fbpx
أخبار عربية
تضامناً مع مسيرات العودة وتنديداً بنقل السفارة الأمريكية للقدس

دعوة لمظاهرات حاشدة في المغرب وإندونيسيا

عواصم – وكالات: أعلنت منظمتان مغربيتان عن تنظيم مسيرة حاشدة يوم الأحد المقبل بالعاصمة الرباط، تخليداً لذكرى «نكبة» فلسطين، وتضامناً مع مسيرات «العودة الكبرى». جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقدته بالرباط كل من «مجموعة العمل المغربية من أجل فلسطين»، و»الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني».

 وقال منسّق «مجموعة العمل الوطنية» عبد القادر العلمي في كلمة بالمؤتمر: إن المسيرة المقرّرة يوم الأحد المقبل، تأتي وفاءً لكفاح الشعب الفلسطيني في سبيل إقامة دولته وعاصمتها القدس.

وأضاف أن المسيرة التي ستنطلق تحت شعار «من أجل القدس عاصمة أبدية لفلسطين، ودعماً لمسيرات العودة الكبرى»، تمثّل إعلاناً من الشعب المغربي، للرفض الجماعي والمطلق للقرارات الصهيوأمريكية الساعية لإعلان القدس عاصمة لإسرائيل. كما أعلن زعيم «ائتلاف بيت المقدس الحر الإندونيسي» بختيار ناصر أمس عن تنظيم مظاهرة كبيرة يوم الجمعة القادم، ضد اعتزام الولايات المتحدة نقل سفارتها من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة.

 وأوضح ناصر أن المظاهرة ستعقد في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، وستكون رسالة إلى قادة الدول الإسلامية وخصوصاً لمنظمة التعاون الإسلامي. وأضاف أن المظاهرة ستكون رسالة لمواجهة قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول القدس، تدعو قادة الدول الإسلامية للوحدة وشحذ جميع طاقاتهم وإمكاناتهم ضد القرار.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X