الراية الرياضية
الفريق يحوّل تأخره إلى فوز صعب في ذهاب نصف نهائي كأس الأمير

طائرة الريان تقلب الطاولة على العرباوية

متابعة – فريد عبدالباقي:

‫أفلت الريان بأعجوبة من مفاجأة العربي وقلب تأخره مرتين إلى فوز صعب بثلاثة أشواط لشوطين خلال المواجهة التي جرت بينهما مساء أمس بصالة اتحاد الطائرة في جولة ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة الطائرة. شهد اللقاء حضور علي بن غانم الكواري رئيس اتحاد الطائرة، ويوسف أحمد كانو أمين السر المساعد، ومبارك عيد العبدالله عضو مجلس الإدارة.

جاءت نتائج الأشواط (25-18، 21-25، 25-23، 23-25، 15-17).

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان مساء الغد في جولة الإياب للدور نصف النهائي، وفي حالة الففوز سيتم اللجوء إلى لقاء فاصل سيقام مساء الأربعاء المقبل.

الشوط الأول

بدأ العربي المباراة بقوة وتفوق من كافة النواحي ليتقدم (4-1)، ليقوم المدرب البرازيلي للريان كارلوس إدواردو بطلب وقت مستقطع لمعالجة أخطاء لاعبيه، ثم واصل العربي سيطرته عبر الضربات الساحقة ليتقدم (8-2) عند الوقت المستقطع الفني الأول، استمرت السيطرة لفريق العربي ليحافظ على تقدمه بنتيجة (16-12) الوقت المستقطع الفني الثاني، أظهر المحترف الهولندي الجديد لطائرة العربي نمير حسن إمكانيات عالية على مستوى الضربات الساحقة ليقود العربي لاقتناص نتيجة الشوط الأول بنتيجة (25-18).

تفوق رياني

ونشط لاعبو الريان مع بداية الشوط الثاني لتعويض خسارته للشوط الأول حيث تقدم فريق الريان عند وقت المستقطع الفني الأول (8-5) بعد تألق لاعبه الفرنسي الجديد إيرفين، وواصل الريان صحوته مستغلاً التراجع البدني للعربي ليتقدم (18-15)، ليطلب مدرب العربي محمد رضا وقتا مستقطعا لتنشيط لاعبيه بعد هبوط مستوى فريقه خلال أحداث الشوط الثاني لينهي الريان الشوط لصالحه (25-21).

وفي الشوط الثالث، عاد الفريق العرباوي مجدداً إلى المنافسة من خلال استغلاله للأخطاء الدفاعية التي ظهرت على لاعبي الريان لينهي الشوط لصالحه بنتيجة (25-23)، ليتقدم بنتيجة شوطين لشوط.

وفي الشوط الرابع، دخل لاعبو الريان برغبة قوية في تعديل مساره لاسيما أنه يرفض الاستسلام أمام لاعبي العربي وكان إصرارهم عاملا مؤثرا في حسم الشوط لصالحه بنتيجة (25-23) ليتعادل الفريقان شوطين لشوط، وليتم اللجوء إلى الشوط الخامس والحاسم والذي كان من نصيب الريان بنتيجة (17-15).

وأدار المباراة طاقم تحكيم مكون من فهد العوضي (حكم أول)، وحسن محمد (حكم ثان)، مراقب المباراة إبراهيم النعمة رئيس لجنة الحكام، ومراقب الحكام وليد عبدالصمد.

القطراوي يسعى لتجاوز الكبوة وتأجيل الحسم

الأهلي يتطلـع لبلــوغ النهــائـي الكبير

تتجدد لقاءات الفريقين الأهلي وقطر حيث يلتقيان من جديد في المواجهة الثانية، ضمن مواجهات الدور نصف النهائي لمسابقة كأس سمو الأمير المفدى للكرة الطائرة للموسم الرياضي 2017/‏2018، مساء اليوم على صالة الاتحاد والتي ستكون مسرحًا لمعرفة هل سيعبر الأهلي أجواء قطر من جديد ويتواجد في النهائي الكبير بعد أن سجل نتيجة إيجابية في المواجهة الأولى للمربع والفوز بثلاثة أشواط مقابل شوط بواقع نتائج (25-13، 20-25، 25-22، 31-29)، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الخميس؟ أم يستعيد قطر عافيته ويتخطى كبوة المواجهة السابقة ويؤجل إعلان هوية المتأهل للنهائي حتى المواجهة الفاصلة مساء الثلاثاء المقبل؟. تساؤلان ستجيب عنهما مجريات المواجهة الأهم بين الفريقين وهذا ما سيتابعه عشاق الكرة الطائرة القطرية. الأهلي الذي يعتمد بشكل كبير على تماسك حوائط صده وخصوصًا أنه يمتلك لاعبين جيدين. أما قطر الذي كان أقرب لتحقيق الانتصار في الجولة الأولى عندما قدم عرضا قويا أمام الأهلي وتحديداً في الشوط الرابع والذي انتهى لصالح العميد بنتيجة (31-29)، وفي حال اقتناصه لهذا الشوط سيلعب الفريقان شوطا خامسا فاصلا..!

مدرب المنتخب يتابع المباريات

يحرص كاميلو سوتو المدرب الأرجنتيني لمنتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة على متابعة مباريات كأس سمو الأمير المفدى للكرة الطائرة. ويسعى المدرب الأرجنتيني على متابعة اللاعبين من أجل اختيار العناصر التي ستنضم إلى تشكيلة الأدعم مع بداية مرحلة التجمع الأولى استعداداً لخوض منافسات دوري التحدي العالمي.

الأدعم يتحدى الكوبي في شاطئية مرسين

الدوحة- الراية : يلتقي منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية المكون من شريف يونس وأحمد تيجان نظيره منتخب كوبا ضمن مباريات دور الـ 16 لبطولة مرسين العالمية للكرة الطائرة الشاطئية (فئة 3 نجوم) والمقامة في تركيا حتى يوم الغد.. ويرأس بعثة المنتخب عضو لجنة الشاطئية محمد عنبر الناصر مدير المنتخب. وكان منتخبنا تمكن من الفوز على الثنائي التركي أوزديمير وشيبيشي بنتيجة شوطين دون رد بواقع نتائج (12-21، 12-21) في مستهل مشواره بالبطولة، وتغلب في مباراته الثانية على الثنائي الليتواني ريمسيفيسوس وكازديليز بنتيجة شوطين دون رد بواقع نتائج (14-21، (21-23).

رئيس جهاز طائرة الأهلي:

نحلم بالوصول إلى منصات التتويج

 

أعرب جاسم محمود رئيس جهاز كرة الطائرة بنادي الأهلي، عن تحقيق أمنيته بوصول فريقه إلى نهائي أغلى الكؤوس هذا الموسم، والتي تمثل إنجازاً كبيراً حال نجاح العميد بتخطي عقبة الفريق القطراوي مساء اليوم في إياب الدور نصف النهائي.وقال رئيس الجهاز إن فريقه قدم مستويات رائعة اعتباراً من مباريات القسم الثاني ونجحنا في تحقيق الفوز على وصيف الدوري القطري فريق الشرطة بالدوري، وأيضاً كرر الفريق الأهلاوي الفوز على الشرطة في دور الثمانية من بطولة أغلى الكؤوس.. مشيراً إلى أن الفريق يحلم بالوصول إلى منصات التتويج لتتويج جهود الفريق هذا الموسم والذي خسر ثلاث مباريات فقط في الدور الثاني للدوري العام.

إيجور مدرب الأهلي:

أثق في قدرات اللاعبين

أكد المدرب الكرواتي لطائرة الأهلي إيجور، أنه يثق في قدرات لاعبي الأهلي لمواصلة مشوار كأس سمو الأمير المفدى للطائرة الطائرة بنجاح من خلال اجتياز عقبة قطر وبلوغ نهائي أغلى الكؤوس، مضيفاً أن مواجهة اليوم ستكون صعبة بكل المقاييس لاسيما أن المنافس يسعى لتعويض خسارته في جولة الذهاب بدور نصف النهائي، إلا أن الفريق الأهلاوي يضع استكمال المشوار نحو النهائي نصب عينيه.

عبدالواحد: مباراة مصيرية

قال عثمان عبدالواحد لاعب طائرة قطر، إن فريقه لم يظهر بصورة جيدة خلال مباراته أمام الأهلي في جولة الذهاب للدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمير للكرة الطائرة. وأضاف: إن لقاء اليوم ستكون لها حسابات أخرى، لاسيما أنه لا مجال للخسارة في لقاء الإياب، نطمح في تحقيق الفوز من أجل خوض اللقاء الفاصل يوم الثلاثاء المقبل. وختم بقوله: إن مباراة الأهلي تعتبر مصيرية بالنسبة لفريق قطر.

قوبعة: نلعب من أجل الفوز

شدد التونسي غازي قوبعة مدرب فريق قطر على أن فريقه أمامه منعطف تاريخي من أجل بلوغ الدور النهائي لبطولة أغلى الكؤوس للكرة الطائرة ولكن هذا يتطلب مجهوداً مضاعفاً من لاعبي قطر لتحقيق الفوز على الأهلي وخوض اللقاء الفاصل يوم الثلاثاء المقبل على أمل تحقيق الحلم الكبير بالتأهل إلى الدور النهائي.

وقال المدرب، إن فريقه لم يظهر بصورة جيدة في لقاء الذهاب، ولكن سنخوض لقاء اليوم بإصرار كبير لتعويض الخسارة الأولى، خصوصاً أن الفريق يطمح في تحقيق لقب هذا الموسم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X