الراية الرياضية
ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة وتعزز سجلها الذهبي بإنجاز جديد

المهرة تيبال تفوز بسباق بول ديسيه بباريس

متابعة ـ سمير البحيري

حققت المهرة «تيبال» ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، بسباق بول ديسيه للمهرات من الفئة الأولى، إنجازاً رائعاً لتحافظ على سجلها الذهبي بالفوز بجميع مشاركاتها، وتعلن نفسها بطلة للسباق الشهير المخصص للمهرات عمر 3 سنوات، والذي أقيم لمسافة 1600 متر على مضمار لونشو بباريس مساء أمس الأحد ، بمشاركة عالمية واسعة ، لتخطف « تيبال « الأنظار بأدائها المتميز، وسط حضور جماهيري من محبي رياضة الفروسية في فرنسا.

وقدّمت «تيبال» بإشراف المدرب ديفيد سيمكوك وبقيادة الخيال أوليفييه بلييه أداءً متميزاً حسمت به نتيجة السباق لصالحها في اللحظات الأخيرة، فبعدما ظلت بجوار الحاجز على مقربة من شاغلي المقدمة، اندفعت بقوة للأمام وزادت من سرعتها في المسار المستقيم الأخير لتحتل المقدمة وتحافظ عليها رغم المحاولات القوية لمنافستها.

فوز مثير

وتحقق اللقب بفارق رأس قصير، ما يعكس قوة المنافسة وتميز «تيبال» في الحفاظ على الصدارة رغم أنها لم تشارك سوى مرتين فقط من قبل، وجاءت في مركز الوصافة المهرة «كير دو بوتيه» ملك جيرار دوكوك وأحمد مكناس وآلان جاتيير وإيكوري باندورا ريسنغ وبإشراف المدرب موريسيو دلشز سانشيز وبقيادة الخيال ستيفان باسكييه، وفي المركز الثالث المهرة «ويند تشايمز» ملك مايكل تيبر وسوزان ماغنيير وديريك سميث وبإشراف المدرب أندريه فابر وبقيادة الخيال بيير شارل بودو، وفي المركز الرابع المهرة «كابلا تمبترس» ملك تيم فالر وبإشراف المدرب ماركو بوتي وبقيادة الخيال أندريا أتزيني.

من جهته أعرب عبدالرحمن المنصور مدير مربط الشحانية عن سعادته بهذا الفوز، وقال: بداية خير بالنسبة لنا في السباقات الأوروبية هذا الموسم ، ووفقنا في هذه الفرس «تيبال» لأنها شاركت في 3 سباقات حتى الآن، وحققت المركز الأول في السباقات الثلاثة، والفوز الأخير على مستوى الفئة الأولى، وبالتالي سيكون لها مستقبل رائع في السباقات القادمة.

وأضاف المنصور: أهدي الفوز إلى سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، مالك مربط الشحانية والذي يحرص على اقتناء أفضل السلالات للخيل وهذا يساهم في تفوقنا في المشاركات التي نخوض منافساتها ، والموسم الحالي كان رائعاً بالنسبة للشحانية بالحصول على أقوى السباقات، ونتطلع إلى مواصلة هذه الانتصارات في السباقات الخارجية، وفي الفترة المقبلة ستكون لدينا أكثر من مشاركة وسط طموحات كبيرة بالنسبة لنا.

عيسى بن محمد المهندي:

إنجاز يؤكد تميز الجياد القطرية

 

أعرب سعادة عيسى بن محمد المهندي رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية عن سعادته بهذا الفوز متوجهاً بالتهنئة إلى سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني مالك المهرة «تيبال» على هذا الانتصار الكبير.

وقال المهندي إن الانتصار جاء في توقيت مميز بالنسبة للجياد القطرية ويعطي مؤشراً على أن الموسم سيشهد الكثير من النجاحات القطرية في السباقات الخارجية.

وتابع هذا الفوز يؤكد قوة وجودة الجياد التي يتم الدفع بها في هذا النوع من السباقات لاسيما أن سباق الـ 1000 غينيز الفرنسي من أهم السباقات التي تقام في باريس وكذلك فإن الجياد التي تشارك بها معروف عنها الجودة العالية لاسيما أنها من الفئة الأولى.

وأضاف المهندي: فخورون بكل ما تحققه قطر من نجاحات في السباقات العالمية، ونادي الفروسية يسعده مثل هذه الانتصارات، وواثقون من الحضور القوي في جميع السباقات العالمية.

ناصر شريدة الكعبي:

نبارك لسمو الشيخ محمد بن خليفة الإنجاز الكبير

تقدّم ناصر بن شريدة الكعبي مدير عام نادي السباق والفروسية بالتهنئة إلى سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، مالك الفرس «تيبال» الفائزة بالمركز الأول للسباق على هذا الفوز الكبير على مضمار لونشو في فرنسا.

وقال: فوز يثلج الصدور، خاصة أن السباق كان مخصصاً لجياد الفئة الأولى، وهذا التفوق للفرس تيبال من شأنه أن يجعلنا على ثقة بأن الفترة القادمة ستكون حافلة بالانتصارات للجياد القطرية في المشاركات الخارجية هذا الموسم.

وأضاف الكعبي نحن نتطلع دوماً إلى أن تكون النتائج على المستوى اللائق بمستوى وسمعة السباقات القطرية والإمكانات التي تتمتع بها الجياد القطرية في مختلف السباقات.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X