الراية الرياضية
لولوة المري رئيس لجنة رياضة المرأة تقتحم أجواء أغلى الكؤوس بحوار خاص لـ الراية الرياضية:

أنا سـداويـة متعصبـة ولـن أرضـى إلا بالكـأس

السد تاريخ ولن يخسر أمام الدحيل الذي وُجِد بين ليلة وضحاها

الدحيل سرق الفوز في نهائي كأس قطر ولن يكرره هذه المرة

المواجهة المرتقبة رد اعتبار وفريقنا قادر على الوصول للنهائي

انتظرنا الأفضل من «تقنية الفيديو» ويجب محاسبة الحكام عقب المباريات

أتوقع وصول «الغريم الأزلي» للنهائي مع الزعيم وسنفوز عليهم

في «الآسيوية» كلنا قطر وسعداء بالفوز على فرق دول الحصار

الزعيم يمتلك لاعبين على مستوى عال ويتعاملون باحترافية

حوار – أحمد سليم

تعد لولوة المري رئيس لجنة رياضة المرأة القطرية أحد أبرز العناصر النسائية مساهمة في تطوير الرياضة النسوية، بحكم موقعها على رأس هذه الرياضة وما تقوم به من مجهود كبير لوضع الفتاة القطرية دائماً في الصدارة، حيث ساهمت في تطوير الرياضة النسائية بشكل كبير في الفترة الأخيرة لتخرج المرأة القطرية وتنافس بقوة لرفع اسم قطر في كافة المحافل الدولية وهو ما أثمر عن التواجد في الأولمبياد والبطولات العالمية وأيضاً تحقيق الإنجازات على مستوى منطقتنا.

لولوة المري تحدثت في حوار خاص مع الراية  الرياضية وغير تقليدي بعيداً عن رياضة المرأة، بالكشف عن هوية الفريق الذي تشجعه حيث أكدت أنها سداوية متعصبة للغاية وتعشق كيان السد وتتمنى فوزه بجميع البطولات وخاصة كأس الأمير البطولة الأغلى، مشيرة إلى أن كأس الأمير لن تخرج من قلعة الزعيم هذا الموسم، وستظل في يد الزعيم صاحب التاريخ الكبير.

وأشارت لولوة المري إلى أن السد يضم لاعبين محترفين على أعلى مستوى ويعرفون المسؤولية الملقاة على عاتقهم، والفريق قادر على الفوز على الدحيل والثأر منه بعد خسارته أمامه في نهائي كأس قطر والتي وصفتها بأنها خسارة غير مستحقة وخاصة أن المباراة كانت في طريقها لركلات الترجيح ولكن تدخل الحكام حرم السد من البطولة.

لولوة المري تحدثت عن الكثير من الأمور في حوار لها عبر الراية  الرياضية قبل المواجهة المرتقبة التي تجمع فريقها السد مع الدحيل مجدداً في نصف نهائي كأس الأمير غداً الجمعة، وذلك في التفاصيل التالية:-

رأي صريح في المربع

  • بداية حدثينا عن مواجهتي نصف نهائي كأس الأمير ؟

– المباراتان ستكونان صعبتين خاصة أن هناك مواجهة متجددة بين السد والدحيل وهما أفضل فرق الدوري حالياً، كما أن هناك مواجهة أخرى قوية بين الريان والغرافة، وبالتالي سنرى إثارة كبيرة لتحديد طرفي النهائي للبطولة الغالية.

  • من الفريق الذي ستشجعه لولوة المري في نصف النهائي؟

– أنا سداوية متعصبة وأعشق السد وكيانه ولن أرضى سوى بلقب كأس الأمير لأنني لا أحب أن أرى فريقي يخسر مهما حدث، والسد ناد عريق ولديه جماهير وفيه دائماً خلف الفريق وتساعده على تحقيق الإنجازات.

كفة السد أرجح

  • من تتوقعين أن يفوز في مباراة السد والدحيل الجمعة ؟

بالتأكيد أتوقع السد لأنه أفضل من الدحيل فالسد نادي تاريخ ولن يخسر أمام فريق تواجد بين ليلة وضحاها ونحن كجماهير متأملين خيراً في فريقنا ونقف خلفه في الملعب وفي كل البطولات من أجل مواصلة الانتصارات.

  • خسارة السد أمام الدحيل في نهائي كأس قطر ستضع ضغوطاً على السد؟

أي فريق يواجه ضغوطاً ولكننا نثق في السد وقدرته على تحقيق الفوز خاصة أنه يمتلك لاعبين يمتلكون العقلية الاحترافية ولا يفكرون إلا في المباراة التالية وكيفية تحقيق الفوز ومواصلة المشوار وإن شاء الله السد في نهائي البطولة الغالية.

  • لكن الفريق خسر أمام الدحيل في نهائي كأس قطر؟

السد خسر أمام الدحيل «ظلم» والتحكيم كان متحيزاً خاصة أن الفريق كان الأحق بالفوز في المباراة الأخيرة بين الفريقين في نهائي كأس قطر ولكن التحكيم كان متحيزاً والمباراة كانت تتجه إلى ركلات الترجيح ولكن بتدخل خارجي من الحكام احتسب ركلة جزاء غير صحيحة نهائيا ليفوز الدحيل ويبدو أنهم كانوا يريدون إنهاء المباراة مبكراً قبل الوصول لركلات الترجيح والتي أرى أنها كانت الأكثر عدلا خاصة أن الجميع تهيأ للعب ركلات الترجيح وكنت أثق أن السد سيفوز بها.

تجربة أقل من الطموحات

  • .. لكن ركلة الجزاء جاءت بناء على تقنية الفيديو؟

تقنية الفيديو صحيح أنها من الفيفا وسيتم الاعتماد عليها مستقبلا ولكنني رأيت اللعبة أكثر من مرة ولم يكن فيها ركلة جزاء – حتى مع تقنية الفيديو لا يوجد ركلة جزاء، وكنا نتوقع أن تكون تقنية الفيديو جيدة وأن تنجح في إعطاء كل فريق حقه في الملعب وعدم حصول فريق على بطولة ليست من حقه ولكن للأسف التجربة لم تكن على مستوى الطموحات.

  • ما هي الحلول للاستفادة من تقنية الفيديو بشكل جيد؟

يجب أن يكون هناك سرعة في اتخاذ القرار فلا يمكن أن تحتسب لعبة بعدما مر عليها 3 دقائق، كما أتمنى أن يتم معاقبة الحكام الذين يخطئون في المباريات، فكلنا بشر ودائما هناك أخطاء ولكن يجب على لجنة الحكام أن ترى المباراة عقب انتهائها ومحاسبة الحكم الذي يخطئ خاصة أن الحكام الآن لديهم تقينة الفيديو من المفترض أنها مساعدة لهم على اتخاذ القرار الصحيح وليس الخاطئ، ولكننا نرى أن الحكام يخطئون ونجد من يدافع عنهم.

  • الدحيل حقق فوزاً مريحاً في الآسيوية على حساب العين والسد فوز صعب أمام الأهلي السعودي ؟

في الآسيوية الأمر يختلف خاصة أننا في هذا التوقيت نكون كلنا قطر وأنا سداوية ولكني في الآسيوية لا فرق بين السد والدحيل وأتمنى أن يحقق الدحيل الفوز في كل مباراة يلعبها لأنه ممثل قطر أيضا كما أن الفوز الذي تحقق من السد والدحيل جاء على فرق دول الحصار وهذا الأمر يسعدنا جميعاً وفي الآسيوية «كلنا قطر» ولا فرق بين السد والدحيل.

  • كيف ترين تأثير نتائج الفريقين في الآسيوية على هذه المباراة المرتقبة ؟

صحيح الدحيل حقق فوزاً عريضاً والسد فوزاً صعباً كما أن الفريقين تنتظرهما مباراة بعد 3 أيام من مواجهتهما بنصف النهائي في الإياب، ولكن الزعيم لن يتأثر وسيخوض مباراة جديدة أمام الدحيل خاصة أن السد يمتلك لاعبين على مستوى عال ويتعاملون باحترافية في جميع المباريات ولدينا ثقة كبيرة في اللاعبين والجهاز الفني.

السد في النهائي

  • هل السد قادر على الوصول للنهائي والحفاظ على اللقب ؟

بالتأكيد السد قادر على الفوز أمام الدحيل والوصول للمباراة النهائية والاحتفاظ باللقب في قلعة الزعيم للمرة الثانية على التوالي خاصة أنه أكثر الأندية تتويجا باللقب ومعتاد على حمل كأس الأمير هذه البطولة الغالية على كل السداوية، ونحن كسداويين لا نفقد الأمل دائما مع فريقنا والسد عودنا على الانتصارات والتتويج بالألقاب.

  • ما هو توقعك لنتيجة المباراة ؟

أتمنى فوز السد بأي نتيجة المهم بالنسبة لنا هو الوصول لنهائي البطولة الغالية وإن كنت أتوقع أن يفوز السد بفارق هدف بنتيجة 1-صفر أو 2-1 وقد تصل المباراة لركلات الترجيح مثلما كانت أقرب للترجيحية في نهائي كأس قطر.

  • هل المباراة ستكون رد اعتبار ؟

بالتأكيد نحن كسداوية نريد رد الاعتبار من الدحيل بعدما سرق المباراة منا في نهائي كأس قطر ولن يكررها هذه المرة، والدحيل يمتلك لاعبين مميزين ولكن إذا كان هم الدحيل فنحن السد ولا نخشى مواجهة أي فريق وندخل البطولات من أجل التتويج بالألقاب.

  • من الفريق الذي تتوقعين أن يصل للنهائي أمام السد ؟

أتوقع وصول «الغريم الأزلي» الريان للمباراة النهائية على حساب الغرافة وثقتنا كبيرة في تحقيق السد الفوز عليه والتتويج باللقب.

  • رسالتك للجماهير السداوية ؟

أدعوهم للحضور للملاعب والاستمتاع بفرقها ومساندتها من أجل التواجد في نهائي أغلى البطولات.

التواجد في نهائي أغلى البطولات

أكدت لولوة المري رئيسة لجنة رياضة المرأة القطرية أن اللجنة تحرص دائما على التواجد في نهائي بطولة كأس الأمير خاصة أنها تكون دائما مسك ختام الموسم، ودائما نتعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم، ولكن هذا دائما يعود للاعبات خاصة أن لديهم التزامات دراسية ولكننا سنرى إذا كان بإمكانهم الحضور في النهائي من عدمه، وفي حال إمكانية حدوث ذلك سنتواصل مع اتحاد الكرة الذي لا يقصر في مثل هذه المبادرات خاصة أن اللاعبات يستفدن كثيراً من التواجد في مثل هذه الأحداث الكبرى.

تطور كبير لرياضة المرأة

قالت لولوه المري رئيس لجنة رياضة المرأة القطرية إن الرياضة النسائية شهدت تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة وأصبح لها تواجد كبير في كافة المحافل سواء الخليجية أو الآسيوية أو العالمية، وأصبحت المرأة القطرية مشاركة دائمة في الأولمبياد، وبالتالي قطعنا شوطاً كبيراً نحو العالمية ونسير بخطى ثابتة ودائما الفتاة القطرية تثبت نفسها وتسعى للحصول على حظوظها وذلك يتضح من الإنجازات التي تحققها في كافة المشاركات التي تتواجد فيها حيث عودتنا الفتاة القطرية على رفع اسم قطر عالياً.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X