fbpx
أخبار دولية
إحباط تفجير انتحاري في كابول

أفغانستان: مقتل 42 مسلحاً بغارات جوية

كابول – قنا ووكالات: أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، أمس، مقتل 42 مسلحًا على الأقل وإصابة 24 آخرين في غارات جوية منفصلة. وأضافت الوزارة ، في بيان أمس، أن 18 مسلحًا قتلوا وأصيب 14 آخرون في مقاطعة أروزجان جنوبي أفغانستان، بعد أن استهدفت القوات الجوية التابعة للجيش الأفغاني وقوات التحالف الأمريكية مواقع تابعة لحركة طالبان في ضواحي مدينة تيرين كوت عاصمة المقاطعة ومنطقة ديهروادش المجاورة.

كما أفاد البيان بمقتل تسعة مسلحين من حركة طالبان وإصابة سبعة آخرين في غارة جوية مماثلة في منطقة ماروف بمقاطعة قندهار المجاورة. إلى ذلك، لقي عشرة مسلحين حتفهم في ضربات في منطقة دايشوبان بمقاطعة زابول جنوبي البلاد، وفق ما جاء في نص بيان الوزارة. وفي مقاطعة فارياب، لقي خمسة مسلحين حتفهم وأصيب ثلاثة آخرون بعد غارات استهدفت معاقلهم في منطقة ألمار. وذكر البيان أنه تم أيضا تدمير أسلحة وذخائر خلال الغارة.

من جهة ثانية فجر انتحاري نفسه في كابول عندما رصدته الشرطة أثناء محاولته استهداف متبرعين بالدم لضحايا هجمات وقعت مؤخرًا في العاصمة الأفغانية دون أن يتسبب في سقوط ضحايا آخرين، بحسب ما أفاد مسؤولون. وفجر الانتحاري نفسه بعد أن رصدته الشرطة وأطلقت النار عليه في حديقة شاريناو في قلب كابول، بحسب ما صرح المتحدث باسم الشرطة حشمت ستانيكزاي لفرانس برس. وقال ستانيكزاي إن الانتحاري حاول الوصول إلى مركز مؤقت للتبرع بالدم أقيم في الحديقة. وأضاف «المهاجم قتل، ولم يصب أحد آخر». وأكد وزير الداخلية ويس بارماك الذي يواجه مساءلة أمام البرلمان بسبب تدهور الوضع الأمني، إن الشرطة أحبطت الهجوم. وصرح أمام البرلمان «العدو يغير تكتيكاته كل يوم. ونحن كذلك نحاول التأقلم مع ذلك».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X