الراية الرياضية
بعد اطلاعها على التقارير ومشاهدتها لأحداث نهائي كأس قطر

الانضباط توقف بونجاح وتشافي

لفت نظر فيريرا وحامد إسماعيل وغرامات على اللاعبين

الدوحة – الراية : قررت لجنة الانضباط التابعة لاتحاد الكرة، إيقاف تشافي هيرنانديز قائد فريق السد مباراة واحدة على خلفية طرده في لقاء فريقه أمام الدحيل في نهائي كأس قطر والتي انتهت بفوز الدحيل بنتيجة 2-1 .. جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي عقد يوم أمس برئاسة حسن الحمادي وذلك طبقاً للمادة 16/‏2 أ.

كما قررت إيقاف بغداد بونجاح مهاجم السد مباراتين وتغريمه 30 ألف ريال بسبب الخروج عن الروح الرياضية في المباراة ذاتها، وذلك طبقاً للمادة 48/‏4 وكذلك لفتت نظر مدرب السد جوزفالدو فيريرا بسبب الاعتراض على قرارات الحكام وذلك طبقاً للمادة 49/‏1 أ .

وكانت آخر قرارات اللجنة لفت نظر لاعب السد حامد إسماعيل وتغريمه 5 آلاف ريال للخروج عن الروح الرياضية في تلك المباراة طبقاً للمادتين 44 و9 من لائحة الانضباط.

وبهذه العقوبات سوف يغيب تشافي عن مباراة الفريق المقبلة أمام الخور في الدور ربع النهائي يوم الخميس المقبل ويغيب بغداد بونجاح عن لقاء الخور واللقاء التالي له في حالة تأهل السد وبالتالي يمكن للاعب المشاركة في حالة وصول السد للمباراة النهائية للبطولة.

وكانت لجنة الانضباط قد استدعت حكم المباراة عبدالله العذبة والجزائري بغداد بونجاح لاعب السد ومحمد غلام المدير الرياضي بنادي السد قبل مناقشة التقارير المقدمة من طاقم الحكام والأحداث التي حدثت في المباراة قبل إعلان قراراتها، وأكدت اللجنة أن إيقاف تشافي هرنانديز جاء بسبب حصوله على الإنذار الثاني والطرد بسبب نزوله إلى أرض الملعب واللجنة راعت في قراراتها أن هذه الأحداث حدثت في الوقت الأخير من المباراة كما أن ركلة الجزاء جاءت في توقيت صعب وحساس من المباراة بسبب تقنية الفيديو وهي تجربة جديدة على كرتنا.

وكانت مباراة السد والدحيل شهدت العديد من الأحداث غير الرياضية من جانب البعض على خليفة احتساب الحكم ضربة جزاء لصالح فريق الدحيل في الدقيقة الأخيرة من اللقاء على خلفية الاستعانة بتقنية الفيديو خلال المباراة.

وأثارت ضربة الجزاء جدلاً كبيراً على مدى صحتها وهو الأمر الذي فجر بركان الغضب داخل صفوف فريق السد خلال تلك المباراة الهامة التي توج على أثرها فريق الدحيل بلقب كأس قطر ليكون اللقب الثاني له هذا الموسم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X