fbpx
الراية الرياضية
قبل مواجهة الغرافة مساء اليوم في نصف نهائي أغلى الكؤوس

العالمي برشم يشعل تدريبات الريان

اختتم الريان تدريبه الأخير مساء أمس على ملعبه بقيادة الدنماركي لاودروب، قبل مواجهة الغرافة في نصف نهائي كأس سمو الأمير مساء اليوم على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، وحرص عبدالله عزالدين المطوع نائب رئيس النادي، وبطل ألعاب القوى العالمي معتز برشم وراشد آل خليفة نائب رئيس نادي الريان السابق على دعم الرهيب بحضوره لتدريب الفريق الختامي مساء أمس.

وذكر الموقع الرسمي لنادي الريان أن المدرب الدانماركي مايكل لاودروب حرص من خلال التدريب على اختيار التشكيل الأمثل الذي سيلعب أمام الغرافة اليوم لاسيما في ظل عودة الثنائي عبدالرحمن الحرازي وعبدالرحمن الكربي.

وانتظم الفريق في معسكر مغلق عقب التدريبات مباشرة بفندق الشعلة على أن يستمر حتى موعد المباراة كما اعتاد قبل كل مباراة.

من جهته قال راشد آل خليفة نائب رئيس نادي الريان السابق بأن مواجهة الريان والغرافة في نصف نهائي كأس سمو الأمير ستكون صعبة على الفريقين، خاصة أن الفائز سيحصل على شرف مصافحة صاحب السمو في استاد خليفة المونديالي.

وأشار آل خليفة إلى أن الغرافة دائماً ما يلعب بشكل مختلف مع فريقنا ويلعب بحماس زائد بحكم المنافسة الشديدة بين الفريقين، مؤكداً بأن الريان في أفضل حالاته، وأنه يثق في اللاعبين لتقديم مباراة كبيرة والتأهل للمباراة النهائية.

وأضاف في تصريحات للموقع الرسمي: فريقنا هذا الموسم قدم مستويات جيدة جداً سواء في الدوري أو دوري أبطال آسيا، والمنافسة حتى آخر مباراة على الوصول لدور الـ 16 من البطولة، وفي كأس قطر لعبنا أمام السد وكانا قاب قوسين أو أكثر من الوصول للمباراة النهائية، لولا ركلات الحظ الترجيحية، وفي كأس الأمير الفريق لعب مباراة كبيرة أمام العربي وتأهل لنصف النهائي من البطولة، ونأمل خيراً في الفوز على الغرافة والوصول للمباراة النهائية على استاد خليفة.

وكشف بأن طموح الريان هو الوصول للقب البطولة الغالية، وعدم الخروج خالي الوفاض من الموسم الكروي الحالي، وقال بأن الفريق يسير خطوة بخطوة نحو الوصول للقب الغالي، الذي يعتبر مطلباً من الجماهير والإدارة واللاعبين، والجميع يتطلع لهذه البطولة حتى تكون خير ختام.

واستطرد قائلاً: جماهير نادي الريان لا تحتاج لدعوة، ودائماً ما أراهن على جماهير نادي الريان لتكون الحافز في المباراة، فإذا حضر الجمهور يكون الفوز من نصيب الرهيب، وجماهيرنا دائماً موجودة وحاضرة، وأتمنى أن يكون جميع أبناء نادي الريان موجودين في هذه المباراة الهامة والمصيرية، وأقول لهم إذا ترغبون في تحقيق الفوز عليكم الحضور.

وأوضح بأن الريان معتاد على مثل هذه المناسبات القوية، ولا يعاني من أي ضغوطات نتيجة عدم تتويجه بأي لقب حتى الآن نظراً لوجود لاعبين كبار يمتلكون خبرة عالية.

تركيزنا أولا ينصب على لقاء اليوم .. لاودروب:

إذا وصلنا للنهائي سنفوز بالكأس

فوزهم الأخير علينا بسداسية حافز لنا في لقاء اليوم

قال الدنماركي لاودروب مدرب الريان، نحن أمام مباراة نصف النهائي لأغلى الكؤوس، وهي مباراة كبيرة بين فريقين عريقين، ونود أن نصل إلى المباراة النهائية والغرافة هو الآخر يتمنى ذلك، وحظوظ الفوز متساوية 50% لكل فريق، والحديث هنا عن فريقين يمتلكان لاعبين ممتازين، وفي نفس المستوى نحن سعداء أننا سنلعب هنا في ملعب جاسم بن حمد في المكيف لأن الحرارة عالية جداً حتى في المساء. وعن خسارة الفريق أمام الغرافة في المباراة الأخيرة بالدوري وهل ستؤثر على اللاعبين قال: بالعكس لم نتأثر بالخسارة، وهذا مفيد بالنسبة إلينا أن تخسر من فريق ثم تعود وتواجهه تكون الرغبة كبيرة في الفوز عليه من اللاعبين، وهذا حافز لنا بالتأكيد في اللقاء. وعن غياب الفريق عن التتويج هذا الموسم قال لاودورب: لا أظن أن هذا مؤثر، وعلينا أن ننقذ الموسم، بالعكس الفريق قدم مستوى جيداً ونسعى للفوز بالكأس بالتأكيد، وعلينا أن نعترف أن فريق الدحيل أفضل من أي فريق قطري آخر وتتويجه بالألقاب أمر طبيعي، وما يقومون به في دوري أبطال أسيا يبرهن على ذلك، ونتذكر الموسم الماضي عندما امتلأ الملعب بالجماهير وخسرنا النهائي في آخر دقيقة، وعندما نصل إلى النهائي سنكون جاهزين للفوز بالكأس، لكننا بصدد مواجهة فريق قوي وكبير وهو الغرافة وعلينا التركيز على هذه المباراة أولاً. وعن المباراة وهل ستكون مباراة مصيرية بالنسبة له كمدرب قال: مباريات كرة القدم لا تتعلق بأشخاص بل بجماعة فالفريق يلعب كمجموعة، وهو يتكون من لاعبين وإدارة فنية وإدارية وجماهير.

دانيال جومو: جاهزون للفوز

 

قال دانيال جومو لاعب الريان: المباراة أمام الغرافة لن تكون سهلة فهم لديهم فريق جيد، لكننا جاهزون للفوز في المباراة. وعن مواجهة فريق قوي: قال بالطبع الغرافة يمتلك لاعبين مميزين مثل شنايدر، ونحن كلاعبين في الريان سنعمل على إيقاف هؤلاء اللاعبين واللعب للفوز. وعن الجماهير الريانية وحضورها المؤثر قال: بالتأكيد حضورها سيكون دافعاً للاعبين، لبث الحماس ليتحقق الفوز.

برهان وباري .. مشاكل وأخطاء مشتركة

رغم محاولتهما إثبات وجودهما في كل مباراة وفي كل بطولة، ورغم جهودهما للحفاظ على شباكهما إلا أن قاسم برهان حارس مرمى الغرافة، وعمر باري حارس مرمى الريان يقعان باستمرار في الأخطاء وفي المشاكل التي تبدو مشتركة خاصة فيما يتعلق بالكرات العرضية والركنيات، وأيضا في بعض الكرات السهلة التي يتوقع الجميع أن يتصديا لها ورغم ذلك تهز شباكهما.

مرمى الريان اهتز خلال مشوار الدوري 39 مرة مقابل 34 مرة اهتزت بها شباك الغرافة.

غياب حمد الله لا يزال مؤثراً

لا يزال الريان وخط هجومه يعانيان منذ إصابة نجمه وهدافه المغربي عبد الرزاق حمد الله في المباراة الأخيرة بالدوري أمام الأهلي، حيث ودع الريان بطولة كأس قطر، بعد أن خسر أمام السد في نصف النهائي بركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدفين، وأهدر سباستيان وتاباتا ركلتين من ركلات الجزاء، وخسر الريان على ملعبه وبين جماهيره أمام العين الإماراتي برباعية وودع دوري أبطال آسيا وتحسن أداء الهجوم الرياني نسبياً في أول ظهور له بأغلى البطولات وخلال المواجهة التي جمعت بينه وبين العربي وانتهت بفوز الريان بثلاثية سجلها محسن متولي وتاباتا والدوكالي الصيد، وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الكواري يدير القمة

يدير مباراة الليلة الحكم القطري الدولي خميس الكواري ويعاونه يوسف الشمري وخالد عايد، ومعهم محمد أحمد حكماً رابعاً، بالإضافة إلى حكام الفيديو وعبدالرحمن الجاسم وعبدالله العذبة ورمزان النعيمي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X