fbpx
الراية الرياضية
شارك فيه جميع اللاعبين بحماس ورغبة كبيرة في تحقيق الفوز

تدريب خفيف للزعيم ب الجوهرة

فيريرا وضع اللمسات الأخيرة لحسم التأهل من جدة

متابعة – حسام نبوي

خاض الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد تدريبه الأخير مساء أمس على ملعب الجوهرة بمدينة جدة، استعداداً لمواجهة فريق الأهلي السعودي، ضمن جولة الإياب للدور ال16 من دوري أبطال آسيا، الذي حرص خلاله البرتغالي فيريرا مدرب الفريق على وضع لمساته الأخيرة على التشكيل الذي سيخوض به اللقاء والخطة المناسبة التي تمكنه من تحقيق الفوز لضمان التأهل لدور الثمانية من البطولة.

وحرص الجهاز الفني خلال المران الختامي على النزول بالحمل البدني والتدريبي والاكتفاء ببعض التدريبات المهارية الخفيفة، قبل أن ينفذ اللاعبون تدريبات حركية بدون الكرة، ثم خاض أبناء الزعيم تقسيمة بمنتصف الملعب شهدت تغيير مراكز للعديد من اللاعبين.

وكان الفريق السداوي قد وصل جدة عصر أمس وحظيت بعثة الفريق باستقبال مميز من جانب مسؤولي الفريق السعودي في مطار الملك عبدالعزيز، والذين حرصوا على توفير سبل الراحة حتى تم إنهاء إجراءات دخول بعثة الزعيم إلى جدة.

وتضم بعثة السد أعضاء الجهازين الفني والإداري بجانب 21 لاعباً برئاسة تركي العلي المدير العام للنادي، وتشمل قائمة اللاعبين (سعد الدوسري، مشعل برشم، سعود الهاجري، خوخي بوعلام، تشافي هيرنانديز، ياسر أبوبكر، مصعب خضر، حسن الهيدوس، سالم الهاجري، أكرم عفيف، حسن أحمد، أحمد سهيل، عبدالكريم حسن، بيدرو ميجيل، إبراهيم ماجد، مرتضى كنجي، يوغرطة حمرون، أحمد سيار، علي فريدون، بغداد بونجاح، حامد اسماعيل)، والجهاز الإداري تركي ناصر العلي المدير العام لنادي السد، ومحمد غلام البلوشي المدير الرياضي، وعبدالله البريك مدير الفريق، ومحمد سعيد إداري الفريق، وعبدالعزيز الجعيدي مدير فريق تحت 23 عاماً.

والجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزفالدو فيريرا المدير الفني ونونو ميجيل مساعد المدرب وجوس بيدرو مدرب اللياقة وبيدرو انتونيو المحلل الفني ولوكا سكنزاني مدرب الحراس، والجهاز الطبي محمد سلطاني طبيب الفريق وإخصائي العلاج الطبيعي «حسين المناعي وأكرم عبيد»، وللتدليك «ادمير وريتشي»، والموقع الإلكتروني «سمير شوقي ومينا فايز»، ومسؤول المهمات عبدالملك.

الفريق كامل العدد

من المنتظر أن يخوض الفريق السداوي مباراته اليوم بصفوف مكتمله دون غيابات في ظل عودة بيدرو ميجيل إلى صفوف الفريق بعد انتهاء إيقافه الآسيوي وأيضاً عودة تشافي هيرنانديز وبغداد بونجاح بعد غيابهما عن الفريق في كأس الأمير حيث لم يلعب بغداد مباراتين بينما غاب تشافي مباراة واحدة، وكان الفريق السداوي قد خاض مرانه الرئيسي أول أمس في الدوحة وذلك بتواجد مميز من جميع لاعبي الفريق وإصرار كبير من جانبهم على تقديم الأفضل خلال المواجهه الحاسمة المقبلة أمام فريق الأهلي من أجل الصعود لدور الثمانية وحرص الجهاز الفني على الاجتماع باللاعبين للحديث عن مباراة الأهلي الهامة وطالبهم بنسيان مباراة الدحيل في كأس الأمير بكل أحداثها خاصة أنها تركت حالة من الحزن لدى جميع اللاعبين في ظل ضياع البطولات من أيديهم هذا الموسم.

الزعيم بالأسود والأهلي السعودي بالأبيض

 عقد مساء أمس الاجتماع الفني الخاص لمباراة الزعيم وفريق الأهلي السعودي ضمن مباراة الإياب للدور ال16 من دوري أبطال آسيا، تم خلال الاجتماع الاتفاق على كافة الإجراءات التنظيميّة الخاصة بالمباراة وبعض تعليمات الاتحاد الآسيوي والأمن الموجهة للجانبين، وتم مناقشة أيضاً طريقة دخول اللاعبين وأماكن وسائل الإعلام والأجهزة الطبية، والتوقيتات الخاصة بالوصول لملعب المباراة وعمليات الإحماء. ومن المقرر أن يرتدي الزعيم الزي الأسود الكامل، فيما يرتدي الفريق السعودي الزي الأبيض الكامل. وحضر الاجتماع مراقب المباراة، ومراقب الحكام، وممثل عن نادي السد، محمد غلام البلوشي المدير الرياضي، وعبدالله البريك مدير الفريق الأول، ومندوبو الفريق السعودي.

إلغاء مؤتمر السد

تم إلغاء المؤتمر الصحفي الخاص بفريق السد قبل المباراة، حيث كان من المقرر أن يقام المؤتمر الصحفي في تمام الساعة الثامنة مساء بحضور مدرب الفريق ولاعب للحديث عن اللقاء، والإجابة عن أسئلة الإعلاميين حول المباراة إلا أنه تم إلغاؤه، وتم التوجه إلى ملعب الجوهرة مستضيف اللقاء لخوض المران الأخير استعداداً للمباراة الهامّة.

في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس

الجبال يحذر لاعبيه

أكد فتحي الجبال مدرب الأهلي السعودي أهمية مباراة فريقة أمام السد وقال خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: المباراة من شوطين الأول في الدوحة والثاني في السعودية فنحن الآن أمام الشوط الثاني وفريقي مستعد جيداً للمباراة وكل اللاعبين جاهزون لتحقيق الفوز، وعلينا تسجيل الأهداف مع الحفاظ على شباكنا نظيفة، وجميع اللاعبين لديهم الرغبة والروح القتالية لتحقيق الانتصار وإسعاد الجماهير.

وأضاف : جمهور الأهلي هو رقم واحد في مباراة اليوم ونسعى لتحقيق الفوز وإسعادهم لذلك عليهم التواجد وتقديم الدعم في المباراة الأخيرة لنا من الموسم الذي سيمثل تجاوزها نقطة انطلاق للموسم المقبل.

وبالحديث عن مشاركة حسين المقهوي مع الفريق قال: حسين المقهوي لاعب مهم وسوف نقرّر قبل اللقاء إمكانية جاهزيته البدنية والفنية للمشاركة في مباراة اليوم من عدمها. وأضاف: حتى يتحقق الانتصار يجب علينا تقليل الأخطاء الدفاعية وزيادة قوة الفاعلية الهجومية للفريق. واختتم قائلاً: عملنا خلال الأسبوع الماضي على دراسة كافة السلبيات التي وقع بها الفريق في مواجهة الذهاب من أجل تفاديها في لقاء الإياب.

بين بونجاح وبوعلام

 

رغم أن الأنظار في الأمام يمكن أن تنصب على بغداد بونجاح لترجمة مهاراته التهديفية بالشكل الأمثل إلا أن ذلك لا يمنع من أن يصار إلى الاعتماد على أوراق مهمة أخرى لتأدية المهمة التهديفيّة في حالة خضوع فرض رقابة مشدّدة على بونجاح مثلما حدث في مباراة الذهاب.

وهنا يمكن أن نشير مثلاً إلى الدور الذي يمكن أن يلعبه بوعلام مثلما فعل يوم الاثنين الماضي عندما تولى بنفسه تسجيل هدفي التفوّق في المرمى الأهلاوي.

الكأس تنقل المباريات عبر قنواتها المشفرة

تواصل قنوات الكأس الرياضية تقديم تغطيتها الخاصة لمنافسات دوري أبطال آسيا وذلك عبر قنواتها المشفرة three وsix وseven وeight.

وعلى مدار أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء سيكون مشاهدوها على موعد مع وجبة كروية دسمة.

وسيكون بث المباريات على النحو التالي:

الاثنين 14-07-2018:

دوري أبطال آسيا:

– بيرسبوليس × الجزيرة الساعة 18:00 على الكأس three

– الأهلي × السد الساعة 20:40 على الكأس three

كأس الاتحاد الآسيوي:

– الفيصلي × الجزيرة الساعة 20:00 على الكأس seven

الثلاثاء 15-05-2018:

– الاستقلال × ذوب آهن الساعة 19:15 على الكأس six

– الدحيل × العين الساعة 18:30 على الكأس three

– جيونبك هيونداي × بوريرام يونايتد الساعة 13:00 على الكأس six

– جوانجزو إيفرجراند × تيانجين غوانجيان الساعة 15:00 على الكأس three

 كأس الاتحاد الآسيوي:

– العهد × القوة الجوية الساعة 15:00 على الكأس seven

الأربعاء 16-05-2018:

– شنغهاي × كاشيما انتلرز الساعة 15:00 على الكأس three

– سوون سامسونج × أولسان هيونداي الساعة 14:00 على الكأس six

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X