fbpx
أخبار دولية
الجيش يحبط عملية تفجير كبيرة غربي البلاد

أفغانستان: مقتل 22 مسلحاً في عمليات أمنية

كابول -قنا: أعلنت السلطات الأفغانية مقتل 22 مسلحا وإصابة 7 آخرين، على الأقل، خلال عمليات مشتركة نفذتها القوات الأفغانية والأمريكية في إقليم بكتيا، شرقي البلاد. وذكر المكتب الإعلامي لحكومة الإقليم، في بيان له أمس، أن العمليات، التي تمت بدعم جوي، نفذت في مناطق مختلفة من الإقليم، وأسفرت عن مقتل 22 مسلحا وإصابة 7 آخرين.

 وأوضح البيان أن المسلحين كانوا يحاولون إقامة ملاذات آمنة في المنطقة. من جانبه، ذكر الجيش الأفغاني أن الغارات الجوية نفذتها القوات الأمريكية المتركزة في البلاد لدعم القوات البرية.

 ولم توضح السلطات الأفغانية الجماعة التي ينتمي لها المسلحون، ولم تعلق أي جهة مسلحة على هذه العمليات حتى الآن. من جهة أخرى أعلن الجيش الأفغاني أمس، إحباط عملية تفجيرية كبيرة غربي البلاد باستخدام قذائف المدفعية الثقيلة.

 وأفادت وكالة أنباء خامابرس الأفغانية بأن مسلحين زرعوا عبوة ناسفة بدائية الصنع تم توصيلها بقذائف مدفعية ثقيلة على جانب إحدى الطرق السريعة قبالة قرية دشت قالا في مقاطعة هيرات، غربي البلاد. وقال مصدر عسكري إن القوات المسلحة نجحت في اكتشاف العبوة قبل تفجيرها بواسطة فريق متخصص بالجيش الأفغاني.

 وأضاف أن الهجوم عبر العبوات الناسفة كثيرا ما تستخدمه الجماعات المسلحة على جوانب الطرق لاستهداف موظفي الحكومة وأفراد الأمن. وكان تقرير بعثة الأمم المتحدة في أفغانستان يوناما قد وثق في تقريره السنوي لعام 2017 الذي صدر الشهر الماضي مقتل 3438 مدنيا وإصابة 7015 آخرين خلال عام واحد.

 وأضاف التقرير أن ارتفاع عدد الإصابات في صفوف المدنيين كان نتيجة لتفجيرات انتحارية وهجمات أخرى باستخدام عبوات ناسفة. وأعلنت السلطات الأفغانية، في وقت سابق أمس، مقتل 22 مسلحا وإصابة 7 آخرين، على الأقل، خلال عمليات مشتركة نفذتها القوات الأفغانية والأمريكية في إقليم بكتيا، شرقي البلاد.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X