fbpx
الراية الرياضية
رباعنا الشاب فاز بــ 3 ذهبيات في البطولة القارية بأوزبكستان

فــارس يتربــع على عــرش أثقــال آسيــا

البطل الشاب توج بلقب أفضل رباع في البطولة

فترة إعداد نموذجية للبطل لتأهيله لأولمبياد طوكيو

متابعة – سمير البحيري:

الدوحه ـ الراية  : حقق رباعنا فارس إبراهيم 3 ميداليات ذهبية في بطولة آسيا لرفع الأثقال تحت 20 سنة في وزن 94 ك، التي أقيمت في العاصمة الأوزبكية طشقند في إنجاز كبير وغير مسبوق للبطل الواعد، الذي سبق له الفوز بذهبية بطولة العالم 2017، كما نال لقب أفضل رباع في البطولة، كأول بطل عربي ينال هذا اللقب في القارة الصفراء، ليضيف إنجازًا آخر لإنجازاته، وشارك في البطولة 31 دولة مثلهم 275 رباعاً.

ورفع الرباع الذهبي 387 ك، 166 ك في الخطف و221 في النتر، وحاول أن يحطم الرقم العالمي المسجل باسم الرباع الكازاخستاني إيليا وهو 226 ك، ولم تنجح محاولاته، لكن أمامه الكثير لتحطيم الرقم، حيث يبلغ رباعنا من العمر 19 عامًا فقط .

و سبق لفارس رفع نفس رقمه في النتر 221 ك في بطولة العالم العام الماضي، ولديه فرصه لتحطيمه بكل شهولة في بطولة العالم منتصف العام الحالي.

بطولة العالم

وتأتي مشاركة بطلنا فارس في بطولة آسيا كأفضل استعداد لبطولة العالم يوليو المقبل، والتي سبق وحقق ميداليتها الذهبية في وزن 94 ك، في محاولة هذه المرة للمحافظة على ما تحقق وتحطيم الرقم العالمي، في وزنه، وليلقى فارس كل الدعم من اتحاد رفع الأثقال برئاسة محمد بن يوسف المانع، ويتطور مستواه بصورة مذهلة في وقت قياسي.

من جهته وضع مدرب فارس إبراهيم حسونة برنامجا تدريبيا للبطل، من الآن ليتم تجهيزه لأولمبياد طوكيو 2020، ليحصد ميدالية ذهبية، وهو الذي سبق له الفوز بميدالية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وكان أصغر لاعب يشارك في الأولمبياد، ولفت الأنظار إليه بشدة، وستكون أمام البطل القطري فرصة للحاق بــ 3 دورات أولمبية متتالية في إنجاز كبير لبطل عربي سيكون أسطورة.

تكريم خاص للبطل

اتحاد رفع الأثقال برئاسة محمد بن يوسف المانع ، سيقوم بعمل حفل تكريم خاص للبطل على تفوقه وتألقه في بطولة آسيا الأخيرة، كما جرى في بطولة العالم 2017 ، وسيتم تكريم الطاقم الفني والإداري، على الجهود التي بذلها الجميع ليصل البطل إلى المكانة العالمية التي حصل عليها.

محمد بن يوسف المانع:

فارس أمامه الكثير ليحققه

أكد محمد يوسف المانع رئيس اتحاد رفع الأثقال والمبارزة أن فوز رباعنا حسونة إبراهيم بــ 3 ميداليات في البطولة الآسيوية التي أقيمت في أوزبكستان مؤخرًا، جاء عن جدارة واستحقاق بعدما قدم حسونة مستوى رائعًا، يبرهن على موهبته العالية في رياضة رفع الأثقال، خاصة أنه سبق له الفوز بميدالية في فئة الكبار في بطولة كأس العالم نهاية العام الماضي، وأمامه الكثير ليقدمه في لعبة رفع الأثقال.

وكشف المانع على أن الاتحاد سيبدأ في إعداد حسونة سعياً لإحراز ميدالية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو 2020، ببرنامج إعداد مميز ومدروس ، ليتم تجهيزه التجهيز الأمثل ليحقق الطموحات بالفوز بذهبية في الأولمبياد.

وتقدم رئيس اتحاد رفع الأثقال والمبارزة، بخالص الشكر للجنة الأولمبية ورئيسها سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، للدعم الكبير المقدم للاتحاد ، ولرياضة رفع الأثقال وهو ما ساهم بقوة في تحقيق نتائج إيجابية في الفترة الماضية.

ووصف رئيس الاتحاد مدرب الربّاع بأنه أحد أفضل المدربين العرب والحمد لله كان التوفيق حليفنا في اختيار إبراهيم حسونة فهو مدرب قدير، ويعتبر من أفضل المدربين الذين عملوا في الاتحاد، وقد حصل على لقب أفضل مدرب في بطولة العالم العام الماضي، وله كل الشكر ومساعده لمجهوداتهما الكبيرة مع حسونة واعتبر الفوز بالميدالية مع طاقم تدريب عربي أمراً يدعو للفخر.

وأشاد المانع بما قدمه مستشفى أسبيتار للربّاع بقوله: الجهاز الطبي في اسبيتار، والدكتور فتحي الرقيق، وأخصائي العلاج الطبيعي نضال حماد، وأخصائي التدليك حسين الستاوي، بذلوا جهداً كبيراً لتجهيز حسونة للبطولة، كما نشكر الجهاز الطبي بالاتحاد لاهتمامه بالربّاع العالمي.

البطل فارس

إبراهيم : سأشارك في 3 أولمبياد

أعرب البطل فارس إبراهيم حسونة، عن سعادته بفوزه بــ 3 ميداليات في بطولة آسيا للناشئين، مؤكدًا على أنه أمامه الكثير ليحققه في بطولات رفع الأثقال على الصعيد العالمي.

وقال فارس المستقبل أمامي وسأعمل بقوة على تقديم الأفضل دائماً، ولدي إصرار كبير في مواصلة المشوار بنجاح في المشاركة في أولمبياد 2020 /‏ و2024 /‏ 2028 ، وبإذن الله سأحقق فيها كلها ميداليات ذهبية ، بدعم الجميع في اتحاد رفع الأثقال والكادر التدريبي والطبي.

وتابع: أمامي آفاق واسعة لأحقق إنجازات متعددة أولمبياً وعالمياً، وهو ما نعمل عليه مع الفريق الفني والطبي ، وبدعم اتحاد رفع الأثقال.

وشدد فارس على أنه سيبذل كل جهده ويتدرب بحسب البرنامج الموضوع قبل عامين من أولمبياد طوكيو 2020 ، ليحقق ذهبية لقطر، مؤكدًا أن كل ذلك سيتحقق بدعم الجميع واتحاد رفع الأثقال برئاسة محمد يوسـف المانع.

المدرب إبراهيم حسونة : نتطلع لذهبية أولمبياد طوكيو

وعد إبراهيم حسونة مدرب الرباع فارس بتطوير مستوى البطل العالمي؛ ليتمكن من تحقيق إنجازات أخرى، في القريب العاجل وأهمها الأولمبياد التي تعد هدفاً لكل الأبطال.

وقال: إن شاء الله في عام 2018 حققنا 90% من المستهدف بأن يصل فارس لرقم 407 ـ 410، لينافس على أن يتخطى 410 كم على حلول عام 2020، وهو قادر على الوصول إلى ذلك بسهولة إن شاء الله. وعن البرنامج الموضوع للرباع فارس قال : وضعنا برنامجاً مثالياً للبطل؛ ليحقق ميدالية أولمبية، وهو ما نهدف إليه ونعد به، مشيدًا بدور الاتحاد برئاسة محمد يوسف المانع في تحقيق كل المتطلبات على الفور وهو ما ساعد بقوة في الوصول إلى ما وصلنا إليه، وله كل الشكر على هذا الدعم المستمر لبطل موهوب.

وأشاد إبراهيم بدور اللجنة الأولمبية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، واتحاد رفع الاثقال والمبارزة، للدعم المقدم للجهاز الفني والطبي حتى تحقق إنجاز بطولة العالم.

وأكد إبراهيم في ختام تصريحاته على أن البطل فارس سيشارك في بطولة العالم شهر يوليو المقبل، وسيحقق ميدالية ذهبية، وهو الذي سبق وفاز بها في عام 2017، وإن شاء الله يحقق الأفضل في بطولة العام الحالي.

تقدير من أكبر شركة عالمية

بعد تألق بطلنا فارس إبراهيم عالميا بقوة ودخوله تصنيف أفضل الرباعين في العالم، سارعت شركة (إليكو) بعمل بار مخصص لرياضة رفع الأثقال يحمل اسم بطلنا الواعد، محفورًا عليه اسمه وجاء مندوبًا عن الشركة خصيصًا إلى الدوحة لتسليمه للبطل فارس.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X