الراية الرياضية
لاعبو المنتخب الوطني فازوا بكؤوس المراكز الأولى بكل الفئات

تتويج حافل لأبطال بطولة سماش المفتوحة للتنس

مبارك شنان بطل فردي الرجال والزوجي مع شقيقه موسى والخليفي يتفوّق في فئة تحت 12 سنة

أسدل الستار وسط احتفالية جميلة على مُنافسات الدورة العاشرة لبطولة سماش المفتوحة، التي نظّمتها أكاديمية /‏سماش/‏ التنس بالتعاون مع اتّحاد التنس والإسكواش والريشة على مدار أسبوعين بملاعب مجمع خليفة للتنس والإسكواش. وأشرف على توزيع الكؤوس على أصحاب المراكز الأولى في مُختلف الفئات السنية المشاركة كلّ من سلطان خلفان مدير البطولة، وأيهم ديب مدير أكاديمية سماش، وذلك بحضور عددٍ من مدربي وموظفي الاتحاد وأولياء أمور اللاعبين إلى جانب عددٍ من مُحبي لعبة التنس.

ونجح لاعبو المُنتخبات الوطنية المشاركون في البطولة في إحراز عددٍ من ألقابها، حيث توّج في مسابقة فردي الرجال اللاعب القطري مبارك شنان بلقب هذه الفئة، بينما حقّق المركز الثاني القطري جبر محمد نوح.

من جهة أخرى، فاز الشقيقان مبارك وموسى شنان بلقب زوجي الرجال بينما حصل الثنائي المكوّن من أنس الأمراني وعمر عبدو حسن على المركز الثاني.

وفي فئة فردي السيدات، فازت اللاعبة سارة مغوفل بلقب هذه الفئة، بينما حازت المركز الثاني نظيرتها ماريانا راميريز نياتو.

من جانبه، سيطر اللاعب القطري ناصر الخليفي على المركز الأول في فئة فردي الأولاد لتحت 12 سنة إثر تغلبه في الدور النهائي على نظيره بارثيلمي لاندين بنتيجة مجموعتين مقابل واحدة، بواقع 36 61 10-4. كما توج اللاعب ناصر الخليفي إلى جانب مواطنه ناصر الحميدي بلقب زوجي الأولاد لتحت 12 سنة، إثر فوزهما في المباراة النهائية على الثنائي المكون من القطري جاسم آل ثاني، وناصر المطوع بنتيجة مجموعتين مقابل واحدة بواقع 75 36 11-9.

في المُقابل، حقّق لاعب المنتخب ناصر اليافعي، لقب الأولاد لتحت 14 سنة، بينما حصد نظيره القطري علي اليافعي المركز الثاني لهذه الفئة.

أما في فئة زوجي الأولاد، لتحت 14 سنة، حقّق الزوجي القطري المكوّن من عبدالعزيز زينل وعلي اليافعي لقب هذه الفئة، بينما نال المركز الثاني الثنائي القطري المكوّن من ناصر اليافعي ومشاري نايف.

من جهة أخرى، توّج اللاعب حمد نواف بلقب فئة الشباب لتحت 18 سنة، بينما حصد مركز الوصافة لاعب المنتخب القطري إبراهيم السليطي.

وفي فئة زوجي الأولاد لتحت 18 سنة، فاز الثنائي القطري ريان الجفيري وإبراهيم السليطي بلقب هذه الفئة، بينما حقق المركز الثاني محمد عزيز عليوة، ومحمد أمين عليوة.

وفي فئة فردي الأولاد لتحت 10 سنوات مرحلة خضراء، سيطر اللاعب سلمان باثان على لقب هذه الفئة، ونال المركز الثاني لهذه الفئة أولادزيسلاو سميرنو.من جهة أخرى، نجحت اللاعبة عنود المانع في الحصول على لقب فئة فردي البنات لتحت 12 سنة، وحقّقت القطرية مشاعل الخنجي مركز الوصافة.

وبدورها، فازت لاعبة المنتخب مريم الوالي بالمركز الأوّل لفئة فردي البنات لتحت 14 سنة، بينما احتلت لاعبة المنتخب سليمة والي المركز الثاني لهذه الفئة. وفي فئة فردي البنات لتحت 10 سنوات «مرحلة خضراء»، أحرزت اللاعبة القطرية خديجة قسمة المركز الأول، بينما حصلت اللاعبة جوهرة آل ثاني على المركز الثاني لهذه الفئة.من جانب آخر، حقّقت اللاعبة سارة بن سلامة المركز الأوّل لفئة فردي البنات لتحت 10 سنوات» مرحلة برتقالية»، وتوجت لاعبة المنتخب دانة خليفة بالمركز الثاني.وكانت بطولة سماش المفتوحة للتنس، قد انطلقت في 23 أبريل الماضي، حيث تنافس خلالها أكثر من 350 لاعباً ولاعبة وهم يمثلون المنتخبات الوطنية للتنس، وجاليات عربية وأجنبية في فئات عمرية مُختلفة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X