الراية الرياضية
وفد منتخبنا بالإمارات غداً لحضور مراسم القرعة

إعداد مبكر للعنابي استعدادا لكاس آسيا

معسكر أوروبي في الخطوة الأولى لأقوى وأصعب مواسم الأدعم

متابعة – بلال قناوي:

يُغادر الدوحة غداً وفد العنابي الأول إلى الإمارات لحضور مراسم قرعة كأس آسيا التي تقام في الفترة من 5 يناير إلى بداية فبراير 2019 بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ البطولة، ويضم وفد منتخبنا المدرب الإسباني فيليكس سانشيز مدرب العنابي، ومحمد سالم العطوي مدير الفريق، وعلي الصلات المنسق الإعلاميّ لمنتخبنا.

وستكشف القرعة خريطة الطريق أمام المنتخبات المتأهلة وأمام العنابي، وجهازه الفني الذي سيبدأ العمل على الفور بعد مراسم القرعة من خلال الاتفاق مع عدد من المنتخبات المشاركة لإقامة بعض المباريات الودية استعداداً للبطولة.

وقد بدأ العنابي وجهازه الفني بالفعل في وضع برنامج مبارياته الودية، لكن لم يتم الإعلان عنها لحين الانتهاء من القرعة ومعرفة فرق مجموعتنا، ووضع الإستراتيجيّة النهائية للإعداد، وسوف يتضمن جدول المباريات الودية بعض المباريات مع منتخبات أوروبية معروفة مثل المنتخب السويسري الذي يلتقيه العنابي في سويسرا 14 نوفمبر القادم، تليها يوم 19 نوفمبر أيضاً مباراة ودية أوروبية يجري تحديد هُوية طرفها الثاني في الوقت الحالي.

وستجري مراسم القرعة بمشاركة 24 منتخباً، تمّ توزيعها على 4 مستويات، وجاء العنابي في المستوى الثاني بجانب الصين، وسوريا، وأوزبكستان، والعراق، وتايلاند، وضمّ المستوى الأول منتخبات الإمارات (البلد المضيف)، وإيران، وأستراليا، واليابان، وكوريا الجنوبية، والسعودية، وفي المستوى الثالث قيرغيزستان ولبنان، وفلسطين، وعمان، والهند، وفيتنام. وفي المستوى الرابع والأخير، منتخبات كوريا الشمالية والفلبين، والبحرين، والأردن، واليمن، وتركمانستان.

وسيتمّ توزيع المنتخبات إلى ست مجموعات، وتضمّ كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث إلى دور الـ16.

ومن المتوقّع أن يبدأ منتخبنا الوطني استعداداته لكأس آسيا في وقت مبكر، خاصة مع انطلاق الموسم الكروي 2018 – 2019، أيضاً في وقت مبكر، حيث سيحصل اللاعبون على راحة عقب انتهاء المباراة النهائية لكأس الأمير، ولمدة شهر، ويبدأ الإعداد بالمعسكر الأول في أوروبا منتصف يونيو، وقد يتخلله اللعب مباراة ودية، ويستمرّ لمدة شهر تقريباً، يعود بعده اللاعبون إلى أنديتهم وإلى معسكراتهم الأوروبية استعداداً لدوري نجوم QNB، والمقرّر انطلاقه 3 أغسطس المُقبل.

وسينضمّ اللاعبون لصفوف العنابي مرة أخرى نهاية أغسطس استعداداً للمباراتين الوديتين المقرر إقامتها في الأسبوع الأول من سبتمبر.

وحسب مُخطط الجهاز الفني للعنابي بقيادة سانشيز فإنه من المتوقّع أن يخوض العنابي من 8 إلى 11 مباراة ودية استعداداً لكأس آسيا، منها مباراة في المعسكر الأول يونيو القادم، ومباراتان في كل من سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، بالإضافة إلى المباريات التي من المنتظر إقامتها في ديسمبر قبل كأس آسيا مباشرة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X