صلال خاصة في ظل الأجواء الجيدة في النادي بالإضافة إلى أن إدارة النادي لم تقصر في شيء ودائمًا تحفزنا لتقديم الأفضل وأي لاعب يبحث عن الارتياح مع أي فريق، وحتى الآن ملتزم بعقدي مع أم صلال حتى 2019.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X