الراية الرياضية
الصحافة العالمية تصف الحارس نافاس بـ «منقذ الحياة».. ليكيب :

ريال مـدريـد يمشي عـلـى الـماء !

(إيه.بي.سي) المدريدية: فريق زيدان «نجا من الحصار الألماني»

مدريد – (رويترز ): وصفت وسائل إعلام وصول ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي، عقب التعادل 2-2 على أرضه مع بايرن ميونيخ، بأنه أشبه بالمعجزة بعدما حالفه الحظ للمباراة الثالثة على التوالي.

وارتكب سفين أولريتش حارس بايرن خطأ كارثياً منح كريم بنزيمة الهدف الثاني لريال في إياب الدور قبل النهائي ووصفت وسائل إعلام في برشلونة الهدف بأنه «هدية» كما تحدثت عن عدم احتساب لمسة يد ضد مارسيلو لاعب ريال داخل المنطقة في الشوط الأول أثناء التعادل 1-1.

وكتبت صحيفة سبورت الكتالونية «هكذا تأهل مدريد» وأضافت أن ريال بلغ النهائي الثالث على التوالي «بالمزيد من مساعدات التحكيم والكثير من الحظ».

واعتبرت صحيفة موندو ديبورتيفو أن قرار عدم احتساب ركلة جزاء ضد مارسيلو كان «صارخاً» ووصفت خطأ الحارس أولريتش «بالفادح» بينما أطلقت على كيلور نافاس حارس ريال «منقذ الحياة». فيما قالت صحيفة الماركا «الطريق إلى الثالثة عشرة»، وقالت الآس «إلى كييف».

أما صحيفة ليكيب الفرنسية فكتبت «مدريد يسير على الماء».

وسدد بايرن 22 كرة في مدريد نصفها على المرمى وحصل على 11 ركلة ركنية وبلغت نسبة الاستحواذ 60 بالمئة ما دفع صحيفة (إيه.بي.سي) المدريدية لقول إن فريق زين الدين زيدان «نجا من الحصار الألماني».

وهاجمت الصحافة الألمانية طاقم التحكيم بسبب عدم احتساب ركلة جزاء للفريق البافاري إثر لمس الكرة ليد مارسيلو داخل المنطقة.

وكتبت صحيفة بيلد أسفل صورة تظهر مارسيلو وهو يتفادى بيده كرة جوشوا كيميتش «ست أعين ويد، كيف لم ير الحكام هذه؟».

ولكن الصحيفة لم تلق بمسؤولية خروج بايرن على عدم احتساب ركلة الجزاء، ولكن على الأخطاء الفردية التي سمحت للريال بتسجيل هدفين وعدم فاعلية هجوم الفريق البافاري.

وقالت الصحيفة إن «رافينيا أخفق في الذهاب، وفي العودة زفين أولريتش، أولريتش تحديداً الذي قدم موسماً رائعاً، ارتكب خطأ قاتلاً».

وأشارت صحيفة كيكر من جانبها إلى خروج بايرن في آخر ثلاثة مواسم من دوري الأبطال بسبب تفاصيل، فالعام الماضي ارتكب أرتورو فيدال ركلة جزاء، وفي العودة قبل عامين أضاع مولر ركلة جزاء أمام أتلتيكو مدريد كانت لتغير مسار نصف النهائي.

وأشارت صحيفة زود دويتشه تسايتونغ إلى أن بايرن ميونخ لم يستطع مجدداً الاستفادة من تفوقه في الملعب، مشيرة إلى تصريح مولر الذي قال فيه إنه «لا يجب إلقاء اللوم على أولريتش، كان بوسعنا تعويض خطأه».

ومن جانبها قالت صحيفة «لا جازيتا ديللو سبورت» ..»بايرن، التاريخ يتكرر»، إن الفريق البافاري خرج للعام الثاني على التوالي أمام ريال مدريد في مباريات لم تخل من الجدل.

يوب هاينكس: لن أجلس مرة أخرى على مقاعد البدلاء

ميونخ – (أ ف ب): «لن أجلس مجدداً على مقاعد البدلاء في دوري الأبطال». حزين للخروج في مدريد، لكنه فخور بالعمل المنجز. قال مدرب بايرن ميونيخ يوب هاينكس وداعاً لأكثر البطولات سحراً، والمتوج بلقبها مرتين في مسيرته. وكانت مباراة ريال مدريد الأخيرة لهاينكس في الأبطال وسيترك في نهاية الموسم الحالي. وقال هاينكس عن مباراته الأخيرة في البطولة «بالطبع أعلم الآن، أنه أمر نهائي بأنني لن أعود إلى مقاعد البدلاء في مباراة ضمن دوري الأبطال – «ليس هناك كثير من الناس الذين يتصدون لمثل هذه المغامرة في سن الـ 72».

نافاس: الريال يقاتل حتى النهاية

مدريد – (د ب أ): اعترف كيلور نافاس حارس مرمى ريال مدريد بأن فريقه عانى بشكل كبير أمام بايرن ميونخ، قبل أن ينتزع بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال نافاس: «عانينا كثيراً، ولكننا تأهلنا للنهائي وسعداء بذلك للغاية.» وقال الحارس الكوستاريكي نافاس «نحن نصنع التاريخ، ففريقنا لا يستسلم على الإطلاق وإنما يقاتل حتى النهاية. الآن سنخوض النهائي مجدداً وعلينا أن نستعد له بشكل جيد، وأياً كان الفريق المتأهل أمامنا، سنخوض النهائي بهدف التتويج.»

أولريخ يعتذر للجماهـير

برلين -(أ ف ب): قدم حارس مرمى بايرن ميونيخ الألماني سفن أولريخ اعتذاره بعد الخطأ الجسيم الذي ارتكبه وأدى إلى خروج فريقه من الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الإسباني.

وعندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 1-1 بين الفريقين، ارتكب أولريخ الذي لعب طوال الموسم بدلاً من مانويل نوير المبتعد عن الملاعب منذ فترة طويلة، خطأ فادحاً عندما فشل في التقاط أو تشتيت كرة خلفية من زميله الفرنسي كورنتان توليسو ليستغل الفرنسي الآخر كريم بنزيمة هذه الهفوة ويمنح فريقه التقدم.

وقال أولريخ على موقع إنستجرام «الكلمات لا يمكن أن تصف مدى خيبة أملي لخروجنا من دوري أبطال أوروبا».

وأضاف «كنا نملك التصميم لبلوغ المباراة النهائية، بذلنا قصارى جهدنا ثم حدث هذا الخطأ- لا أستطيع تفسيره. أنا آسف.. لفريقي ولأنصار الفريق».

إنذارات حريق في فندق البايرن

مدريد -(د ب أ) : اختتمت الليلة المخيبة للآمال التي قضاها بايرن ميونخ الألماني إثر الخروج على يد ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا باستيقاظ اللاعبين صباح أمس الأربعاء على ضوضاء انطلاق أصوات أجهزة إنذارات الحريق في فندق إقامة الفريق بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وبعدها بساعات قليلة، ولدى تواجد لاعبي بايرن في فندق بمدريد، أطلقت إنذارات الحريق بالفندق، في ساعة مبكرة من صباح أمس حسب ما أعلنه مسؤولو الفريق.

زيدان: سنواصل كتابة التاريخ

مدريد – (د ب أ): أبدى الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد الإسباني سروره البالغ إزاء تأهل الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي، مؤكداً أن الإصرار وعدم الاستسلام هما مفتاح النجاح لدى الفريق. وبات زيدان على بعد خطوة واحدة من إنجاز غير مسبوق في تاريخ دوري الأبطال، يتمثل في قيادة الفريق لإحراز اللقب للموسم الثالث على التوالي. وقال زيدان:»هذا النادي يحمل تاريخاً حافلاً ونحن نواصل كتابة التاريخ، ريال مدريد لا يستسلم، نحن ندرك الصعوبات ونثق في ما نقدمه، ونكافح من أجل تحقيق أهدافنا». وحذر زيدان من صعوبة المباراة النهائية المقررة في كييف في 26 مايو الجاري، علينا الكفاح من أجل الحفاظ على اللقب».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X