fbpx
الراية الرياضية
عبدالله العامري المحلل ولاعب الريان السابق لـ الراية الرياضية:

لا طعم لمباريات أغلى الكؤوس إلا بوجود الرهيب

مباريات فريقنا مع الغرافة دائماً ما تحفل بالحماس والإثارة

الدحيل لا يغرد وحيداً ولا يوجد فارق واضح بينه والريان والسد

باري وعلاء ومتولي قادرون على إحداث الفارق في كل مباراة

أراهن على جمهورنا أمام الغرافة ومن بعده النهائي إن شاء الله

مشكلة جميع الأندية باستثناء الدحيل والسد هي عدم الدفع بالشباب

حوار ـ سمير البحيري:

أكد عبدالله العامري نجم الريان وعضو مجلس الإدارة السابق على صعوبة مباراة الريان مع الغرافة في نصف نهائي أغلى الكؤوس، مشيرًا إلى أن الريان استعاد مستواه الذي نعرفه في الشوط الثاني لمباراته مع العربي وسجل 3 أهداف، متوقعا أن يقدم الفريق الأفضل في مباراة الغرافة.. وتطرق العامري للحديث عن عدم مشاركة اللاعبين الشباب مع أنديتهم، وطالب بالدفع بالوجوه الشابة إلى جانب الخبرة، لنرى نجوما جددا قادرين على التألق في الملاعب.. وشدد على أن الريان وجوده في بطولات الكؤوس يعطي نكهة خاصة بالدعم الجماهيري.. في هذه السطور يكشف العامري عن المزيد فتعالوا معنا لتعرفوا ماذا قال:

حماس وإثارة

  • كيف ترى مباراة الريان مع الغرافة في نصف نهائي كأس سمو الأمير؟

– ستكون غاية في الصعوبة، ولا ننظر لفوز الغرافة الصعب على مسيمير، فمباريات الكؤوس لا تخضع لأي اعتبارات والفريق الأفضل والأقل أخطاء دائما ما يحقق الفوز، إضافة إلى أن مباريات الغرافة والريان دائما ما تحفل بالحماس والإثارة من جانب لاعبي الفريقين، والفهود يتحدون الرهيب بشكل دائم ـ وأتوقع مباراة قوية ومثيرة بحضور الجماهير.

  • الفوز على العربي في دور الثمانية.. هل نستطيع القول إن الريان استعاد مستواه المعروف؟

– الريان يقدم كرة قدم جيدة ومباراة العربي ليست مقياسا للوقوف على مستوى لاعبي الريان مع احترامي الشديد لفريق العربي، فكلنا يعرف أنه ليس العربي الذي نعرفه، وأرى أن المدرب لاودروب استغل الثغرة الواضحة في الجبهة اليسرى للعربي في الشوط الثاني وأحرز 3 أهداف.

  • البعض يربط مستوى الريان بتألق تاباتا ماذا تقول؟

– لاجدال أن تاباتا قادر على حسم أي مباراة في أي وقت، لكنه يبقى دائما في حاجة للاعبين شباب إلى جانبه في الملعب، كما يقولون يخدمون عليه، ويخفون عنه الضغط، وأرى أن تألق محسن متولي ووجوده إلى جانب تاباتا أدى فرصة للأخير ليؤدي بشكل أفضل فلاعبو الفرق الأخرى يركزون مع متولي وهنا يجد تاباتا حرية الحركة ويؤدي بشكل أفضل.

مشكلة الأندية

  • هذا يعني أنك تطالب بالدفع باللاعبين الشباب؟

ـ نعم فمشكلة جميع الأندية عدم الدفع بلاعبين شباب باستثناء (الدحيل والسد) ويأتي من بعدهما الغرافة الذي يحذو حذوهما، فكل همهم أن يكون اللاعب قطريا دون النظر لمستواه، وأخص بالذكر أندية الوسط، أطالبهم أن يضخوا دماء جديدة في فرقهم بالدفع بالشباب مكان الكبار وسيكتسبون الخبرة الكافية ويتألقون في الملاعب ونرى نجوما جددا.

  • نعود لمباراة الريان والغرافة.. ماذا ترى نسبة فوز الرهيب؟

– فرصة الريان للفوز بالكأس وليس على الغرافة تتعدى الــ 70%، فالريان دائما ما يكون في مباريات الكؤوس غير، وهنا يبرز دور المدرب بإيجاد التوليفة التي تحقق هدفه بالفوز باللقب الغالي، فالدحيل سيلعب مع السد، وهذا معناه أن هناك فريقا سيخرج من قبل النهائي وكلاهما منافس قوي على اللقب، لكن الريان عودنا عندما يصل النهائي، يقدم مستوى يرفع معه الكأس الغالي، وبطولات الكأس لا تحلو دائما سوى بوجود الرهيب.

لا يغرد وحيداً

  • لكن الكل يرى أن الدحيل يغرد وحيدا وقادر على الفوز باللقب الثالث هذا الموسم؟

– وجهة نظري أن الدحيل لايغرد وحيدا ورأيناه تعادل مع الريان في الدوري في لقاء مثير، وما يميز الفريق المحترفان الجيدان والاستقرار الفني والإداري، فلاعب مثل يوسف المساكني، لعب دورا مؤثرا في مسيرة الدحيل هذا الموسم، كما كان سببا مباشرا في تأهل تونس لكأس العالم في روسيا 2018، ولا يوجد فارق واضح بينه والريان والسد.

  • فريق تراه سيتألق الموسم المقبل؟

ـ الغرافة فريق جيد وسيكون أفضل في الموسم المقبل، وتوفق كثيرًا في التعاقد مع شنايدر كقائد ووضحت بصمته مع الفريق، مثله مثل تشافي في السد ويوسف المساكني في الدحيل، إضافة إلى أن الغرافة يضم لاعبين صاعدين على أعلى مستوى.

هؤلاء الأبرز

  • ومن هم اللاعبون الأبرز في صفوف الريان هذا الموسم والقادرون على إحداث الفارق؟

– عمر باري ومحمد علاء ومحسن متولي آخر الموسم هم الأبرز في صفوف الرهيب، وقدموا مستوى متميزا وقادرون على إحداث الفارق مع الفريق في كل مباراة.

  • فوز الريان بالكأس هل تراه مهما ليكون دافعا للفريق في الموسم الجديد؟

ـ أنا أرى أن اختيار المحترفين هو الذي سيفرق مع الريان في الموسم الجديد، ويجب اختيار ثلاثة محترفين يحدثون الفارق وقادرين على التتويج بالألقاب مع الريان، كما أطالب بتصعيد وإشراك لاعبين شباب، لما يمثلونه من حيوية وإضافة قوية لأي فريق، إلى جانب أصحاب الخبرة، وأطالب جميع الأندية وليس الريان فقط.

  • جمهور الريان ودوره في دعم الفريق؟

ـ أقول لك فوز الريان باللقب 50% للجمهور ووقوفه خلف الفريق و50% للاعبين والمدرب، جمهور الرهيب، دائما ما يمثل الرقم الصعب في دعم الريان في كل مبارياته، نعم تراجع الفريق في دوري المجموعات لدوري أبطال آسيا، وبقي الجمهور على دعمه، وأنا أراهن عليهم دعمهم للفريق في لقاء الغرافة ومن بعده النهائي إن شاء الله.

  • كلمة لن يوجهها العامري

بلا جدال أقول شكرا لأخي علي سالم عفيفه، أخي مذكر آل شافي على الدور الكبير لهما مع الفريق وما قصرتوا، وهذا ناديكم الذي دائما ما يزدهر ويحصد البطولات بدعم أبنائه، ومرة ثانية شكرا لكما على دوركما مع الفريق.

فتح التدريب أمام مندوبي وسائل الإعلام اليوم

الدوحة- الراية : يستأنف الريان تدريبات اليوم على ملعبه تحت قيادة الدنماركي، استعدادا لمباراة الغرافة في نصف نهائي كأس سمو الأمير في السابعة من مساء السبت المقبل على ملعب جاسم بن حمد، والتي تمثل الكثير للفريق بالعبور إلى المباراة النهائية والمنافسة على الفوز بالكأس الغالية.

كان لاودورب أعطى لاعبيه راحة الـ 48 ساعة الماضية حتى لا يتعرضون للإرهاق، على أن يبدأ الاستعداد بداية من اليوم.

ويدخل الريان التدريبات بصفوف مكتملة باستثناء غياب عبدالرزاق حمدالله الغائب للإصابة، وستتواصل تدريبات الرهيب حتى ليلة المباراة الجمعة المقبل على أن يكون التدريب الرئيسي بعد غد الخميس.

في ذات السياق سيتم السماح لمندوبي وسائل الإعلام لإجراء بعض الحوارات مع اللاعبين ولمدة 30 دقيقة قبل بدء تدريبات اليوم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X