الراية الرياضية
أبرزها ليستر سيتي مع وست هام.. وست بروميتش وتوتنهام

الـيـوم.. مـواجـهـات مـثـيـرة فـي الـبريميرليج

لندن -أ ف ب: ستكون قمة المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من بطولة إنجلترا لكرة القدم بين ليفربول المنتشي بإنجاز التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، ومضيفه تشيلسي بطل الدوري الموسم الماضي والساعي إلى تعويض بمقعد في البطولة الأوروبية.

يلتقي اليوم ستوك سيتي مع كريستال بالاس، ليستر سيتي مع وست هام، واتفورد مع نيوكاسل، بورنموث مع سوانزي سيتي إيفرتون مع ساوثهامتون.

وبلغ ليفربول بقيادة مدربه الألماني يورجن كلوب نهائي دوري أبطال أوروبي لمواجهة ريال مدريد الإسباني بطل النسختين الماضيتين في كييف في 26 مايو الحالي، بعد سيناريو مثير على حساب روما الإيطالي.

من جهته، يسعى مانشستر سيتي إلى الانفراد بالرقم القياسي لعدد الانتصارات في موسم واحد عندما يستضيف هيديرسفيلد تاون غداً.

وكان سيتي عادل رقم تشيلسي في عدد الانتصارات في موسم واحد بعد أن حقق الفوز الثلاثين في المرحلة الماضية ضد وست هام (4-1).

كما يبتعد سيتي نقطتين فقط عن الرقم القياسي لأكبر عدد من النقاط في موسم واحد (95) والذي سجله تشيلسي بالذات موسم 2004-2005.

وبإمكان سيتي تحطيم رقم قياسي آخر لتشيلسي أيضاً من حيث عدد الأهداف في موسم واحد التي حققها الفريق اللندني في موسم 2013-2014، بعد أن عادله في المرحلة الماضية (102).

وستكون الفرصة مناسبة لتوتنهام لتعزيز رصيده وحتى للتقدم إلى المركز الثالث، عندما يحل ضيفاً اليوم على وست بروميتش البيون الأخير الذي هبط إلى الدرجة الأولى.

واستعاد توتنهام نغمة الانتصارات في المرحلة الماضية عندما تغلب على ضيفه واتفورد 2-صفر، وذلك بعد خسارة أمام مانشستر سيتي 1-3 وتعادل مع برايتون 1-1 في الدوري، بالإضافة إلى سقوطه أمام مانشستر يونايتد 1-2 في دور الأربعة لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويستضيف أرسنال السادس بيرنلي السابع في مواجهة صعبة لحسم التأهل المباشر إلى الدوري الأوروبي «يوروبا ليج».

يشارك السادس في البطولة مباشرة، ويخوض السابع التصفيات.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X