الراية الرياضية
في مؤجلتين من المرحلة الـ 34 للدوري الإسباني

الريال يبحث عن الوصافة.. وبرشلونة يتحدى فياريال

مدريد – أ ف ب: ستكون الفرصة قائمة أمام ريال مدريد ليصبح على المسافة ذاتها من جاره أتلتيكو مدريد الثاني، وذلك عندما يحل اليوم ضيفاً على الأندلس لمواجهة إشبيلية في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة والثلاثين للدوري الإسباني. وكان بإمكان فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الانفراد بالوصافة لو نجح في استغلال التفوق العددي من أجل الفوز على غريمه برشلونة البطل في «كامب نو»، لكنه اكتفى في نهاية المطاف بالتعادل 2-2.ويحتل ريال المركز الثالث حالياً بفارق ثلاث نقاط عن أتلتيكو مدريد وفي حال حسمه المباراة الصعبة جداً ضد إشبيلية الثامن، سيبقى ثالثاً بفارق المواجهتين المباشرتين مع جاره لأنهما تعادل ذهاباً دون أهداف في ملعب الأخير وإياباً 1-1 في «سانتياجو برنابيو». وفي ظل الغياب المحتمل لرونالدو عن مواجهة اليوم، سيواجه ريال صعوبة أمام إشبيلية الذي لطالما تألق على أرضه ضد النادي الملكي الذي سقط في زيارتيه الأخيرتين في الدوري إلى ملعب «رامون سانشيس بيسخوان».

وترتدي المباراة أهمية بالغة بالنسبة لإشبيلية، لأن الفوز بها أو حتى التعادل سيضعه أمام خيتافي صاحب المركز السابع الأخير المؤهل إلى «يوروبا ليج»، المسابقة التي حسمت بطاقتها الإسبانية الأولى لصالح الجار اللدود ريال بيتيس صاحب المركز الخامس الذي سيكون الخصم المقبل لرجال كاباروس على ملعبه في المرحلة 37 قبل الأخيرة. وعلى ملعب «كامب نو»، يسعى برشلونة البطل أقله إلى تجنب الهزيمة في مباراته المؤجلة مع ضيفه فياريال من أجل مواصلة مشواره نحو أن يكون أول فريق ينهي موسماً من 38 مرحلة دون هزيمة.

وستشكّل المباراة الصعبة ضد فياريال الذي خرج فائزاً من مبارياته الثلاث الأخيرة ويحتاج إلى نقطة فقط لضمان مشاركته في «يوروبا ليج» الموسم المقبل، فرصة لنجم برشلونة ليونيل ميسي لتعزيز رصيده كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى بعدما رفع رصيده ضد ريال إلى 33 هدفاً في الدوري و44 في جميع المسابقات. ويحظى فياريال الذي يعود فوزه الأخير على برشلونة إلى مارس 2008 حين تغلب عليه 2-1 في «كامب نو»، بـ»شرف» أن ينهي موسمه بمواجهة الأفضل وذلك لأن فريق «الغواصة الصفراء» سيستضيف أيضاً ريال مدريد في المرحلة الختامية قبل أيام معدودة من انتقال الأخير إلى كييف لمواجهة ليفربول.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X