fbpx
الراية الرياضية
فهيد الشمري قائد الجبهة اليسرى في الغرافة:

بطولة كأس الأمير أفضل تعويض للجماهير

الفهود متعطشون للألقاب.. والمنافسة صعبة بين رباعي القمة

الغرافة تحسن كثيراً هذا الموسم وعقبة الريان مفتاحنا للقب

حاوره – صابر الغراوي:

لا يختلف اثنان على التحسّن الواضح في مستوى ونتائج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الغرافة خلال منافسات الموسم الحالي، ولا يختلف اثنان على أن قلعة الفهود تضم نخبة من أفضل وأمهر اللاعبين في دورينا سواء من المحترفين أو المواطنين. إذا كانت جماهير الغرافة تفاءلت كثيراً خلال هذا الموسم بقدوم العديد من الصفقات المتميزة إلى قلعة الفهود فإنها كانت تعوّل في الوقت نفسه على عدد من لاعبيها القدامى، وعلى رأسهم بالطبع النجم المخضرم فهيد الشمري الذي قاد – ويقود – بنجاح كبير الجبهة اليسرى في قلعة الفهود. الراية  * كان لها هذا الحوار السريع مع قائد الجبهة اليسرى للفهود حول الفوز الصعب الذي تحقق على حساب مسيمير في الدور ربع النهائي والمواجهة الأصعب مع الريان في الدور نصف النهائي، وطموحات الفهود في بطولة كأس سمو الأمير فكانت هذه التفاصيل التي ننقلها في السطور التالية.

  • ما أسباب تعثر الغرافة أمام مسيمير؟

– الغرافة لم يتعثر أمام فريق مسيمير ويكفي أنه حقق فوزاً مثيراً ونجح في تحقيق هدفه الأهم بالتأهل إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس سمو الأمير، وإذا كانت نتيجة الغرافة مع مسيمير يمكن أن نسميها تعثراً فما الذي يمكن أن نطلقه على خسارة الأهلي أمام مسيمير ثم خسارة السيلية أمام نفس الفريق في المرحلة الثالثة من نفس البطولة.

بطاقة التأهل

  • ولكن البعض توقع فوزاً سهلاً للفهود ؟

– أعترف بذلك بالفعل ولكن لا تنسَ أيضاً أن الغرافة واجه في هذه المباراة فريقاً قوياً ويملك خط دفاع رائعاً وخط وسط متماسكاً وبالتالي كان من حق لاعبيه أن يقاتلوا من أجل خطف بطاقة التأهل وفي رأيي الشخصي أن المباراة في مجملها كانت صعبة جداً على الفريقين خاصة على فريق العربي لأنه واجه فريقاً بصفوف مكتملة ومكتظ بعدد كبير من اللاعبين المتميزين في كل الخطوط أما الصعوبة التي حدثت لفريق الغرافة فكان سببها هو التكتل الدفاعي لفريق مسيمير.

  • هل يستطيع الغرافة الفوز بلقب كأس سمو الأمير وتعويض جماهيره عن التراجع في الأعوام الأخيرة؟

حتى الآن الغرافة أحد المرشحين الأربعة للفوز بالبطولة وبالتالي سنتمسّك قدر استطاعتنا بالتتويج بلقب هذه البطولة لأننا نستحقها بالفعل عطفاً على الجهود الكبيرة التي بذلناها طوال الموسم، وتأكيداً للتحسن الملحوظ في مستوى ونتائج الفريق.

منافسة صعبة

  • لكن هناك ثلاثة فرق أخرى تسعي لنيل شرف الفوز بالبطولة والوضع صعب؟

– نعم المنافسة غاية في الصعوبة في ظل سعي الفرق الأربعة للفوز باللقب فالدحيل يعيش أزهى فتراته ويسعى لحصد الثلاثية بعد الفوز بالدوري وكأس قطر، والسد يسعى لتعويض خسارتيه في الكأس والدوري، والريان يسعى لإنقاذ موسمه، لكن الغرافة يملك الكثير من الدوافع والأسباب التي تجعله مرشحاً قوياً للمنافسة على اللقب.

  • وما هذه الأسباب والدوافع؟

– الجميع يعلم جيداً أننا نحظى بدعم هائل من مجلس الإدارة برئاسة سعادة الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني فضلاً عن المتابعة الرائعة من جهاز كرة القدم برئاسة محمود الغزال ونائبه سعد الشمري وبالتالي فإن هذه المساندة تشكل حافزاً رائعاً لجميع اللاعبين وبإذن الله سنكون عند حسن ظن الجميع في هذا اللقاء خاصة الجماهير الغرفاوية التي أصبحت متعطشة للألقاب حالياً بعد هذا الغياب الطويل عن منصات التتويج.

الطرف الأفضل

  • ولكن الريان أطاح بالغرافة من نفس البطولة في الموسم الماضي؟

– لا أنكر ذلك بالطبع وما زلت أذكر هذه المباراة والتي انتهت بفوز الريان بهدفين مقابل هدف واحد وكنت أنا صاحب هدف الغرافة الوحيد في هذا اللقاء، ولكن لا تنسَ أيضاً أن الغرافة فاز على الريان بستة أهداف في آخر مواجهات الفريقين في بطولة الدوري.

  • ماذا تمثل لك البطولة حال الفوز بها مع الغرافة؟

– تمثل لي الكثير بالطبع في أن أحمل الكأس مع الفريق وهذا سيضم لرصيدي من الألقاب ويعزز موقفي كأحد قائدي الفريق، والأهم من كل هذا وذاك هو أنني سأرى الفرحة مجدداً على وجوه الجماهير الغرفاوية التي لم تتأخر لحظة واحدة عن مساندتنا طوال الفترة الماضية.

  • ما احتمالات فوز الغرافة على الريان ؟

– لا أستطيع أن أتحدث عن الاحتمالات في مباريات الكؤوس ولكني أؤكد أن مباراة السبت مع الريان في دور نصف نهائي كأس الأمير ستكون بإذن الله مفتاح الفريق للوصول إلى اللقب ومنصات التتويج وهذه المباراة ستكون صعبة للطرفين فالريان هدفه سيكون محدداً في هذه المباراة وهو الفوز علينا ونحن أيضاً نلعب المباراة بنفس الطموح والهدف وهذا ما يجعل المباراة صعبة على الفريقين ونحن نحترم فريق الريان ولكننا لا نخشاه لأننا نثق في قدراتنا جيداً وسندخل مباراة السبت من أجل الفوز والتأهل إلى النهائي وإذا حققنا ذلك ستكون هناك حسابات خاصّة للمباراة النهائية.

جاهزون للفوز

  • وماذا عن جاهزية الفريق ؟

– الغرافة سيكون جاهزاً لمباراة السبت أمام الريان من كافة الجوانب وصفوف الفريق ستكون مكتملة، وهذه المباراة تحديداً تتطلب جهداً مضاعفاً من جميع اللاعبين وأعتقد أننا سنكون في الموعد عند حسن ظن الجماهير خاصة أن الفريق حالياً لم يعد أمامه سوى هذا اللقب الغالي بعد الخروج من الآسيوية وبالتالي التركيز كله سيكون منصباً على هذه المباراة الهامة من أجل هدف واحد وهو الفوز على فريق كبير لديه إمكانات كبيرة ويبحث عن منصات التتويج بشتّى الطرق.

الرهيب فريق متكامل

وصف فهيد الشمري الفريق الأول لكرة القدم بنادي الريان بالفريق المتكامل ورفض تماماً تحديد الخط الأفضل في هذا الفريق.

وقال الشمري: فريق الريان من الفرق المتكاملة ولديه تجانس كبير بين جميع الخطوط كما أنه يملك عدداً كبيراً من اللاعبين المتميّزين في كل هذه الخطوط ولكن هذا لا يعني أن فرصته في الفوز هي الأكبر لأن الغرافة أيضاً يملك كل مقوّمات الفوز وخطوطه متجانسة ومتكاملة.

الدقائق الأولى تحسم اللقاء

رغم أن مباريات كرة القدم بشكل عام تلعب على مدار 90 دقيقة كاملة ورغم أن احتمالات التعادل واللجوء إلى ضربات الحظ الترجيحيّة واردة جداً في مباراة الغرافة مع الريان إلا أن فهيد الشمري قائد الجبهة اليسرى لفهود الغرافة يرى أن الدقائق الأولى من مباراة فريقه مع الريان هي التي ستحسم المباراة لأحد الطرفين.

وقال الشمري: هذه الدقائق وبالتحديد الربع ساعة الأول من زمن المباراة سيكشف مدى جاهزيّة كل فريق واستعداده للمباراة لأن التركيز في هذه الفترة يجعل صاحبه يفرض سيطرته على مجريات اللعب ويرفع معنويات لاعبيه ويزيد من حماس جماهيره ويربك منافسه وبالتالي تظهر الأخطاء في صفوفه ولكن قبل كل هذا وذاك يبقى عنصر التوفيق هو الذي يحدّد الطرف الفائز بالمباراة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X