fbpx
الراية الرياضية
beIN تدين تسهيل البث لشبكة القرصنة السعودية التي تطلق على نفسها beoutQ

رعاية عرب سات لمؤتمر دبي تثير السخرية

مطلوب الكف عن السماح لـ beovtQ باستعمال التجهيزات والبث عبر الأقمار

تدعون محاربة ومكافحة القرصنة وترفضون وضع حد لهذا التعدي السافر

الدوحة ـ الراية : تدين مجموعة beIN الإعلامية بشدة رعاية عرب سات للمؤتمر القادم لمكافحة القرصنة الخاص بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، المقرر انعقاده في دبي في 2 مايو 2018، وذلك في ضوء تسهيلها للبث عبر أقمارها الصناعية لشبكة القرصنة التي مقرها السعودية، والتي تطلق على نفسها ساخرة اسم beoutQ.

منذ أكتوبر 2017 يقوم قراصنة beoutQ ببيع اشتراكات لعشر قنوات فضائية تبث منافسات رياضية عالمية بصورة مباشرة مسروقة من قنوات beIN ومؤسسات تلفزيونية أخرى. بالإضافة لذلك، تتوفر أجهزة الاستقبال الخاصة بـ

beoutQ علناً عبر موزعين معتمدين في أنحاء المملكة العربية السعودية وفي بلدان أخرى. هذا ولا تخفي إعلانات التسويق لهذه الأجهزة الترويج العلني للبث المقرصن لمنافسات رياضية عالمية.

ومنذ فبراير 2018 ذهب قراصنة beoutQ لأبعد من ذلك بكثير وذلك عن طريق قيامهم بتوزيع تطبيق غير قانوني للبث عبر الإنترنت IPTV يتيح متابعة مئات القنوات المقرصنة والمسروقة من مختلف أنحاء العالم. إن محتويات هذه القنوات لا يقتصر فقط على قنوات beIN بل يشمل كذلك مجموعة أخرى من القنوات الرائدة عالمياً في مجالات الرياضة والترفيه والبرامج وأفلام هوليوود…إلخ. ويعدّ هذا تطوراً خطيراً لكافة مالكي المحتوى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لأنه يتيح مزيداً من الوصول والترويج عن هذه الخدمات التلفزيونية المقرصنة عبر الإنترنت، ما يشكل تهديداً كبيراً لصناعتنا.

وعلى غرار ما قام به عدد من مالكي الحقوق قامت كذلك beIN بمخاطبة عرب سات في عدّة مناسبات، معزّزة مراسلاتها بأدلة تؤكّد استخدام beoutQ لترددات عرب سات ومطالبة إياها بإيقاف بث قنوات beoutQ لكن عرب سات رفضت هذه المطالب واكتفت بنفي أي علاقة لها بالموضوع.

بقيامها برعاية مؤتمر محاربة القرصنة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تقدم عرب سات نفسها كفاعل مسؤول في مجال البث الفضائي، منشغل وملتزم بمحاربة ومكافحة القرصنة، إلا أنها في ذات الوقت ترفض وضع حد نهائي لهذا التعدي والقرصنة، ما يُلحق ضرراً لا يقدّر لكل مؤسسات البث ومالكي الحقوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. إن رعاية عرب سات لهذا الحدث المرتبط بمحاربة القرصنة لا يمكن الدفاع عنه بل ويثير السخرية من هذا المؤتمر.

هذا وتجدد مجموعة beIN الإعلامية دعوتها لـ عرب سات للكفّ عن السماح لـ beoutQ باستعمال تجهيزاتها والبث عبر أقمارها.

هذا وقد قامت مجموعة beIN الإعلامية بمخاطبة منظمي المؤتمر لإطلاعهم على هذه المستجدات والمطالبة رسمياً بإلغاء رعاية عرب سات لهذا الحدث.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X