الراية الرياضية
أحمد السيد رئيس جهاز الكرة السابق بالقلعة العرباوية يؤكد لـ الراية الرياضية:

القمة الجماهيرية عرباوية

هذه شروط فوز الأحلام على الرهيب والعبور للمربع

كلمة السر في القمة الجماهيرية عند لاعبي الوسط

أطلب من لاعبي العربي صناعة الفرص لكاريكاري الخطير

هزمنا الريان في الدوري بثلاثية ومسألة التفوق الرياني على الورق فقط

أتوقع حسم المباراة لمصلحتنا بهدفين أو الوصول لركلات الترجيح

أطلب من إدارة النادي التجديد مع لوكا واستمرار خلفان وجارديل 

المفاجآت واردة في أغلى الكؤوس ولقاء السد والخور فيه كلام

حاوره – رجائي فتحي :

تنطلق غدا الخميس مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس سمو الأمير المفدى ، ومعها تنطلق الآمال والطموحات للفرق الثمانية التي تأهلت لهذا الدور وكلها من فرق دوري النجوم باستثناء فريق مسيمير الذي فجر المفاجأة بالوصول لهذا الدور على حساب فريقي الأهلي والسيلية .

ماذا سيحدث في الدور ربع النهائي وهل ستكون هناك مفاجآت جديدة بالبطولة ،  وكذلك التوقعات للقمة الجماهيرية الساخنة والتي ستجمع العربي مع الريان يوم الجمعة بملعب حمد الكبير والعديد من الأمور الهامة التي وضعتها الراية الرياضية على مائدة الحور مع أحمد السيد رئيس جهاز كرة القدم السابق بالنادي العربي والمحلل بقنوات الكأس الرياضية .

السيد تحدث في كل شئ لاسيما قمة العربي والريان مؤكدا أن فرص العربي في الفوز والتأهل كبيرة والعديد من الأراء الصريحة في تقاصيل الحوار التالي .

بداية كيف ترى مواجهة العربي والريان يوم الجمعة ؟

كل شئ وارد في مباريات الكؤوس وبالنسبة لنا حظوظنا كبيرة في الفوز بشروط .

وما هى هذه الشروط ؟

تطبيق خطة المدرب وتنفيذ التعليمات حيث أن لوكا قراءته للمباريات جيدة ويستطيع الفوز على أي فريق شرط أن ينفذ اللاعبين المطلوب منهم .

ولكن الترشيحات تصب في مصلحة الريان ما رأيك ؟

هذا رأي الكثيرين في الشارع الكروي ان حظوظ الريان أكبر وبالنسبة لي أرى ان الفوراق بين الفريقين ليست كبير ، والريان فريق كبير ولكن العربي كذلك ويمكن تجاوز أي فوراق في مثل هذه المباريات وفي السابق وتحديدا في لقاءات الفريقين قد تكون الأفضل ولا تفوز وحدثت أكثر من مرة .

وماذا يحتاج العربي لتحقيق الفوز في اللقاء ؟

الانضباط الكامل من اللاعبين بما يطلبه المدرب وتقليل المساحات في الملعب لاسيما في منطقة الوسط وأرى أن مفتاح الفوز في هذه المباراة خط الوسط ، وقوة فريق الريان في الوسط ، وأخر لقاء جمع بين الفريقين حققنا الفوز بنتيجة 3 / 1 وكان ينقص الريان فقط تباتا وسبستيان كان موقوفا وبالتالي إمكانية تحقيق الفوز واردة في هذه المباراة .

توقعات القمة

وتوقعاتك لنتيجة اللقاء ؟

شخصيا أشعر ان المباراة ستكون للعربي وقد يحسمها في الوقت الأصلي بنتيجة 2 / 1 أو تصل الى ركلات الترجيح ويفوز العربي ويصل للمربع .

معني كلامك أنك تستبعد فوز الريان ؟

أنا لا استبعد فوز الريان وممكن يفوز باللقاء وكل شئ وارد في مباريات الكؤوس وانا أتمنى فوز فريقي والوصول لنصف النهائي ، والعربي يستحق قدم أداء طيب في المباريات الأخيرة وجمهوره متعطش لرؤية الفريق في أدوار متقدمة في البطولة وأتمنى أن ينجح في تحقيق ذلك ويصل للمربع الذهبي .

رسالة للاعبين

وما النصيحة التي تقدمها للاعبي العربي ؟

بخلاف الالتزام بما يطلبه المدرب أطلب منهم توصيل الكرة إلى كاريكاري وهو من وجهة نظري مهاجم خطير ويستطيع أن يصنع الفارق ولو شاهدنا لقاء الوكرة الأخير سجل هدفين صعبين ومن وضعية صعبة وكذلك في مباراتي الخريطيات والمرخية بالدوري وهو يسجل من نصف فرصة وخطورته الحقيقة في ” الصندوق ”  وهذا يتطلب تمرير الكرات له .

تفاؤل كبير

اشعر انك متفائل بقدرة العربي على الفوز ؟

نعم وكلمة السر في هذه المباراة ستكون لنجوم الوسط مثل جارديل وخلفان مع المهاجم كاريكاري في العربي ، ونفس الشئ في الريان خط وسطه قوي والمعركة ستكون قوية بين خطي الوسط بالفريقين لحسم تلك المباراة الهامة والمصيرية في البطولة الغالية وكذلك وجود لوكا مع الفريق يجعلني متفائلا  .

لوكا والمحترفون

أراك متحمسا جدا لاستمرار لوكا مع الفريق في الموسم المقبل ؟

نعم وهو مدرب جيد وأطلب من إدارة العربي التجديد معه وهو مدرب متميز وصنع فارقا للفريق خلال فترة توليه المسؤولية وأحدث تغيرا في أداء العربي وشاهدنا الفريق يلعب بطرق مختلفة للعب حسب المباريات التي يخوضها وطبيعة الفريق المنافس ،  والعربي ظهر بصورة طيبة في المباريات الأخيرة له في الدوري وكذلك في لقاء الوكرة بالبطولة الغالية .

ومن تتمنى استمراره من المحترفين ؟

أطلب من الادارة التجديد مع خلفان إبراهيم واستمرار جارديل مع الفريق وبالنسبة للمحترف كاريكاري أري انه جيد والقرار في النهاية للمدرب سواء بالاستمرار مع الفريق أو الرحيل والاستقرار مهم جدا لفريق العربي في الموسم الجديد حتى يستطيع الفريق أن يواصل بقوة مع التعاقد مع إضافيات قوية للفريق  .

مواجهات ربع النهائي

وكيف ترى بقية مباريات ربع النهائي ؟

كل شئ وارد فيها ويمكن لأي فريق ان يحقق الانتصار مع الاعتراف أن هناك فوراق لبعض الفرق.

كيف ترى مواجهة السد والخور ؟

الوضع غير واضح فيها من الوارد أن يحقق الخور المفاجأة والوصول للدور نصف النهائي خاصة مع وضعية السد الحالية بايقاف نجميه تشافي وبونجاح واصابة حمرون مع الاعتراف ان السد لديه صف ثاني مميز من اللاعبين القادرين على صناعة الفارق في المباريات وهذه مباريات كؤوس ويمكن حدوث أي نتيجة فيها .

ومباراة الدحيل وأم صلال كيف تراها ؟

الكفة أرجح لفريق الدحيل وارشحه للفوز باللقاء مع كل التقدير لفريق أم صلال حيث يضم لاعبين جيدين ولكن فريق الدحيل لديه لاعبين متميزين حققوا الفوز ببطولتين هذا الموسم وقدموا مباريات قوية في البطولة الأسيوية وأتوقع فوز الدحيل .

ولقاء الغرافة ومسيمير كيف تراه ؟

الكفة أرجح لفريق الغرافة لفارق الخبرات بين الفريقين وهو المرشح للفوز باللقاء والوصول للدور نصف النهائي في البطولة .

من تتوقع أن يفوز بلقب البطولة ؟

هذا الكلام ما زال مبكرا الحديث فيه ، وعلى المستوى الشخصي أتمنى رؤية فريقي العربي في النهائي واللعب على اللقب والفوز بالبطولة .

وهل العربي قادر على ذلك ؟

المهم أن يعبر العربي لقاء الريان ويصل لنصف النهائي وبعد ذلك يكون الأمر مختلف في الحديث لأن الكلام عن فوز العربي او فريق باللقب الآن غير منطقي لن البطولة ما زال بها ربع النهائي ثم نصف النهائي ومسك الختام المباراة النهائية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X