fbpx
الراية الرياضية
بعد أن كرر فوزه على العربي في مباراة ماراثونية

الريان يلحق بالأهلي في نهائي أغلى كؤوس الطائرة

متابعة- فريد عبدالباقي:

أكمل الريان طريقه نحو المباراة النهائية لكأس سمو الأمير المفدى للكرة الطائرة عندما كرر فوزه على غريمه التقليدي العربي بثلاثة أشواط مقابل شوطين خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس بصالة الاتحاد ضمن جولة الإياب لدور نصف النهائي.

وجاءت الأشواط بواقع نتائج: (25-21، 23-25، 25-22، 25-27، 15-13). وبذلك ضرب الريان موعداً مع الأهلي في النهائي الكبير والمقرر له مساء السبت المقبل بصالة الاتحاد. حرص مجلس إدارة اتحاد الطائرة برئاسة علي بن غانم الكواري على متابعة المباراة المثيرة.

تشكيلتا الفريقين

لعب الريان بتشكيلة مكونة من المحترف الفرنسي ايرفين نجابيث، محمد الورثاني، وليان بيرمودز، ميلوش ستيفانوفيك، بلال أبونبوت، مبارك ضاحي، ماركوس فينيسيوس، رحيمي واديدي، بيراما فاي، أحمد جمال الدين، اندري لويز، وسليمان سعيد (الليبرو). وفيما ضمت تشكيلة العربي: جمعة فرج، سيف الدين عزيز، رينان ريبيروا، عمرو هشام، المحترف الهولندي نيمر حسن عبدالعزيز، غانم الرميحي، أحمد بسام، تياجو دي أوليفيرا، جورجي جونزاليز جارسيا، محمد أبو وطفة، إبراهيم سعيد، محمد عبدالرحمن (الليبرو).

تقدم الريان

بدأت المباراة حماسية من جانب الطرفين، تقدم العربي (3-2)، ثم نشط لاعبو الريان والذي نجح في التقدم (7-4)، حافظ على تقدمه عند الوقت المستقطع الفني الأول (8-6) ثم (16-13) مع الوقت المستقطع الثاني، تدارك العربي أخطاءه بفضل تعليمات مدربه الإيراني محمد رضا توندراوان ليقلص العربي النتيجة لفارق نقطة، ثم (25-21) لصالح الريان.

صحوة عرباوية

نزل لاعبو العربي برغبة قوية في تعويض تأخره في الشوط الأول، وحيث تقدم (3-1)، قلص مبارك ضاحي لاعب الرهيب الفارق إلى نقطة، وتقدم العربي (8-7) عند الوقت المستقطع الفني الأول، قلب الريان تأخره ليتقدم (13-12) ليطلب مدرب العربي وقتا مستقطعا لتصحيح مسار فريقه بعد أن ارتكب لاعبوه العديد من الأخطاء على الشبكة. شعر مدرب الريان بالخطر عندما تراجع أداء فريقه أمام الضربات العرباوية والذي تقدم (20-19) ليطلب وقتا مستقطعا ليستعيد فريقه نشاطه من جديد، ثم أنهى العربي الشوط لصالحه (25-23) ليتعادل الفريقين شوط لشوط.

الشوط الثالث

وتقدم الريان مع بداية الشوط الثالث وأنهى الوقت المستقطع الفني الأول بنتيجة (8-4)، تدخل مدرب الريان عندما قلص العربي النتيجة لفارق 3 نقاط (21-18)، أشرك مدرب العربي لاعبه المخضرم محمد أبو وطفة والذي يشارك للمرة الأولى منذ فترة طويلة عن ابتعاده الملاعب، ولكن الريان استطاع حسم الشوط الثالث لصالحه (25-22).

الشوط الرابع

دخل فريق العربي أجواء الشوط الرابع بقوة تقدم (6-2)، ثم (8-5) قبل الوقت المستقطع الفني الأول، وسع العربي النتيجة إلى (15-11)، حاول الريان تقليص الفارق إلى نقطتين عند (16-14) لصالح العربي مع الوقت المستقطع الفني الثاني، تعادل الفريقان (20-20)، وبفضل اﻟﻀﺮﺑﺎت الساحقة ﻧﻘﻄﺔ ﻫﻨﺎ وأﺧﺮى ﻫﻨﺎك ﺣﺘﻰ ﺗﻤﻜﻦ ﻓﺮﻳﻖ العربي اﻟﻤﺘﺤﻤﺲ ﻣﻦ إﻧﻬﺎء اﻟشوط الرابع ﻋﻨﺪ اﻟﻨﺘﻴﺠﺔ (27-25) ليتعادل الفريقان شوطين لمثله.

الشوط الحاسم

تقدم العربي على الريان (4-3) مع بداية الشوط الخامس والحاسم، ثم تقدم الريان (7-5)، تدخل مدرب العربي لتصحيح أخطاء فريقه لشعوره بتراجع مستوى لاعبي العربي وتقدم الريان (8-5) عند الوقت المستقطع الفني الأول، طلب مدرب العربي وقتا مستقطعا آخر بعد أن وسع الريان الفارق إلى 4 نقاط عند النتيجة (10-6) رد عليه البرازيلي ماركوس مدرب الريان بوقت مستقطع بعد أن قلص العربي الفارق لنقطتين (10-8) لصالح الريان، بلغت الإثارة والندية في اللحظات الأخيرة والتي ابتسمت للريان ليفوز بنتيجة (15-13) والمباراة بثلاثة أشواط مقابل شوطين.

وأدار المباراة طاقم تحكيم مكون من أحمد حسين (حكم أول)، وإبراهيم النعمة (حكم ثان)، ومراقب المباراة يوسف أحمد كانو أمين السر المساعد، ومراقب الحكام وليد عبدالصمد سكرتير الفني للجنة الحكام.

المدرب إيجور:

الأهلي استحق الوصول للنهائي

أعرب الكرواتي إيجور مدرب فريق الأهلي للكرة الطائرة عن سعادته الغامرة بتحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل إلى الدور النهائي لكأس سمو الأمير المفدى للكرة الطائرة.. مشيراً إلى أن الفريق قدم مباراة كبيرة أمام قطر رابع الدوري العام هذا الموسم. وقال المدرب، أن جميع اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية ونجحوا في تحقيق المفاجأة بالوصول إلى المباراة النهائية للمرة الخامسة في تاريخ النادي الأهلي.

جاسم موسى يؤكد:

نسعى للفوز بالكأس الغالية

بارك جاسم موسى رئيس جهاز كرة الطائرة بالنادي الأهلي، إدارة ناديه بعد وصول الفريق إلى المباراة النهائية لبطولة كأس سمو الأمير المفدى للكرة الطائرة بعد غياب دام أكثر من 22 عاماً. وقال موسى، إن الفريق استحق التواجد في المباراة النهائية، وذلك بعد المستويات المتميزة التي قدمها خلال مباريات القسم الثاني من بطولة الدوري العام، وبالإضافة إلى نجاحنا في إقصاء فريق الشرطة «وصيف الدوري» من دور الثمانية في إنجاز يحسب إلى الجهاز الفني واللاعبين. وأضاف: أن الفريق يتطلع إلى تحقيق أول ألقابه هذا الموسم بعد وصولنا إلى نهائي أغلى الكؤوس.

التونسي غازي قوبعة: الإصــابــات أثــرت

على قطر أمام الأهلي

أشاد التونسي غازي قوبعة مدرب قطر للكرة الطائرة بمستوى وأداء لاعبيه بعد الخسارة الثانية له أمام الأهلي في الدور قبل النهائي من بطولة كأس سمو الأمير المفدى للكرة الطائرة. وقال المدرب التونسي أن لاعبه يوسف إغلاف لعب مباراة الأهلي في إياب الدور قبل النهائي وهو يعاني من إصابة، ولكن اللاعب تحامل على نفسه من أجل مصلحة الفريق. وتابع: إن إصابة عثمان عبدالواحد التواء في القدم أثر بشكل سلبي على أداء فريق قطر، لاسيما أنه أحد الأعمدة الأساسية في تشكيلة الفريق.

كارلوس مدرب الريان:

الفــوز تحــقق بصعـوبــة

أبدى البرازيلي كارلوس شوانكي مدرب الريان عن رضاه لأداء فريقه بالأمس أمام العربي وتحقيقه الفوز بثلاثة أشواط مقابل شوطين، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين لحساب الدور نصف النهائي.

وقال إن مواجهة العربي لم تكن سهلة بالمرة، لاسيما أن المباراة امتدت إلى الشوط الخامس والحاسم، ولهذا الفوز جاء بصعوبة بالغة. وأشار إلى أن فريقه سيبدأ من الآن الإعداد لمباراته المقبلة أمام الأهلي والذي استحق الوصول إلى المباراة النهائية.

محمود عصام: الأهلي

«الحصان الأسود» للبطولة

تمنى محمود عصام لاعب فريق طائرة الأهلي، أن يحالف الفريق التوفيق خلال مباراته المقبلة بنهائي كأس سمو الأمير المفدى.. مشيراً إلى أن فريقه استحق بلوغ هذا الدور بعد الأداء الرجولي من جميع لاعبي الأهلي في بطولة أغلى الكؤوس. وقال عصام، أن فريق الأهلي كان الحصان الأسود بعد تغلبه على فرق الغرافة والشرطة وقطر.. مشيراً إلى أن طموحات الفريق كبيرة في التتويج بكأس البطولة لتكون مسك الختام لفريق الأهلي.

اليوم نهائي كأس الأشبال للطائرة

تختتم اليوم منافسات بطولة كأس الأشبال للكرة الطائرة والتي ستجمع بين فريقي قطر والشمال في الدور النهائي للبطولة والتي ستقام على صالة اتحاد اللعبة. وقد تأهل قطر والشمال إلى المباراة النهائية عن جدارة واستحقاق، عقب فوزهما في الدور قبل النهائي على الغرافة والسد بنتيجة واحدة ثلاثة أشواط مقابل شوط.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X