الراية الرياضية
تفوق على القطراوية في ذهاب نصف النهائي.. ورئيس الاتحاد يشيد بأداء الفريقين

الأهلي يواصل مفاجآته في أغلى كؤوس الطائرة

متابعة – فريد عبدالباقي:

واصل الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي الأهلي مفاجآته في بطولة كأس سمو الأمير المفدى، وذلك بعد فوزه على فريق قطر بثلاثة أشواط مقابل شوط بواقع (25-13، 20-25، 25-22، 31-29) خلال اللقاء الذي جمعهما بالأمس على صالة الاتحاد ضمن جولة الذهاب للدور نصف النهائي.وحرص علي بن غانم الكواري رئيس الاتحاد على متابعة أولى مباريات الدور نصف النهائي، والذي أشاد بمستوى الفريقين، مؤكداً أن قطر والأهلي استحقا الوصول إلى هذا الدور، مشيراً أن منافسات أغلى الكؤوس هذا الموسم قد تشهد بطلاً جديداً. وكان الفريق الأهلاوي حقق مفاجأة من العيار الثقيل عندما تغلب على الشرطة (وصيف الدوري) بثلاثة أشواط دون رد، في دور الثمانية.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقين مساء الغد في جولة الإياب للدور نصف النهائي، وفي حالة فوز قطر سيتم اللجوء إلى لقاء فاصل ستقام مساء الثلاثاء المقبل.وأدار المباراة طاقم تحكيم مكون من إبراهيم النعمة رئيس لجنة الحكام (حكم أول)، وعبدالرحمن شمس (حكم ثاني)، مراقب المباراة يوسف فريدون ومراقب الحكام حسن نجم.

تشكيلتا الفريقين

لعب فريق الأهلي بتشكيلة مكونة من علي أسدي، محمود عصام، محمد العلوي، أحمد كمال عبدالرحيم، جيرالدو دي سيلفا، اورنوت تين، محمد البشري، إدريس الشرقي، أحمد مسعود، محمد مطر.لعب فريق قطر بتشكيلة مكونة من: ماريو موسس، محمد فايز، عثمان عبدالواحد، يوسف أغلاف، بابي ماجيثي، سفيان حسني، رؤوف موسى، سلطان حسن، محمد شرف الدين.وشهد الشوط الأول أفضلية كبيرة للفريق الأهلاوي الذي تفوق لاعبوه في الضربات الساحقة ما صعب على القطراوية مهمة الاستقبال ليتقدم الأهلي بنتيجة (16-7) عند الوقت المستقطع الفني الثاني، حاول فريق قطر تقليص الفارق ولكن ظهر لاعبوه بصورة متواضعة خلال الشوط الأول، طلب المدرب التونسي لفريق قطر غازي قوبعة وقتاً مستقطعاً لمعالجة أخطاء لاعبيه بعد أن اتسع الفارق إلى 11 نقطة لصالح الأهلي عند النتيجة (20-9)، ولكن إصرار لاعبي الأهلي كان قوياً في حسم النتيجة لصالحه بالشوط الأول (25-13).

عودة قطراوية

بدأ الفريق القطراوي الشوط الثاني بصورة مغايرة عما كان عليه في الشوط الأول، حيث تقدم على الأهلي بنتيجة (8-6) عند الوقت المستقطع الفني الأول، طلب المدرب الكرواتي لفريق الأهلي إيجور وقتاً مستقطعاً من أجل تفادي أخطاء لاعبيه بعد أن حافظ فريق قطر على تقدمه عند النتيجة (10-9).. تألق عثمان عبدالواحد على سد الحائط لفريق قطر والذي تقدم بنتيجة (16-13) عند الوقت المستقطع الفني الثاني.شعر الكرواتي إيجور بخطورة الموقف بعد أن فشل لاعبوه في تقليص الفارق والذي وصل إلى خمس نقاط عند النتيجة (18-13) لصالح قطر.. واصل لاعبو الأهلي ارتكاب الأخطاء خلال هذا الشوط والذي ذهب لصالح قطر بنتيجة (25-20).

الشوط الثالث

تقدم الأهلي بالشوط الثالث بقوة (8-6)، ثم (16-14) عند الوقت المستقطع الفني الثاني، ويحسم الشوط الثالث لصالحه (25-22).

شوط مثير

ومع بداية الشوط الرابع تقدم الأهلي (2-صفر) ليطلب مدرب قطر وقتاً مستقطعاً لإيقاف نزيف النقاط، لرغبته في اقتناص نتيجة الشوط حتى يتعادل في الأشواط، تقدم الأهلي (8-6) عند الوقت المستقطع الفني الأول، وإن كان الفريق القطراوي لم يهدأ وأدرك التعادل للمرة الأولى في الشوط (11-11).. ويتقدم الأهلي (18-16)، أدرك قطر التعادل عند النقطة 23، وبلغت الإثارة في اللحظات الأخيرة واستمر التعادل (29-29) قبل أن ينهي الأهلي الشوط متفوقاً بنتيجة (31-29).

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X