الراية الرياضية
بحضور لفيف من السفراء وكبار الشخصيات

السفير الفرنسي يكرم الشيخة أسماء آل ثاني

الدوحة – الراية: أقام سعادة إيريك شوفالييه سفير جمهورية فرنسا لدى الدولة حفل استقبال تكريماً للشيخة أسماء آل ثاني، مديرة إدارة التسويق والاتصال باللجنة الأولمبية القطرية بمقر إقامته بالدوحة.

وجاء الحفل تقديراً لمشاركة الشيخة أسماء الأخيرة في مغامرة العمر بالتزلج في اتجاه أقصى درجة من القطب الشمالي ضمن مجموعة سيدات من أوروبا والشرق الأوسط.حضر حفل الاستقبال عدد من السفراء والأصدقاء وكبار الشخصيات.

الجدير بالذكر بأن الشيخة أسماء آل ثاني شاركت في التحدي برفقة فريق نسائي من السيدات الحديثات في رياضة التزلج على الثلج القادمات من دول من الشرق الأوسط وأوروبا، خضن معاً مغامرة العمر بالتزلج باتجاه أقصى درجة من القطب الشمالي، ومتحديات الصعاب ولتسجل الشيخة أسماء اسمها في صفحات التاريخ كأول مواطن قطري يحقق ذلك الإنجاز التاريخي الفريد في بيئة خطرة ومناخ متجمد، والذي تضمن التزلج لمسافة 100 كم عبر التضاريس الثلجية الوعرة للوصول إلى قمة العالم.

وضمت المغامرة الثلجية سيدات من دول الشرق الأوسط، والمملكة العربية السعودية، وعُمان، والكويت، إلى جانب سيدات من دول أوروبية، وسلوفينيا، والسويد، وفرنسا، وقبرص، وروسيا والمملكة المتحدة، اتحدن جميعاً بهدف تعزيز الحوار والتفاهم بين الثقافات الغربية والعربية عبر تضامنهن معاً في هذه المغامرة. وقضين حوالي عشرة أيام كاملة في التزلج عبر الحزم الثلجية المتحركة في المحيط المتجمد الشمالي للوصول إلى القطب الشمالي الجغرافي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X