الراية الرياضية
في مسك ختام موسم سباقات الهجن بالشحانية أمس

الشيخ جوعان بن حمد يتوج الفائزين في مهرجان التحدي

العطية يختتم موسمه بالفوز بالسيف الفضي والجائزة الكبرى وبن سالمين يفوز بخنجر الزمول

بن عقيل يخطف خنجر الثنايا و الهديفي ينتزع شلفة الجذاع وبن جهيم يطير بالخنجر إلى الكويت

متابعة ـ سمير البحيري:

توج سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الفائزين في منافسات مهرجان تحدي قطر لدول مجلس التعاون الخليجي للهجن العربية الأصيلة، التي أقيمت بمضمار الشحانية عصر أمس.

كما توج سعادته خليفة بن حمد بن خليفة العطية مالك الهجن «لعبية» بالسيف الفضي بعد فوزها بلقب الشوط الرابع المخصص لسن الحيل.

وتوج سعادة الشيخ جوعان أيضا الفائزين ببقية الرموز الفضية، الشلفات الأربع والخناجر الخمسة.

وكعادته الدائمة حضر شعار الجريان في أقوى الأشواط لسن الحيل على السيف الفضي وجائزة نقدية مقدارها 5 ملايين ريال، ووسط عمالقة الهجن قدم خليفة بن حمد بن خليفة العطية «لعبية»، لتهدي العطية السيف الفضي والــ 5 ملايين ريال، وحققت «لعبية» توقيتا زمنيا قدره 12.19.8 دقيقة.

وأثبت حمد بن جارالله بن سالمين حضوره القوي، عندما قاد «الطاير» للفوز بشوط الزمول عن جدارة، ليهدي الخنجر الفضي والجائزة النقدية لــ بن سالمين، وحقق «الطاير» توقيتا زمنيا قدره 12.48.8 دقيقة.

واقتنصت «نوف» لناصر بن محمد ناصر الشنجل، شوط الثنايا بكار عن جدارة لتخطف الشلفة الفضية والجائزة النقدية مليون ريال، وحققت «نوف» توقيتا زمنيا قدره 12.14.1 دقيقة.

وفي شوط الثنايا قعدان ، فاز «شعشاع» بصدارة الشوط عن جدارة مهديا المليون ريال والخنجر الفضي لجارالله بن محمد طالب بن عقيل، وحقق «شعشاع» زمنا قدره 12.44.0 دقيقة.

وفاز بأشواط الفترة الصباحية في الحقايق بكار «طرب» لناصر بن عبدالله المسند والجائزة شلفة فضية، وبشوط الحقايق قعدان «النمر» لعبدالهادي ناصر بن هدوان الغفراني وجائزته خنجر فضي، وبشوط اللقايا بكار «اليرموك» لهجن التحدي وجائزته شلفة فضية، وبشوط اللقايا قعدان «خداع» لسعيد بن محمد بن زايد الخيارين وجائزته خنجر فضي، وبشوط الجذاع بكار «سلسال» لحمد بن غانم بن سلطان الهديفي والجائزة شلفة فضية، فيما فاز بشوط الجذاع قعدان «زاهب» لعبدالله علي راشد جهيم ، وجائزته خنجر فضي.

خليفة بن حمد العطية: الفوز بــ 4 سيوف هذا العام إنجاز تاريخي

أهدى خليفة بن حمد بن خليفة العطية الإنجاز إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الأمير الوالد وإلى الشعب القطري كافة.

وتابع بقوله الفوز بــ 4 سيوف في موسم واحد ليس بالأمر السهل، ويحتاج إلى جهد كبير والحمد لله كان التوفيق حليفنا وهذا يعد إنجازا تاريخيا لشعار الجريان، وإن شاء الله نحقق المزيد في المواسم المقبلة. وقال إن «لعبية» كانت عند حسن الظن بها لأنها تمكنت من فرض سيطرتها في شوط السيف وكفت ووفت، ولم تكن آمالنا عليها من فراغ ولكنها كانت مؤهلة من خلال أرقامها وتوقيتاتها لتحقيق هذا الإنجاز بالفعل ولا يوجد إنجاز يتحقق من لاشيء. وكشف العطية في ختام تصريحاته أنه مستمر في تدعيم العزبة بشراء الهجن السبوق، ليبقى متواجدا على القمة، وهذا لن يتحقق إلا بتوفيق الله.

التهاني تنهال على العطية

عقب انتهاء منافسات مهرجان تحدي قطر انهالت التهاني على خليفة بن حمد بن خليفة العطية بالذهاب له في عزبته، كما انهالت الاتصالات الهاتفية تهنئه بالفوز الكبير الذي تحقق أمس بفوزه بأقوى أشواط الحيل، حيث يعد شوط النخبة لأقوى المطايا في سن الحيل، وتتويجه بالسيف الفضي وجائزة الــ 5 ملايين ريال.

عبدالله الكواري: النشاط لن يتوقف خلال فترة الصيف

أكد عبدالله الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن على نجاح مهرجان تحدي قطر في ختام الموسم، متوجها بالشكر إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية على تشريفه وتويجه للفائزين.

وتابع: رياضة الآباء والأجداد تحظى بدعم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، ودعم سموه هو ما جعلها في صدارة الرياضات التراثية، ووصولها لأفضل المستويات.

وقال الكواري: النشاط لن يتوقف خلال فترة الصيف وهناك سباقات أيضا ستقام في الشحانية ابتداء من الأسبوع المقبل وتحديدا بعد ثلاثة أيام والمشاركة فيها مفتوحة لكل عشاق الهجن من أبناء قطر أو الأشقاء الخليجيين.

مبارك بن بادي: تحدي قطر مسك الختام

قل مبارك بن بادي النعيمي: سباق تحدي قطر جاء مسك ختام لموسم ناجح على كافة الأصعدة، مؤكدا أن حضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني وتتويجه للفائزين في الختام، يعد دافعا معنويا كبيرا للجميع، في ظل الدعم الهائل الذي تلقاه رياضة الآباء والأجداد من قيادتنا الرشيدة، ونحن نفتخر كأبناء قطر بهذا الدعم والاهتمام من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لتصل هذه الرياضة العريقة لمكانة مرموقة.

وأضاف: سباق تحدي قطر شهد مشاركة نخبة من أقوى الهجن السبوق التي تأهلت من كافة ميادين مجلس التعاون الخليجي، والجميع استمتع يوم أمس على مدار الفترتين الصباحية والمسائية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X